كريمات العناية بالبشرة

فوائد واضرار كريم ميلانو فري للوجه والمناطق الحساسة مع 8 أسئلة مهمة

 كريم ميلانو فري هو كريم التقشير الوحيد الذي يعتبره أطباء الجلدية بديل جلسات تفتيح البشرة بالليزر. حيث يوفر كريم ميلانو فري الكثير من الفوائد للبشرة مثل تقشير البشرة و علاج آثار الكلف وآثار النمش وآثار حب الشباب. بالاضافة الى قدرته على تفتيح البشرة طبيا بفعالية كبيرة لما يحتويه من أسيتونيد بنسبة 0.01% و هيدروكينون بنسبة 4% وهي نسبة آمنة على البشرة والمناطق الداكنة مثل الركب والكوع.

دعونا نبدأ أولا بفوائده ثم موانع استخدامه والطريقة الصحيحة لإستعماله.


فوائد كريم ميلانو فري للبشرة

كريم ميلانو فري
  1. يعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت.
  2. يعمل على تفتيح المناطق الداكنة مثل الركبتين والكوع.
  3. يساعد على إزالة النمش بنسبة تصل الى 80%.
  4. يمكن استخدامه كبديل فعال للخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة وتقشيرها.
  5. يعمل على تفتيح لون البشرة وإزالة التصبغات والبقع من الوجه.
  6. يحتوي على نسبة كورتيزون تساعد على إزالة التهابات البشرة الناتجة عن التقشير.
  7. يمكن استخدامه لإزالة آثار الكلف الناتجة عن حروق الشمس أو الحمل.
  8. يحتوي على تريتينوين بنسبة 0.05% الذي يعالج اثار حب الشباب والكلف.
  9. يحتوي على مادة الهيدروكينون بنسبة 4% التي تعمل على توحيد لون البشرة من خلال تقييد معدل إنتاج الميلانين في الجسم.

مكونات كريم ميلانو فري

يحتوي كريم melanofree على مكونات طبية من الطراز الأول جميعها تعمل على تقشير وتفتيح البشرة بشكل مضاعف، وهي كالتالي:

  1.  تريتينوين 0.05%: وهي مادة تعمل على تقشير البشرة بعمق وازالة النمش والبقع الداكنة واللون الغير موحد في البشرة.
  2. فلوسينولون أسيتونيد 0.01%: وهي مادة تحمل مضادات التهاب للحماية من الالتهاب والحكة التي قد تنتج من تقشير البشرة بالكريم.
  3. هيدروكينون 4%: وهي مادة تعمل على تثبيط قدرة الجلد على انتاج مادة الميلانين المسؤولة عن تصبغ الجلد وظهور البقع الداكنة فيه.

ملحوظة هامة: على الرغم أن جميع مكونات ميلانو فري تعمل على تفتيح البشرة بشكل أو بآخر، الا أنها مواد طبية قد تكون ثقيلة على بعض أنواع البشرة، وهذا ما أثبتته تجارب النساء مع الكريم. لذلك، من المهم تجربة الكريم على الساعد أو اليدين أولا قبل استخدامه على الوجه للتأكد أن بشرتكِ لا تعاني من حساسية تجاه أحد تلك المكونات.


موانع استخدام كريم ميلانو فري

  1. لا يجب استخدامه مع المكياج.
  2. لا يجب استخدامه نهارا أثناء التعرض للشمس حتى لا يتفاعل معها ويسبب اسمرار البشرة.
  3. لا يجب استخدامه على البشرة المعرضة لحب الشباب.
  4. لا يجب استخدامه اذا كان لديك حساسية لأحد مكوناته التي تتمثل في:
    1. الهيدروكينون.
    2. التريتينوين.
    3. الفلوسينولون أسيتونيد (الكورتيزون).
  5. لا يجب استخدام كريم ميلانو فري للحامل والمرضع الا باستشارة الطبيب المختص فقط.

كيفية استعمال كريم ميلانو فري

طريقة استخدام الكريم

ضعي دهان خفيف جدا من كريم ميلانو فري على الوجه أو المناطق الداكنة مثل الركب والأكواع  مرة واحدة فقط ليلا 4 أسابيع بالطريقة التالية:

الأسبوع الأولالأسبوع الثانيالأسبوع الثالثالأسبوع الرابع
ضعيه على المناطق الداكنة بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة فقط ثم اغسليه بالماء ورطبي تلك المنطقة باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك. ادهنيه على المنطقة الداكنة واتركيه لمدة 60 دقيقة كاملة ثم اغسليه ورطبي باستخدام الكريم المرطب. استخدميه مرة واحدة لمدة 60 دقيقة ثم اغسليه و رطبي بشرتك باستخدام كريم بانثينول لمدة 15 دقيقة. استخدميه مرة واحدة لمدة 60 دقيقة ثم اغسليه و رطبي بشرتك باستخدام كريم بانثينول لمدة 15 دقيقة.

ستلاحظين بعد مرور شهر من استعمال الكريم أن بشرتك قد تقشرت وأصبح لونها فاتح أكثر واختفت البقع والكلف والنمش نهائيا. ولكن، للحفاظ على هذا التفتيح يجب عليكِ استخدام كريم لايت اب لمدة شهر أيضا.

كما يجب استخدام واقي شمس في فترة النهار طوال مدة استخدام الكريم.

كريم ميلانو فري للبشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة وظهرت لكِ بعض الالتهابات بعد استخدام الكريم، فيجب عليكِ اتباع الخطوات التالية:

  1. ادهني كريم بانثينول المرطب واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  2. ادهني كريم كيوتيفيت واتركيه لمدة 15 دقيقة.

كريم ميلانو فري للبشرة الدهنية و حب الشباب

لا يجب نهائيا استخدام ميلانو فري للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب لأنه يحتوي على 4% من الهيدروكينون مما قد يؤدي الى التهاب البشرة بشكل ملحوظ و زيادة الحبوب و صعوبة علاجها.

كريم ميلانو فري للمناطق الحساسة

لم يتم إثبات فعالية ميلانو فري في تفتيح المناطق الحساسة مثل الابط و الـ Bikini Area كما لا يُفضل استخدامه على هذه المناطق لأنه يحتوي على نسبة من الهيدروكينون ونسبة من الكورتيزون. ولكن، إذا أردت تفتيح المناطق الحساسة بأمان فيمكنك استخدام كريم بيزلين أو صابونة بيزلين.


سعر كريم ميلانو فري

يُباع ميلانو فري في عبوة حجمها 30 جرام في السعودية و مصر و الامارات بالأسعار التالية:

في السعودية في مصر في الإمارات
تقريبا 10 ريال سعودي. تقريبا 35 جنيه مصري. تقريبا 8 درهم إماراتي.

تحذيرات هامة عن كريم ميلانو فري

  1. لا تستخدميه أثناء التعرض للشمس أبدا. ويجب عند استخدامه أن تكوني في مكان مظلم بعيد عن الضوء والحرارة.
  2. يُفَضل تجربة القليل من الكريم على يديك أولا لمدة 15 دقيقة للتأكد من عدم تحسس بشرتك تجاه مكوناته، وذلك بسبب تركيزه العالي.
  3. لا تستخدمي الكريم لتفتيح البشرة بالكامل، فقط يمكنك استخدامه لتوحيد لون البشرة عن طريق استخدامه على المناطق المصابة بالبقع والتصبغات فقط.
  4. يمكنك استخدام كريم مرطب مثل كريم mondo أو كريم vano واذا اصبحت بشرتك ملتهبة فيمكنك اضافة كريم مضاد للالتهاب مثل كريم ايلوكون مع الكريم المرطب.
  5. عند استخدام الكريم على البشرة فمن الطبيعي أن تشعري بحرقة بسيطة أو احمرار خفيف، ولكن إذا زاد الالتهاب، فتوقفي عن استخدامه فورا ثم اغسلي بشرتك و ادهني الكريم المرطب.
  6. لا يُفضل استخدام اي كريم مقشر آخر مع ميلانو فري حتى لا تجهدي بشرتك.

استفسارات عن كريم ميلانو فري

بسبب تعدد استخدامات كريم ميلانو فري وأهميته الكبيرة في الصيدليات العربية، تطرح العديد من النساء الكثير من الاستفسارات عنه. لذلك، قمنا في مجلة العزيزة بجمع تلك الاستفسارات والاجابة عنها في السطور التالية:

هل هناك مرهم ميلانو فري أم كريم فقط؟

هو كريم وليس مرهم، حيث أن صيغته تكون أخف من المرهم حتى تتحملها بشرة الوجه بسهولة بدون التسبب في مضاعفات.

ما هو الفرق بين لوشن ميلانو وكريم ميلانو فري؟

لوشن ميلانو مختلف تماما عن الكريم، حيث يتوفر اللوشن بالعديد من المكونات مثل الحليب والعسل وزيت اللوز، وجوز الهند والأفوكادو وفيتامين B5. كما يوفر لوشن ميلانو 5 فوائد للبشرة في نفس الوقت، وهي: تفتيح البشرة، وتوحيد لونها، وترطيبها، وتغذيتها، وتعزيز نضارتها.

ما هي الشركة المصنعة لكريم ميلانو فري الأصلي؟

تعتبر شركة ميلانو فارما هي العلامة التجارية المالكة لكريم ميلانو فري الأصلي في السوق المصري. وهي نفس الشركة المالكة للوشن ميلانو والكثير من كريمات التقشير الطبية.

متى تظهر نتيجة ميلانو فري؟

تظهر نتائج ميلانو فري بعد 3 أو 4 أسابيع من الاستخدام اليومي، حيث تختفي البقع الداكنة ويبدأ توحيد لون البشرة بشكل تدريجي وتظهر النتائج النهائية بعد 4 أسابيع تقريبا.

دواعي استعمال ميلانو فري؟

تسأل بعض النساء عن فيما يستخدم كريم ميلانو فري، والإجابة هي أن دواعي استعمال الكريم هي نفسه فوائده، حيث يتم استخدامه في حالات تقشير البشرة والنمش والبقع الداكنة، خاصةً الناتجة عن التغير الهرموني بسبب الحمل. ويتم استخدامه لمدة شهر للقضاء على أكثر من 90% من البقع في الوجه. ولكن يجب أن يكون مناسب لنوع بشرتك حتى لا يسبب لها حساسية أو التهابات في الجلد.

مين استخدمت كريم ميلانو فري؟

تسأل العديد من النساء هذا السؤال حتى تطمئن قبل استخدام الكريم. ولكن، بناءً على تجارب النساء، فهو كريم تقشير طبي فعال تماما لإرجاع البشرة ناعمة وبيضاء مرة أخرى بشرط أن يكون مناسب لنوع بشرتك.

هل كريم ميلانو فري مضر للحامل؟

للأسف الإجابة هي نعم مضر للحامل. فعلى الرغم من تعدد فوائد واستخدامات ميلانوفري، إلا أنه يحتوي على مادة الهيدروكينون التي لا ينصح الأطباء باستخدامها أثناء الحامل لأنها قد تسبب مشاكل في الجنين.

ما هي افضل خلطات كريم ميلانو فري؟

هذا السؤال صعب للغاية، فعلى الرغم أن أحد المواقع يدعي أن خلط كريم ميلانو كول مع ميلانو فري يساعد على منح البشرة تفتيح مضاعف، إلا أن خلط كريمات طبية مع بعضها قد يؤدي الى مشاكل في البشرة لأن ليس كل الكريمات تصلح لاستخدامها في خلطات آمنة على الجلد. مع العلم أن استخدام صباع الميلانوفري وحده سيكون أكثر من كافي لتقشير وتفتيح بشرتك ولكن الأمر يحتاج الى صبر فقط.

‫41 تعليقات

  1. لم يتطرق المقال الى شركات صنع المنتج .. ممايؤدي الى التوهان في استعمال المنتج الغعال , اذ الجميع يعلم غزو المنتجات الصينية والشركات السوداء في صناعة هذه المنتجات . وبالنتيجة سيكون المستهلك هو الخاسر الاكبر … اي ان كل ماذكر في مقالكم ستذهب فائدته هباءا منثورا .. تحياتي

  2. مثل جميع كريمات الوجه، يجب عدم التوقف عن استخدام كريم ميلانو فري بشكل مفاجئ، بل يجب التوقف عنه تدريجيا حتى لا يسبب آثار جانبية للبشرة. ويمكنكِ التأكد من الطبيب أو الصيدلي.

  3. من الأفضل استخدام ميلانو فري في مكان مظلم، ومن الطبيعي أن تظهر نتيجته تدريجيا خلال 4 أسابيع

  4. من الطبيعي أن تظهر آثار جانبية خفيفة، مثل احمرار البشرة أو التهابها بشكل طفيف؛ وهذا أمر طبيعي في جميع كريمات التقشير والتفتيح. ولكن، إذا زادت الأعراض بشكل ملحوظ، فمن الأفضل التوقف عن استخدام الكريم وسؤال الطبيب أو الصيدلي عن أفضل بديل لكريم ميلانو فري

  5. انا. استخدمت الكريك. تحت. الفم. منطقه الحنك وبدت تقشر وزادت اسمرار ماذا افعل. لو سمحتم –

  6. طبعا، يُفضل عدم استخدام أي طريقة لإزالة الشمع أثناء فترة تقشير البشرة.

  7. من الأفضل عدم استخدامه مع أي نوع كريم آخر، خاصةً كريمات علاج حب الشباب. ومن الأفضل أيضا سؤال الطبيب أو الصيدلي إذا كنتي تتناولين أي نوع من العلاج قبل شراء كريم ميلانو فري.

  8. استخدمت كريم ميلانو فري الأسبوع التاني على بشره وجهي وتقشرت وفتح لوني لكن لم يتم توحيد اللون أصبح مثل شكل البهاق ماذا افعل

  9. توقفي عن استخدامه فورا، فإما كنتِ تستخدمينه بشكل خاطئ أو مبالغ فيه، أو أنه غير مناسب لنوع بشرتك. توقفي عن استخدامه واتجهي لطبيب الجلدية سريعا.

  10. هو في الأساس كريم تقشير، لكن من الغريب أن يؤدي الى اسمرار بشرتك. من الأفضل التوقف عن استخدامه والرجوع الى الطبيب واختيار كريم تقشير آخر مناسب لنوع بشرتك..

  11. من الخطأ تماما استخدام كريم ميلانو فري للمناطق الحساسة لأنه يحتوي على نسبة من الهيدروكينون، وهي مادة لا تناسب الطبقة الجلدية الرقيقة في تلك الأماكن. وبدلا من ذلك، يُمكنك استخدام كريمات مخصصة للمناطق الحساسة من هنا: https://www.al3zeza.com/كريم-تفتيح-المناطق-الحساسة-سريع-المفع/

  12. أنا استخدمته في منطقة الشنب والذقن وسبب لي اسمرار شديد عن باقي وجهي هل يوجد حل للاسمرار؟

  13. علاج اسمرار البشرة يكون عن طريق تقشيرها بلطف باستخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك. ولكن، يجب التأكد أولا من الطبيب أن هذا الأسمرار ليس عرض جانبي للكريم لأنه غير مناسب لبشرتك. وبالنسبة لكريمات التقشير، يُمكنكِ معرفتها من المقال التالي: https://www.al3zeza.com/أفضل-كريم-تقشير-طبي-للوجه/

  14. انا بعاني من ضربات شمس ولوني م موحد وبستخدم سالبيت والصيدلانية قالت لي استخدمي ميلانو وانا خايفة اعملو الصراحة

  15. بما أن الصيدلي نصحك به، فمن الأفضل اتّباع ارشاداته. ولكن، اعلمي أن ميلانو فري هو كريم تقشير قوي، فمن الأفضل أن تُجربيه أولا على يديكِ مثلا حتى تتأكدي أنه لن يُضر بشرتك أو أن بشرتك غير حساسه تجاه أحد مكوناته.

  16. توقفي عن استخدامه فورا لأنه غير مناسب لكِ، أو قد تكوني استخدمتيه بطريقة خاطئة أو مكثفة. ولا تنسي سؤال الطبيب أو الصيدلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى