كريمات العناية بالبشرة

أفضل كريم طبي لتوحيد لون الوجه وازالة البقع خلال 4 أسابيع

تتعرض بشرتنا للأتربة والغبار وأشعة الشمس يوميا بشكل مكثف، فتصبح باهتة و يصيبها الاسمرار والبقع البنية والتصبغات الداكنة. ومع ذلك، يمكن الحد من البقع الداكنة باستخدام أفضل كريم طبي لتوحيد لون الوجه. و هو ما سنعرفه في مقال اليوم من العزيزة بناءً على توصيات أطباء الجلدية والصيادلة وخبراء العناية بالبشرة.

 كيفية اختيار أفضل كريم لتوحيد لون البشرة

يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن أفضل كريمات توحيد لون الوجه يجب أن تكون خالية من الهيدروكينون وتحتوي على بعض مواد التقشير والترطيب ومضادات الأكسدة بدلا من مواد التفتيح فقط. ومن أهم تلك المواد ما يلي:

  1. فيتامين E المضاد للأكسدة الذي يعمل على تعزيز نضارة الجلد والوقاية من أضرار الجذور الحرة.
  2. فيتامين B3 الذي يعمل على تحسين مرونة الجلد وملمس البشرة.
  3. خلاصة العرقسوس التي تعمل على تقليل الميلانين في الجلد.
  4. أحماض تقشير البشرة مثل حمض الجليكوليك و الساليسيليك أسيد وحمض ألفا هيدروكسي.
  5. فيتامين C الذي يعمل على تفتيح لون البشرة وتحسين صحة الجلد.

أفضل كريم طبي لتوحيد لون الوجه

أفضل كريم طبي لتوحيد لون الوجه

اخترنا الكريمات التالية بناءً على توصيات أطباء الجلدية وخبراء العناية بالبشرة، و جميعها تحتوي على المواد الموصى بوجودها في أفضل كريمات توحيد لون البشرة وإزالة البقع.

كريم ستارفيل وايتننج

كريم ستارفيل لتوحيد لون الوجه

يحتوي كريم ستارفيل على أكثر 4 مواد تستخدم لتفتيح الوجه وتوحيد لون البشرة وازالة التصبغات، حيث يحتوي على الاربيوتين و الكوجيك اسيد لمنع تكون الميلانين والتصبغات الداكنة، ويحتوي على خلاصة العرقسوس و فيتامين C لتعزيز نضارة البشرة وترطيب الوجه. ويعتبر كريم ستارفيل افضل كريم طبي لتوحيد لون الوجه لأنه آمن تماما ويحتوي على مادة الكاموميل التي تمنع التهاب الجلد واحمرار البشرة بعد استخدام الكريم.

السعر:

يصل سعر كريم ستارفيل في مصر إلى 65 جنيه تقريبا للحجم 60 جرام.

كريم ACM depiwhite advanced

كريم acm depiwhite advanced

يعتبر ACM Depiwhite أفضل كريم لتوحيد لون البشرة وازالة البقع بسرعة فائقة لأنه يحتوي على الكوجيك اسيد و اللاكتيك اسيد المعروفين بقدرتهم على تفتيح البشرة، كما يحتوي على فيتامين C الذي يقضي على البقع البنية تماما و يعزز نضارة البشرة. بالإضافة إلى ما يحتويه من أحماض الفواكه AHA لإزالة خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.

السعر:

يصل سعر كريم ACM Depiwhite في مصر إلى 265 جنيه تقريبا للحجم 40 مل. ويصل سعره في السعودية إلى 152 ريال سعودي.

كريم unitone 4 white advanced

كريم unitone 4 white advanced لتوحيد لون البشرة وازالة البقع

هو كريم تفتيح ليلي من انتاج شركة إيزيس فارما، وتم انتاجه خصيصا لإزالة البقع والتصبغات والحد من قدرة البشرة على إنتاج مادة الميلانين. كما يحتوي على مادة الجلايكوليك اسيد التي تعزز نضارة البشرة وتعمل على توحيد لون الوجه. ويتم استخدامه مرة واحدة ليلا ثم يُشطف الوجه بالماء صباحا.

السعر:

يصل سعر كريم ايزيس يونيتون 4 في مصر إلى 292 جنيه تقريبا للحجم 30 مل. ويصل سعره في السعودية إلى 196 ريال سعودي.

كريم بيوديرما وايت اوبجيكتيف

كريم بيوديرما وايت اوبجيكتيف لتوحيد لون البشرة

يعتبر كريم بيوديرما وايت اوبجيكتيف أفضل كريم طبي لتوحيد لون الوجه لأنه يناسب جميع أنواع البشرة ومعظم مكوناته طبيعية وتظهر نتائجه في خلال شهرين من بداية استخدامه. حيث يعمل على توحيد لون البشرة وازالة البقع والتصبغات وتعزيز نضارة الجلد، وبالتالي يحقق أعلى فائدة ممكنة للبشرة.

السعر:

يصل سعر كريم بيوديرما وايت اوبجيكتيف في مصر إلى 420 جنيه تقريبا. ويصل سعره في السعودية إلى 150 ريال سعودي.

كريم أولاي وايت راديانس

كريم أولاي وايت راديانس

يوفر كريم اولاي الليلي وايت راديانس عناية ثلاثية للبشرة لاستعادة لونها الأصلي. حيث يعمل على توحيد لون الوجه ويرطب البشرة بعمق بفضل ما يحتويه من فيتامين E و B3، كما يعمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس بعامل حماية SPF 24. بجانب قدرته على تجديد خلايا الجلد. إلا أنه قد لا يكون مناسب للبشرة الحساسة.

السعر:

يصل سعر كريم اولاى وايت في مصر إلى 95 جنيه تقريبا. ويصل سعره في السعودية إلى 72 ريال سعودي تقريبا.

كريم نيتروجينا Bright Boost

كريم نيتروجينا Bright Boost

يعمل كريم نيتروجينا برايت بوست على تجديد بشرتك بمقدار 10 أضعاف أكثر مع مكون النيو جلوكوزامين الذي تم إثبات قدرته على توحيد لون الوجه والوقاية من البقع الداكنة وتقليل فرط التصبغ من خلال الحد من قدرة الجلد على إنتاج مادة الميلانين. كما يحتوي كريم نيتروجينا على أحماض ألفا هيدروكسي AHA و وبولي هيدروكسي PHA التي تقشر البشرة وتزيل البقع والتصبغات والجلد الميت.

السعر:

يصل سعر كريم نيتروجينا Bright Boost في السعودية إلى 28 ريال سعودي تقريبا.

طريقة استخدام كريمات توحيد لون الوجه

طريقة استخدام كريمات توحيد لون الوجه
  1. نقوم باستخدام غسول الوجه لتنظيف البشرة جيدا.
  2. ضعي الكريم على وجهك ثم دلكيه بحركات دائرية لطيفة.
  3. اتركي الكريم على بشرتك من 20 إلى 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.
  4. كرري استخدام الكريم مرتين يوميا، مرة صباحا ومرة مساءً.

هل يُفضل تقشير الوجه قبل استخدام كريم لتوحيد لون البشرة؟

يؤكد موقع carevoo المختص في العناية بالبشرة، أن تقشير البشرة قبل استخدام كريمات التفتيح قد يتسبب في التهاب البشرة وزيادة الاسمرار لأن بعض كريمات التفتيح تحتوي على مكونات تقشير في حذ ذاتها. وإذا أردتِ تقشير بشرتك فيجب عمل ذلك قبل يومين على الأقل من استخدام كريم توحيد لون الوجه.

نصائح لتوحيد لون البشرة وإزالة البقع

على الرغم أن استخدام كريم طبي لتوحيد لون الوجه قد يساعدك على التخلص من التصبغات والحصول على بشرة نقية ناصعة البياض في وقت قصير، إلا أن استخدامه بدون روتين يومي للعناية بالبشرة قد يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة والتصبغات مرة أخرى. لذلك، اليكِ بعض النصائح من الدكتورة ماريان ماهر، عبر قناتها على اليوتيوب:

  1. يجب استخدام واقي شمس يوميا قبل 30 دقيقة عند الخروج نهارا لحماية البشرة من حروق الشمس والتصبغات الناتجة عنها.
  2. يُنصح بعدم استخدام كريمات توحيد لون الوجه في النهار، ومن الأفضل استخدامها ليلا فقط حتى تستفيد منها البشرة بشكل متكامل.
  3. يجب استخدام الغسول المناسب قبل استخدام كريم التفتيح. فإذا كانت بشرتكِ دهنية، استخدمي غسول للبشرة الدهنية. وإذا كانت بشرتكِ جافة، استخدمي غسول للبشرة الجافة.
  4. يُفضل التقليل من المكياج والعطور لأن جميعها تحتوي على مكونات كيميائية تؤدي إلى التهاب الجلد واسمرار البشرة بالتبعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.