البشرة الدهنية

افضل 8 كريم مقشر للوجه الدهني من الصيدلية

دائما ما تسعى المرأة للحصول على أكبر قدر من الجمال، وإذا كانت بشرتها دهنية، فإن أول خطوات الجمال هي استخدام كريم مقشر للوجه الدهني طبي من الصيدلية بمكونات آمنة ومجربة، فهذه الكريمات لا تعمل فقط على إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء والتصبغات على سطح البشرة، ولكنها تحتوي على مكونات تساعد على تنظيم إفراز الزهم والزيوت الزائدة في البشرة الدهنية.

افضل كريم مقشر للوجه الدهني من الصيدلية

اخترنا كريمات التقشير التالية بناء على آراء أطباء الجلدية وخبراء العناية بالبشرة الدهنية. ولكن، لزيادة الأمان، ننصحكِ باستشارة الصيدلي أولا قبل شراء أي كريم تقشير.

St Ives Fresh skin apricot scrub

St Ives Fresh skin apricot scrub

مقشر ستيفز فريش هو سكراب عميق للبشرة الدهنية غير دهني وخالي من البارابين ويحتوي على بعض الخلاصات الطبيعية مثل المشمش الطبيعي لتنظيف البشرة بعمق وخلاصة قشرة الجوز لتنعيم البشرة الدهنية وزيادة نضارتها.

كما يمكن الحصول عليه من الصيدلية بسعر 50 ريال سعودي تقريبا.

مقشر ريكسول AHA

مقشر احماض الفواكه REXSOL AHA

من وجهة نظري، يعتبر كريم ريكسول AHA افضل كريم مقشر للوجه الدهني لأنه من أفضل أنواع مقشر احماض الفواكه ويتوفر بـ 4 تركيزات من حمض الجليكوليك المقشر تبدأ بـ 10% ويمكن استخدامه لتقشير الوجه وازالة التجاعيد وتجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها، حتى 20% ويمكن استخدامه لتقشير المناطق الخشنة في الجسم.

ويمكنكِ الحصول عليه في الصيدلية بسعر 150 ريال سعودي تقريبا.

Marpalene Cream

Marpalene Cream

يحتوي كريم ماربالين على مادة أدابالين، وهي مادة مقشرة موجودة في معظم كريمات التقشير الطبية، مثل كريم ديفرين، ويتم استخدام ماربالين لعلاج حب الشباب وازالة التجاعيد وتفتيح البشرة وتجديد الخلايا وتحفيز انتاج الكولاجين في البشرة وتعزيز نضارتها.

مقشر ايزيس فارما Glyco-a

مقشر ايزيس فارما Glyco-a

يحتوي ايزيس فارما جليكو على حمض الجليكوليك كمكون رئيسي لتقشير سطح الجلد بأمان في المنزل، حيث يخترق البشرة بتركيبته الغير كوميدوغينيك وينظفها بعمق ويزيل خلايا الجلد الميت والبقع والتصبغات ويترك البشرة ناعمة ومرطبة وينظم إفراز الزهم والزيوت فيها، مما يجعله أفضل كريم تقشير طبي للبشرة الدهنية.

ويمكنكِ الحصول عليه في الصيدلية بسعر 157 ريال سعودي أو 350 جنيه مصري تقريبا.

Areej Geranium Glow Scrub

Areej Geranium Glow Scrub

مقشر جلو هو سكراب للبشرة الدهنية مناسب للوجه والجسم أيضا بمكونات طبيعية 100% مثل ملح البحر لإزالة الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية في البشرة، و زيت المسك لزيادة نضارة واشراق البشرة.

يمكنكِ الحصول على مقشر جلو في الصيدليات بسعر 180 جنيه تقريبا.

Dermaceutic TurnOver Night Cream

Dermaceutic TurnOver Night Cream

هو كريم تقشير ليلي يوضع في المساء على الوجه والرقبة، ويحتوي على 15% من حمض الجليكوليك المقشر ويعمل بشكل أساسي على تجديد خلايا الجلد وتأخير التجاعيد وتحسين مرونة البشرة وإزالة الجلد الميت.

ملحوظة: هذا الرغم أن هذا المنتج فعال جدا في تقشير البشرة الدهنية، إلا أن سعره مرتفع نوعا ما ويصل إلى 500 ريال سعودي على الأقل.

اكرين Akren cream

اكرين Akren cream

يحتوي كريم اكرين على 6 مواد طبيعية لتقشير وتفتيح وعلاج البشرة، فهو يعتبر كريم متكامل للعناية بالبشرة الدهنية. حيث يحتوي على حمض الساليسيليك لعلاج حب الشباب، ويحتوي على حمض الجليكوليك لتقشير البشرة وتنظيفها بعمق، ويحتوي على اي سي نت لمكافحة فرط إفراز الزهم والزيوت، ويحتوي على خلاصة العرقسوس لازالة التصبغات والبقع، ويحتوي على فيتامين E لتجديد خلايا الجلد. كل ذلك وسعره لا يتعدى 70 جنيه مصري!

La Roche Posay Effaclar Duo

La Roche Posay Effaclar Duo spf 30

تم اصدار كريم لاروش ايفاكلار ديو خصيصا للبشرة الدهنية الحساسة المعرضة لحب الشباب لإزالة التصبغات وعلاج مشاكلها وحمايتها من أشعة الشمس بعامل SPF 30 بتركيبة خفيفة لا تسبب حساسية البشرة ولا تسد المسام وخالية من البارابين. كما يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وحمايتها من سرطان الجلد والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى