ابدأ من هنا

مرحبا بكم في مجلة العزيزة، أحد أكبر المواقع المختصة في العناية بالبشرة والشعر للنساء في جميع الدول العربية.

لقد بدأنا مجلة العزيزة في أواخر عام 2017، بهدف واحد فقط، وهو طرح الكثير من المقالات والنصائح المهمة للعناية بالبشرة والشعر في جميع فصول العام بمصادر موثوقة وعالمية قدر الإمكان.

وحتى الآن، لازلنا نمتلك نفس الرؤية والهدف الذي نتمنى أن نُشاركه معكم جميعا طوال الوقت، زوار موقع مجلة العزيزة 🙂

لماذا مجلة العزيزة؟

في موقعكم، مجلة العزيزة، سنجد الكثير من التصنيفات والمقالات المهمة جدا، والتي تشرح كيفية العناية بالبشرة والشعر بسهولة في المنزل والقضاء على مشاكل البشرة المختلفة، مثل حب الشباب والزيوت الزائدة وجفاف البشرة، وغيرها من المشاكل. بالإضافة الى الكثير من الترشيحات المهمة لمنتجات العناية بالبشرة.

كما سنجد العديد من المقالات المهتمة بعالم العناية بالشعر من خلال تقديم نصائح ومقالات وترشيحات مهمة لأفضل الخلطات الطبيعية والمنتجات أيضا.

معظم المقالات الموجودة في موقعنا تحتوي على مصادر عالمية لتوثيق المعلومات المهمة الموجودة فيها، وباقي المقالات يتم البحث عن مصداقيتها في تعليقات النساء على كل وصفة أو منتج يتم الكتابة عنه داخل مجلتنا.

ولكن، بالتأكيد، كل هذه المعلومات اجتهادات وتجارب عامة. لذلك، دائما ما ننصح، وسوف ننصح، بضرورة سؤال الصيدلي أو الطبيب قبل استخدام أي شئ على بشرتكِ أو شعركِ.

أهم ما يوجد في قسم العناية بالبشرة

يُمكنك اختيار أحد التصنيفات التالية، والغوص في بحر معلوماتها:

  1.  البشرة الدهنية. في هذا التصنيف يُمكنك معرفة أفضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية وحمايتها من مشاكلها المتعددة بإستخدام وصفات منزلية و كريمات وأنواع غسول وصابون مختلفة.
  2. البشرة الجافة. في هذا التصنيف ستعرفين طريقة العناية ببشرتكِ الجافة ومنحها الترطيب المناسب والحفاظ عليها وحمايتها من التشقق والتجاعيد بإستخدام الوصفات المنزلية والكريمات المرطبة والصابون والغسول المنظف.
  3. البشرة المختلطة. في هذا التصنيف، ستعرف النساء صاحبات البشرة المختلطة (الدهنية والجافة في نفس الوقت) كيفية العناية ببشرتهُن بطريقة طبيعية مع العديد من الوصفات والكريمات وغسول الوجه والصابون المنظف أيضا.
  4. كريمات العناية بالبشرة. نطرح في هذا التصنيف العديد من ترشحات الكريمات المخصصة للعناية بأنواع البشرة المختلفة (الدهنية والجافة والمختلطة). يُمكنكِ الإطلاع على هذا التصنيف ومعرفة جميع المعلومات عن أي كريم تبحثين عنه.

أما عن أهم المقالات والترشيحات المنفردة في قسم العناية بالبشرة، فيُمكنكِ الإطلاع على المقالات التالية:

المقالات السابقة تعتبر طريقك الصحيح للعناية ببشرتكِ في المنزل بدون خبرة سابقة. اقرايها بعناية واختاري منها ما يناسب نوع بشرتكِ. وبالنسبة للمنتجات الطبية، لا تنسي أن تسألي الطبيب أو الصيدلي عنها قبل شرائها.

أهم ما يوجد في قسم العناية بالشعر

بالنسبة لكيفية العناية بالشعر والتخلص من مشاكله مثل: تساقط الشعر و تقصف البصيلات والشعر الجاف والشعر الدهني، كل ذلك وأكثر سنعرفه في هذا القسم من مجلة العزيزة.

يُمكنكِ الإطلاع على التصنيفات التالية والغوص فيها لمعرفة طريقة حل المشكلة التي يُعاني منها شعرك:

  1. الشعر الجاف. هذا التصنيف يطرح العديد من الأجوبة والحلول للمشاكل التي يتعرض لها النساء ذوات الشعر الجاف.
  2. الشعر الدهني. المقالات الموجودة في هذا التنصيف تُناسب النساء ذوات الشعر الدهني واللاتي يُعانين من انسداد مسام الشعر والزيوت الزائدة في فروة الرأس وغيرها من المشاكل التي تظهر للشعر الدهني.
  3. تطويل الشعر. إذا كنتِ تريدين العديد من الطرق الطبيعية المجربة لتطويل الشعر، فهذا القسم مناسب تماماً لكِ. ستجدين في هذا القسم زيوت وخلطات وماسكات طبيعية للشعر تعمل على تطويله وتكثيفه بطرق آمنة تماما.
  4. تساقط الشعر. يحتوي هذا القسم على أحدث الطرق الطبيعية للوقاية من تساقط الشعر الخفيف (الغير وراثي) وتحسين الصحة العامة لفروة الرأس وحماية البصيلات من الضعف والتساقط.

أما عن أهم المقالات والترشيحات المنفردة في قسم العناية بالشعر، فيُمكنكِ شق طريقكِ بين جميع المقالات التالية والعثور على أفضل الطرق للعناية بشعرك:

  1. اسباب تساقط الشعر وعلاجه.
  2. اسباب تقصف الشعر وعلاجه.
  3. افضل خلطات لتطويل الشعر.
  4. افضل زيوت لتنعيم الشعر.
  5. افضل زيوت لتكثيف الشعر.
  6. أفضل ماسكات طبيعية للشعر.
  7. علاج الصلع بالاعشاب.
  8. افضل زيوت لتطويل الشعر.
  9. اعشاب لتكثيف الشعر وتطويله بسرعة.
  10. علاج الشيب نهائيا.
  11. طريقة عمل حمامات زيت للشعر.
  12. أفضل أنواع بيبي كريم للشعر.
  13. افضل سيروم للشعر لجميع انواع الشعر.
  14. افضل شامبو بروتين للشعر من الصيدلية.
  15. طرق ازالة الشعر بدون الم.

ترشيحات المقالات السابقة سوف تفيدك في معرفة طريقة العناية بشعركِ في المنزل بدون خبيرة. ولكن، بالنسبة للمنتجات الطبية الخاصة بالشعر، يجب أن تسألي طبيبك أو الصيدلي عنها أولا قبل شراءها.

معلومات إضافية

هناك بعض المقالات الإضافية التي سوف تُساعدُكِ جدا في حياتك العامة، مثل طرق تخسيس الوزن وتحسين المظهر العام للجسم عن طريق اتباع نظام صحي طبيعي و مجرب من الكثير من النساء والرجال أيضا. ونُرشح لكِ انظمة رجيم سالي فؤاد التي أثبتت فعاليتها وقدرتها على حرق الدهون وإنقاص الوزن بطريقة فعالة جدا.

وأيضا، لا يجب أن ننسى قسم العناية بالأسنان، وهو قسم مختص في طرح العديد من النصائح والطرق المهمة للعناية بالأسنان، مثل:

  1. افضل معجون لازالة الجير.
  2.  شرح مُفصل عن انواع تقويم الاسنان والفرق بينها.
  3. افضل الطرق الطبيعية لتسكين الم الاسنان فورا.
  4. أفضل الطرق لإزالة رائحة الفم الكريهة بالاعشاب.

———————————————————————————————————-

تعتبر المقالات السابقة أهم وأفضل المقالات، الكثيرة جدا، الموجودة في مجلة العزيزة. لذلك، يُمكنكِ اعتبار هذه الصفحة مرجع أو فهرس لأفضل ما يُمكنكِ الحصول عليه داخل موقعنا.

وما يُميز هذه الصفحة، أنها سيتم تحديثها بشكل دوري لتقديم أكبر فائدة لجميع قُرّاء مجلة العزيزة وتسهيل طريقة التصفح فيها مما سبق، وحتى يتمكن قُرّاء موقعنا من الدخول لأفضل المقالات في أي وقت بكل سهولة.

تريدين مُساعدة مع شئ ما؟

يهتم فريق مجلة العزيزة بقراء الموقع بشكل كبير. لذلك، إذا أردتم الاستفسار عن شئ ما في أي مقالة داخل الموقع، يُمكنكم دائما ترك تعليق داخل المقالة وسوف يتم الرد عليه في أقرب وقت ممكن.

وإذا كان هناك أي مُقترح، أو استفسار، أو شكوى، فيُمكنكم التواصل معنا دائما عبر البريد الإلكتروني: [email protected] أو الدخول إلى صفحة الإتصال بنا.

وبالطبع، من الأفضل متابعتنا على وسائل التواصل الإجتماعي لتسهيل التواصل بيننا و لمتابعة كل جديد بسهولة.

الفيس بوك. تويتر. انستقرام. بينترست.

تحياتنا لجميع قرائنا في العالم، مجلة العزيزة 🙂

زر الذهاب إلى الأعلى