كريمات العناية بالبشرة

تجربتي مع كريم ميلانو فري وموانع استخدامه: هل ننصح به؟!!!

كانت تجربتي مع كريم ميلانو فري غريبة على عكس توقعاتي عنه، وقد بدأت تجربتي معه بعد أن عرفت الكثير عن فوائده وطريقته في تقشير البشرة وإزالة البقع والكلف منها وتفتيحها عدة درجات، وكيف يعتبر كريم melanofree بديل لتفتيح البشرة بالليزر في المنزل بفضل مكوناته الطبية المعتدلة! وبعد أن وجدت الكثير من النساء تبحث عن تجارب كريم ميلانو فري، قررت الكتابة عن تجربته معه لإفادة كل من تريد استخدامه، تابعي.

تجربتي مع كريم ميلانو فري للوجه

تجربتي مع كريم ميلانو فري

في البداية، كانت بشرتي تعاني من الكلف الشديد بعد الحمل بسبب تغير في الهرمونات يحدث للكثير من النساء، وكان الأمر صعب بالنسبة لي خاصةً أن بشرتي دائما ما كانت نضرة وصافية، فبدأت البحث عن افضل كريمات تقشير طبية فعالة ومجربة يصفها الأطباء وتشكر فيها النساء، وهنا قررت استخدامه على 4 أسابيع مرة واحدة ليلا مثلما وصف أحد الصيادلة المشهورين في مصر، وكانت تجربتي معه كالتالي:

في الأسبوع الأول وضعته على البقع الداكنة فقط لمدة نصف ساعة بالضبط، ثم غسلت وجهي ووضعت كريم مرطب حتى لا يلتهب.

في الأسبوع الثاني لاحظت أن البقع بدأت تختفي تدريجيا، فقمت بتدليك ميلانو فري على المناطق الداكنة وتركته لمدة ساعة كاملة ثم غسلت وجهي واستخدمت كريم مرطب أيضا.

في الأسبوع الثالث والرابع اختفت معظم البقع بفضل التقشير المعتدل، فقمت بتدليك الكريم على المناطق الداكنة وتركته لمدة ساعة تقريبا ثم استخدمت كريم بانثينول لمدة ربع ساعة لترطيب المنطقة.

وخلاصة تجربتي مع كريم ميلانو فري ظهرت بعد شهر بالضبط من استخدامه لتقشير وجهي، حيث اختفت البقع تماما وأصبح وجهي خالي من الكلف والنمش كأنه لم يكن موجودا من قبل!

تجربتي مع كريم ميلانو فري للركب والأكواع والمناطق الحساسة

بعد نجاح تجربتي مع استخدام ميلانو فري لتقشير الوجه، قررت استخدامه لتفتيح الركب والأكواع أيضا، فبما أن بشرة الوجه تحملت الكريم، فلابد أن تتحمله بشرة تلك المناطق الخشنة. وقد كان!

بدأت في استخدام الكريم بنفس الطريقة، مرة واحدة ليلا لمدة شهر كامل، ثم استخدم كريم مرطب مناسب لبشرتي. وفي خلال ذلك الشهر بدأت تلك المناطق تتقشر ويختفي اللون الداكن منها حتى أصبحت بيضاء كالثلج (ليس تماما بالطبع :)) في نهاية رابع أسبوع.

أما عن تفتيح المناطق الحساسة، مثل البكيني أريا ومنطقة الإبطين، فلم يكن لي تجربة مع استخدام ميلانو فري معها لأنه كريم يحتوي على نسبة من الهيدروكينون و الكورتيزون الذي قد يؤذي البشرة الحساسة في تلك المناطق.

تجارب النساء مع ميلانو فري

تجارب النساء مع ميلانو فري

قبل أن استخدام الكريم قرأت الكثير عن تجارب النساء مع ميلانو فري ولاحظت أنه لا يناسب جميع النساء بسبب مكوناته التي قد تكون ثقيلة قليلا على بعض أنواع البشرة مثل البشرة الحساسة مثلا.

تقول “آية الوكيل” أن ميلانو فري لم يناسبها أبدا وجعل وجهها أحمر اللون ملتهب جدا بعد اليوم الثالث تقريبا من استخدامه، مما جعلها تتوقف عن استخدامه فورا. وبعد أن سألت أحد الصيادلة تأكدت أن الكريم لم يكن مناسب لنوع بشرتها.

وتقول فاطمة صلاح: “انا حاليا في أول الأسبوع الثالث وفعلا بدأ وشي يقشر و اثار بعض الحبوب بدأت تخف عن الاول ،، اشكرك جدا لمجهودك ❤❤❤”.

تؤكد تلك التجارب أن أفضل طريقة للحصول على فوائد كريم ميلانو فري وتجنب اضراره هي تجربته على الساعد أو اليدين أولا قبل الوجه للتأكد أنه لن يسبب مشاكل في بشرتكِ أو أن بشرتكِ تعاني من حساسية تجاه أحد مكوناته. وللتأكد من ذلك الأمر، اليكِ مكوناته بالتفصيل:

مكونات كريم ميلانو فري

مكونات كريم ميلانو فري

يتكون الكريم من 3 مكونات أساسية تعمل على تقشير البشرة وتفتيحها، وهي:

  1. مركب الهيدروكينون: هو مركب عضوي يعمل على تقليل كفاءة مادة الميلانين المسؤولة عن تغير لون الجلد باللون الداكن وظهور البقع بأشكالها، وهي موجودة في الكريم بتركيز  4%.
  2. التريتينوين: وهو أحد أشكال فيتامين A ويعمل على تقشير البشرة وتوحيد لونها، وهو موجود في الكريم بتركيز 0.05%
  3. فلوسينولون أسيتونيد: وهي مادة تعمل بقدر الإمكان على تقليل التهابات البشرة والوقاية من الحكة، وهي بتركيز 0.01% فقط.

موانع استخدام كريم ميلانو فري على البشرة

على الرغم من فوائد ميلانو فري المجربة، إلا أن هناك بعض الموانع التي قد تجعل استخدامه يضر البشرة جدا، وأهمها:

  1. يجب عدم استخدامه إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب أو يوجد بها حبوب.
  2. يجب عدم استخدامه في حالة وجود حساسية من أحد المواد الفعالة فيه.
  3. يجب عدم استخدامه فوق أو تحت المكياج أبدا، كما لا يجب استخدامه عند التعرض لضوء الشمس.
  4. لا يُنصح للمرأة الحامل باستخدام ميلانو فري أبدا لأنه قد يضر الجنين بسبب ما يحتويه من هيدروكينون وكورتيزون.
  5. لا يجب استخدام ميلانو فري في حالة استخدام كريم مقشر آخر في نفس الوقت.
  6. لا يجب استخدامه في أوقات ازالة الشعر لأنه قد يؤدي الى التهابات كبيرة في البشرة.

كانت هذه تجربتي مع كريم ميلانو فري الأصلي. ولكن قد تختلف تجربتي عن تجربتكِ أنتي لأنني استخدمته لإزالة الكلف المؤقت فقط، لذلك أنصحك بسؤال الصيدلي أو الطبيب أولا قبل شراءه بالإضافة إلى استخدامه على يديكِ قبل وجهك للتأكد أنه لن يسبب التهاب أو حساسية لبشرتكِ.

‫2 تعليقات

  1. لو سمحتي كيف مكتوب ع الكريم لإزالة البقع الداكنة والنمش وحب الشباب وتقولي ممنوع للبشره اللي فيها حب شباب
    افيدووووني لان بشرتي فيها حب شباب واريد ان استخدم هذا الكريم عشان حب الشباب
    جزاكم الله خير واسعد ايامكم

  2. الكريم مناسب لتفتيح آثار حب الشباب، ولكننا لا ننصح فيه لعلاج حب الشباب نفسه لأنه يحتوي على الهيدروكينون. ويمكنكِ سؤال الطبيب للتأكد أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.