كريمات العناية بالبشرة

آراء الأطباء في كريم ميلانو فري للمناطق الحساسه وما هو بديله؟

انقسمت الآراء حول إمكانية استخدام كريم ميلانو فري للمناطق الحساسه بين مؤيد ومعارض، فقامت بعض النساء بنشر تجربتها مع الكريم تحت عنوان “تجربتي مع ميلانو فري للمناطق الحساسة” وأكدت أنها تجارب إيجابية، ومن جهة أخرى قام بعض الأطباء الجلدية بالتحذير من استخدامه في تلك المناطق لأنه قد يسبب أضرار جسيمة؛ وبين هذا وذاك احتارت العديد من نساء حواء. فما هي الحقيقة بالضبط؟ سنعرفها في مقال اليوم من العزيزة، ولكن دعونا أولا نعرف ما هو كريم ميلانو فري بالضبط!

كريم ميلانو فري

melanofree cream 4%

كريم ميلانو فري (melanofree cream) هو كريم تقشير طبي سريع المفعول، يعمل على تقشير الطبقة السطحية من الجلد وإزالة التصبغات والبقع الداكنة منها، مما يساعد على تفتيح البشرة بشكل غير مباشر وتعزيز نضارتها بوضوح. وبسبب ما يحتويه الميلانو فري من مادة الهيدروكينون بتركيز 4٪، تم الإعتراف به كبديل فعال لجلسات التفتيح بالليزر.

حسنا، دعونا نعود لموضوعنا: هل يمكن استخدام ميلانو فري للمناطق الحساسة؟

هل يمكن استخدام كريم ميلانو فري للمناطق الحساسه؟

كريم ميلانو فري للمناطق الحساسه

الإجابة المختصرة هي لا بكل تأكيد، ولا ينصح أطباء الجلدية باستخدامه أبدا على المناطق ذات الجلد الحساس في الجسم؛ مثل البكيني والإبطين. ولكن، يمكن استخدامه لتقشير الركبتين.

أما الإجابة بالتفصيل تعتمد أولا على معرفة مكونات كريم ميلانو فري، وهي كالتالي:

  • ترتينوين 0.05%: هي مادة تعمل على تقشير سطح الجلد وتوحيد لون البشرة.
  • الكورتيزون: هي مادة تعمل على تخفيف الالتهابات الجلدية، ولا تعمل نهائيا على تبييض البشرة. واذا تم استخدامها بشكل خاطئ أو لفترة طويلة او بدون وصفة طبية فمن المحتمل جدا أن تسبب تشققات في جلد المناطق الحساسة، أو ظهور حب الشباب.
  • الهيدروكينون 4%: هي مادة تعمل على تفتيح البشرة بتركيز كبير لا يناسب المناطق الحساسة نهائيا، ولا يسمح باستخدامه إلا على الجسم أو الوجه بطريقة معينة فقط بعد التأكد ان البشرة ليست حساسة تجاهه.

لذلك، يحذر من استخدام كريم ميلانو فري للمناطق الحساسه لأن مكوناته ثقيلة لا تتحملها بشرة تلك المناطق الرقيقة، وقد تسبب العديد من المشاكل والأعراض الجانبية الصعبة.

اضرار كريم ميلانو فري للمناطق الحساسة

بعد مراجعة تجارب النساء مع استخدام الكريم لمنطقة البكيني وتحت الابطين، وجدنا ظهور بعض الأضرار (التي كان متوقع حدوثها) على المدى الطويل، مثل:

  • زيادة اسمرار المنطقة.
  • ظهور حب الشباب.
  • تشقق الجلد وجفافه.

ولكن، لحسن الحظ هناك العديد من بدائل ميلانو فري لتفتيح المناطق الحساسة بأمان وسرعة.

اقرئي أيضا: تجربتي مع كريم ميلانو فري وموانع استخدامه: هل ننصح به؟!!!

بديل كريم ميلانو فري للمناطق الحساسه

هناك العديد من كريمات تفتيح المناطق الحساسه سريعة المفعول التي ينصح بها أطباء الجلدية كبديل مناسب لكريم ميلانو فري للمناطق الحساسه، مثل:

  • كريم بيزلين للمناطق الحساسة: هو كريم تفتيح مخصص لتبييض المناطق الحساسة مثل البكيني والابطين بـ 10 مكونات طبيعية بالاضافة الى شمع العسل الذي يتفاعل مع الجلد ويعزز نضارته.
  • كريم بوبانا: هو كريم مخصص للمناطق الحساسة بـ 3 خلاصات تفتيح طبيعية، وهي ماء الأرز والصبار والعرقسوس.كما يحتوي على باقة من الفيتامينات الثلاثية المعززة لنضارة وجمال البشرة، وهي فيتامين A و C و E.
  • كريم ايزيس فارما نيوتون: هو كريم تفتيح مناسب للجسم كله بفضل ما يحتويه من حمض الجليكوليك لتقشير البشرة، وحمض الساليسيليك للتقشير وازالة الحبوب، والعرقسوس وزبدة الشيا لترطيب البشرة الحساسة وتعزيز نضارتها.

الخلاصة:

لا يمكن استخدام ميلانو فري للمناطق الحساسة في الجسم نهائيا، مثل منطقة البكيني أو تحت الإبطين لأنه قد يسبب نتائج سلبية، مثل اسمرار البشرة أو حب الشباب أو جفاف الجلد. ولكن، يمكن استخدام بدائله، مثل كريم بيزلين، أو كريم بوبانا، أو كريم ايزيس فارما نيوتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى