حبوب خل التفاح للتنحيف من الصيدلية: ما هي وفوائدها واضرارها وانواعها بالأسعار؟

يحظى خل التفاح بشعبية كبيرة في عالم الصحة الطبيعي بعدما أثبتت الأبحاث قدرته على تعزيز صحة الجسم وخفض مستويات السكر والكوليسترول وإنقاص الوزن. وللحصول على تلك الفوائد بدون استهلاك خل التفاح بشكل مباشر، لجأت العديد من شركات الأدوية لإنتاج حبوب خل التفاح للتنحيف؛ فما هي حبوب الخل وفوائدها وافضل انواعها واضرارها؟ تابعوا معنا.

ما هي كبسولات خل التفاح؟

ما هي كبسولات خل التفاح

كبسولات الخل هي كبسولات دوائية تحتوي على خل التفاح المجفف بتركيزات مختلفة كبديل عن تناول خل التفاح السائل الذي لا يفضل الكثيرين مذاقه السيئ، ويختلف تركيز حبوب خل التفاح باختلاف الشركات المنتجة لها، ولكن غالبا ما تحتوي كل كبسولة ما يعادل ملعقتين من خل التفاح السائل (10 مل).

عادةً ما تقوم الشركات بإضافة العديد من المكونات الأخرى في مختلف أنواع أقراص خل التفاح لمنحها القدرة على انقاص الوزن وتعزيز صحة الجسم بطريقة أفضل، إلا أننا نحُذر من استخدام أي نوع منهم بدون استشارة الطبيب أولا للتأكد من فعاليته.

كيف تعمل حبوب خل التفاح للتنحيف؟

حبوب خل التفاح للتنحيف

عند تناول أقراص خل التفاح فإنها تعمل على سد الشهية والحد من تناول الطعام لفترة طويلة وتحسين قدرة الجسم على استخدام السكر، بالإضافة إلى إبطاء عملية الهضم وزيادة الوقت اللازم للشعور بالجوع مما يحفز الجسم على حرق المزيد من السعرات والدهون، وهو ما أكدته دراسة علمية أن تناول خل التفاح مع الماء يوميا كان له القدرة على إنقاص الوزن بمعدل 3.5 كجم تقريبا في الأسبوع.

مميزات حبوب الخل للتنحيف

مميزات حبوب الخل للتنحيف

غالبا ما يستخدم الرياضيون والأشخاص الذين يتبعون حمية صحية حبوب الخل بسبب فوائدها التالية:

  1. تحسين مستويات السكر في الدم الذي يُعتبر السبب الأول في ظهور الكرش ودهون البطن.
  2. انقاص الوزن وسد الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام لفترات طويلة.
  3. تناول حبوب الخل قبل الطعام يساعد على تحسين عملية الهضم وتكسير الخلايا الدهنية.
  4. تقليل مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية.
  5. تُعتبر بديل طبيعي عن جراحات السمنة.

أفضل حبوب خل التفاح للتنحيف من الصيدلية

تتعدد أنواع حبوب الخل للتنحيف في الصيدليات، ولكن أفضلهم على الإطلاق حسب تجارب المستخدمين هو حبوب جولي ابل سايدر.

Advertisement

حبوب goli ابل سايدر

حبوب goli ابل سايدر

هي حبوب امريكية اصلية تعمل على المساعدة في خسارة الوزن الزائد وزيادة معدلات الحرق لاحتوائها على فيتامينات “ب” التي تمدك بالطاقة عن طريق تعزيز الهضم وامتصاص العناصر والفيتامينات.

Advertisement

مميزاتها:

  1. تعزيز صحة القلب والشرايين والحفاظ على نسبة الهوموسيستين في الدم.
  2. تعمل حبوب خل التفاح goli على تعزيز صحة المعدة ونسبة الحمض المعوي، والهضم الصحي وصحة الأمعاء لامتصاص اكبر قدر من الطاقة والعناصر المفيدة من الطعام.
  3. تعزيز صحة الجهاز المناعي لإحتوائها على كمية كبيرة من فيتامينات المجموعة “B” مثل ب6،1،2،3،12 وكمية مناسبة من فيتامين C.
  4. تحتوي على معادن مهمة لجسد صحي مثل الـ البوتاسيوم، والفسفور، والصوديوم، والحديد، والكالسيوم.

حبوب خل التفاح كم سعرها؟

يصل سعرها في مصر في مصر إلى 790 جنيه ويمكن شراؤها من موقع فيتامينو. ويصل سعرها في السعودية إلى 85 ريال تقريبا.

أين تحصل على حبوب الخل الأصلية؟

Advertisement

أين تحصل على حبوب الخل الأصلية

إذا كنت من مصر، فيمكنك الحصول عليها من موقع فيتامينو الذي تأسس منذ أكثر من 10 سنوات على أيادي مصرية، ليقدم الخدمة الأولى من نوعها في مجال المكملات الغذائية الاصلية في مصر. يوفر لك الموقع أكثر من 5000 منتج وأكثر من 50 علامة تجارية أمريكية للفيتامينات والمكملات وحتى المستخلصات ومنتجات العناية بالبشرة والشعر.

يقوم موقع فيتامينو بتوفير العديد من الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين الزنك و Omega 3, 6,9 و فيتامين D3 و E و A، بشكل فوري بالمخازن للاستلام خلال 5 أيام.

كما يوفر خدمة شراء المنتجات من أمريكا بالطلب وشحنها مباشرة إليك، لذا لم تعد هناك معضلة شراء المنتجات النادرة التي مهما بحثت عنها بالسوق المصري لن تجدها، اصبح بامكانك شرائها الآن بسهولة تامة مع موقع فيتامينو. وفي حالة شراء منتجات بالطلب من أمريكا تأخذ عادة من 15 لـ 20 يوم عمل أو أقل لتصل لباب بيتك.

خطوات شراء حبوب الخل من موقع Vitameno 

  1. قم اولا بزيارة الموقع وتصفح المنتجات المتاحة به، يمكنك التعرف على وجود أو عدم وجود المنتج بمخزن من كلمة in/out stock.
  2. أن تحدد المنتجات التي تريد شرائها سواء منتج واحد أو أكثر وتضيفهم لسلة المشتريات، وبعد ذلك تكمل الطلب بسهولة وتنتظر حتى يتواصل معك فريق خدمة العملاء لتأكيد الطلب.
  3. هي القيام بعملية الدفع بسهولة بأكثر من 5 طرق يوفرها الموقع، كخدمة فودافون كاش او الدفع عن الاستلام أو عن طريق التحويل البنكي وغيرهم.
  4. هي الاسترخاء في انتظار طلبك ليصل لباب بيتك مع متابعة دائمة من خدمة العملاء حتى يصلك الطلب.

وأهم ما يميز موقع فيتامينو للمكملات هو:

  1. منتجاتهم الأصلية: كل المنتجات التي يوفرها موقع فيتامينو امريكية اصلية مضمونة، بخبرة أكثر من 8 سنوات في السوق المصري وسمعة جيدة، بالاضافة إلى تزويدك بطرق عدة للتأكد من المنتج.
  2. سياسة الاسترجاع: عمليات الشحن التي يقوم بها فيتامينو فائقة الدقة والحرص الشديد على المنتجات وكيفية تخزينها طبقاً للتعليمات العالمية، وتوفر لك سياسة استرجاع عادلة في حالة تلف المنتجات أثناء الشحن.

طريقة استخدام كبسولات خل التفاح للتنحيف

تختلف جرعة حبوب الخل حسب احتياج كل شخص وحسب تركيز الخل في كل نوع الذي غالبا ما يتراوح بين 800 إلى 2000 مل، لذلك فإن الجرعة المناسبة يتم تحديدها حسب رأي الطبيب فقط ولا يمكن تحديدها بدون استشارة طبية.

كم تنزل حبوب خل التفاح في الشهر؟

وفقا لتجارب حبوب الخل للتنحيف، فإن استخدامها بشكل منتظم لمدة شهر يساعد على إنقاص 4 كجم تقريبا. كما تختلف نسبة خسارة الوزن باختلاف طبيعة جسم كل شخص وكيفية استجابته للكبسولات حسب النظام الغذائي الذي يتّبعه.

متى يبدا مفعول حبوب خل التفاح؟

تؤكد الدراسات أن تأثير حبوب الخل ابل سايدر يظهر مباشرةً بعد ساعة واحدة من أول استخدام لها، وتستمر في حرق دهون الجسم تدريجيا حتى يخسر ما يصل إلى 4 كجم شهريا تزيد أو تنقص حسب نظام الرجيم المُتّبع.

فوائد حبوب خل التفاح للجسم

فوائد حبوب خل التفاح للجسم

بالإضافة إلى إنقاص الوزن، فإن كبسولات خل التفاح تمنح الجسم المزيد من الفوائد الصحية مثل:

  1. تقليل نسبة الكولسترول الضار وزيادة الكولسترول الجيد للجسم.
  2. التحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى بعض مرضى السكري من النوع الثاني.
  3. تعزيز صحة الجسم وخفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب.
  4. الوقاية من الأمراض المناعية و الالتهابات نظرا لما يحتويه خل التفاح من مضادات أكسدة ومركبات مقاومة للبكتيريا.

اضرار كبسولات خل التفاح

  1. أحيانا قد يتفاعل خل التفاح سلبياً مع بعض أنواع الأدوية، خاصةً مدرات البول وأدوية مرضى السكر. مما قد يؤدي إلى خفض مستوى البوتاسيوم في الجسم.
  2. التعرض لعسر الهضم نتيجة رفض الجسم لها.
  3. التعرض لفقدان الوزن الخطير نتيجة استخدام حبوب الخل بطريقة خاطئة.
  4. احتمالية هبوط السكر في الدم إذا كان الشخص مريض سكر من البداية.

لذلك، و لتجنب ظهور أي أضرار من تناول حبوب خل التفاح للتنحيف، ننصحك بمراجعة الطبيب أولا لاختيار النوع المناسب لك قبل استخدامه، كما ننوه على أن حبوب الخل لا تُعتبر بديل عن أدوية التخسيس التي ينصح بها الأطباء وأن المعلومات في هذا المقال لا يمكن اعتبارها بديلا عن الاستشارة الطبية بأي شكل.

اضف تعليق