نضارة البشرة

15 ماسك للوجه سهل وسريع بمكونات بسيطة!

أحيانا لضيق الوقت أو عدم القدرة على الذهاب لصالونات التجميل، قد تحتاجين الى ماسك للوجه سهل وسريع في المنزل لتصحيح مشكلة بسيطة في بشرتك ليبدو وجهك أكثر نضارة وحيوية في وقت قصير قبل حفلة مفاجئة أو مناسبة خاصة أو حفلة تخرج في إنتظارك، أليس كذلك؟! حسنا، ستجدين في هذا المقال أفضل 15 ماسك للوجه سهل التحضير بمكونات بسيطة وسريعة ستبهرك بمفعولها!

15 ماسك للوجه سهل وسريع

جميع ماسكات الوجه التالية سهلة التحضير وتحتوي على مكون أو مكونين فقط ولا تحتاج الا 5 دقائق على الأكثر لتحضيرها وأقل من نصف ساعة لتظهر نتائجها.

ماسك للوجه بالحليب

ماسك للوجه بالحليب

يعتبر هذا الماسك هو افضل ماسك للوجه سهل وسريع التحضير لأن الزبادي يساعد على تعزيز نضارة الوجه من اول مرة وتغذية البشرة بعمق وزيادة اشراق البشرة وجمالها. اخلطي ربع كوب من الزبادي مع كمية مناسبة من الماء لعمل عجينة سميكة. ضعي الماسك على وجهك ورقبتك واتركيه يجف قبل ان تغسلي الوجه والرقبة بالماء الدافئ وسوف تلاحظين النتائج بسهولة من اول استخدام.

ماسك لمسامات الوجه

ماسك لمسامات الوجه بالزبادي

يعمل الزبادي على تنظيف البشرة وتصغير مسامات الوجه. دلكي الماسك على وجهك بالكامل بحركات دائرية لطيفة واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لإغلاق المسام وتصغيرها مرة أخرى. اقرئي المزيد عن الزبادي للوجه.

نصيحة: إذا كان لديك متسع من الوقت، يمكنك خلط نصف كوب من الحليب مع نصف كوب من الزبادي ووضع الماسك على وجهك لبضع ساعات قبل غسله بالماء الفاتر. وذلك للحصول على فوائد الحليب والزبادي معا.

ماسك لترطيب الوجه من اول مرة

ماسك لترطيب الوجه من اول مرة بالموز

الموز هو مرطب طبيعي للوجه وتظهر نتيجته من أول مرة. فقط اهرسي موزة ناضجة في وعاء حتى تصبح عجينة ثم دلكي بها وجهك ورقبتك جيدا واتركيها 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك بالبيض للوجه لتجديد البشرة

ماسك بالبيض للوجه لتجديد البشرة

يعمل البيض على تغذية البشرة وتعزيز قدرتها على تجديد خلايا الجلد. إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي صفار البيض، وإذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي بياض البيض ثم اخلطيه مع كمية مناسبة من العسل وعصير الليمون ودلكي وجهك بالماسك واتركيه نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيدا.

ماسك لتقشير الوجه بسرعة بالليمون

ماسك لتقشير الوجه بسرعة بالليمون

يساعد هذا الماسك على تقشير وترطيب الوجه بسهولة. اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ربع كوب من زيت الزيتون، ثم دلكي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر والصابون اللطيف.

ماسك لتقشير الوجه بعمق

ماسك لتقشير الوجه بعمق بالسكر البني

يمكنك استخدام هذا الماسك لتقشير وجهك بعمق أكثر وازالة جميع خلايا الجلد الميتة والتصبغات والرؤوس السوداء فوق سطح الجلد. اخلطي ملعقتين من السكر البني مع ملعقتين من زيت جوز الهند ثم دلكي وجهك بالماسك بحركات دائرية خفيفة واتركيه بضع دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

نصيحة: اذا كانت بشرتك دهنية، فلا تستخدمي ماسك يحتوي على زيت جوز الهند لأنه يسبب انسداد المسام.

اقرئي المزيد عن تقشير الوجه بالسكر.

ماسك للوجه الدهني

ماسك للوجه الدهني بالأفوكادو

يعمل هذا الماسك على موازنة إنتاج الدهون والزهم في الوجه الدهني وترطيبه. اخلطي نصف ثمرة أفوكادو مع ربع خيارة مهروسة ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك للوجه الجاف

ماسك للوجه الجاف بزيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند هو أفضل طريقة لترطيب الوجه الجاف. يمكنك خلطة كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون للحصول على ترطيب مضاعف مع القليل من زبدة الكاكاو ثم ضعي الماسك على وجهك واتركيه 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك للوجه المتعب

ماسك بالسكر للوجه المتعب

دائما ما يحتاج الوجه المتعب ماسك سريع يعيد إليه حيويته ونشاطه، أليس كذلك؟ اخلطي ملعقتين من السكر الناعم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة ثم دلكي الماسك على وجهك واتركيه حتى يجف قليلا ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك لتنظيف الوجه بسهولة

ماسك خل التفاح لتنظيف الوجه بسهولة

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا تجعله تونر طبيعي فعال جدا. اخلطي ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء ثم الماسك على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك لتخفيف التهاب الوجه

ماسك بالشوفان لتخفيف التهاب الوجه

على الرغم أن الشوفان معروف بقدرته على التقشير، إلا أنه يساعد على تهدئة البشرة أيضا. كما أنه مفيد في تفتيح البشرة بعد المصيف. اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقة من العسل ونصف موزة مهروسة، ثم دلكي الماسك على وجهك واتركيه حتى يجف ثم قشريه بأصابعك قبل أن تغسلي وجهك بالماء.

ماسك للوجه بالمايونيز لتغذية البشرة

ماسك للوجه بالمايونيز لتغذية البشرة

يعمل ماسك المايونيز على إنعاش وتغذية وترطيب خلايا البشرة وتنظيف الوجه. دلكي المايونيز على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وسوف تلاحظين ان وجهك اصبح ناعم ورطب تماما عن ذي قبل.

ماسك سهل لتوحيد لون الوجه

ماسك سهل بالعسل لتوحيد لون الوجه

يساعد هذا الماسك على توحيد لون البشرة و ازالة التصبغات والبقع الناتجة عن التعرض للشمس. اخلطي ملعقتين من العسل مع نصف كوب من البابايا المهروسة في وعاء، ثم دلكي الماسك على وجهك بحركات لطيفة واتركيه 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك ورطبيه.

ماسك سريع لحب الشباب

ماسك سريع بالكركم لحب الشباب

يساعد الكركم على مكافحة حب الشباب والوقاية منه لأنه يقلل نمو الجراثيم والإلتهابات المسببة لحب الشباب. اخلطي 3 ملاعق من الكركم مع ملعقتين من عصير الليمون وكمية مناسبة من الماء لعمل عجينة سميكة ثم ضعي الماسك على وجهك واتركيه 5 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء.

ماسك لازالة الشوائب من الوجه

ماسك اللوز لازالة الشوائب من الوجه

هذا من أفضل ماسكات الوجه في رمضان لأنه يحتوي على أحد أنواع المكسرات. فقط، اخلطي حفنة من اللوز المطحون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم دلكي الماسك على وجهك كله بحركات دائرية لطيفة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قشري الماسك بأصابعك قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.

نصائح عن ماسكات الوجه السريعة

  1. بعض ماسكات الوجه لا يفضل استخدامها مباشرة، مثل التي تحتوي على خل التفاح أو الليمون لأنها قد تسبب حساسية البشرة. لذلك، من الأفضل تطبيقها على الذراع أولا قبل استخدامها على الوجه للتأكد أنها لن تسبب أي حساسية لبشرتك.
  2. استخدمي المكونات الطبيعية التي لا تزال صالحة للإستخدام ولم تنتهي فترة صلاحيتها بعد. فإذا كانت ضارة للأكل، فهي ضارة على بشرتك أيضا.
  3. للحصول على أفضل فائدة من أي ماسك للوجه سهل وسريع، استخدميه في اليوم الذي تقومين بصناعته فقط. وذلك لتضمني عدم تعرض مكونات الماسك للهواء أو البكتيريا.

فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى