منتجات العناية بالبشرة

ما هي مقاسات الديرما رولر و استخدامات كل مقاس منهم؟

تبدأ مقاسات الديرما رولر من 0.2 ملم إلى 3 ملم، ولكل مقاس منهم استخدام معين يناسبه، فإذا استخدمتِ مقاس 1 ملم لإزالة السيلوليت؛ فلن تحصلي على نتائج سريعة، وإذا استخدمتِ مقاس 3 ملم للوجه في المنزل؛ فمن المحتمل أن تتعرض بشرتكِ للكثير من المشاكل. فما هي استخدامات كل مقاس من مقاسات جهاز الديرما رولر؟ تجيبنا عن ذلك، في السطور التالية، خبيرة التجميل شهد ناصر عبر قناتها على اليوتيوب.

ما هو جهاز الديرما رولر؟

جهاز الديرما رولر

جهاز الديرما رولر “Derma Roller” هو أداة تجميلية تشبه الفرشاة الصغيرة ويحتوي على المئات من الإبر الدقيقة بمقاسات مختلفة تبدأ من 0.2 ملم إلى 3 ملم، ويمكن استخدامه في المنزل أو عند الطبيب لعلاج مشاكل جلدية وتجميلية كثيرة، مثل المسامات الواسعة والتصبغات وفراغات الشعر والندبات والسيلوليت، عن طريق وخز مناطق معينة في البشرة بلطف وإرسال إشارات للمخ لتجديد خلايا الجلد في تلك المناطق.

مقاسات الديرما رولر بالترتيب

مقاسات الديرما رولر

تنقسم مقاسات الديرما رولر إلى 9 مقاسات، و لكل مقاس منهم استخدام معين للبشرة:

  1. مقاس 0.2 ملم.
  2. مقاس 0.025 ملم.
  3. مقاس 0.5 ملم.
  4. مقاس 0.75 ملم.
  5. مقاس 1 ملم.
  6. مقاس 1.5 ملم.
  7. مقاس 2 ملم.
  8. مقاس 2.5 ملم.
  9. مقاس 3 ملم.

استخدامات الديرما رولر حسب كل مقاس

تؤكد خبيرة التجميل شهد ناصر أنه لكل مقاس من مقاسات الديرما رولر استخدامات معينة للبشرة، ويتم استخدام كل مقاس حسب المكان المراد علاجه في الوجه أو الجسم، والمشكلة الجلدية المراد علاجها، مثل التصبغات و التجاعيد والمسام الواسعة والسيلوليت وغيرها من المشاكل الجلدية كالتالي:

الديرما رولر للشعر: يتم استخدام مقاس 0.2 ملم، أو 0.25 ملم، أو 0.5 ملم لعلاج الأماكن التي لا ينمو فيها الشعر في الذقن أو فروة الرأس.

الديرما رولر للمسامات والتصبغات واثار الحبوب: يتم استخدام مقاس 0.5 ملم، أو 0.75 ملم، أو 1 ملم لعلاج مشكلة المسامات الواسعة والتصبغات وآثار حب الشباب والآثار الخفيفة في الوجه.

الديرما رولر للسيلوليت: يحتاج السيلوليت إلى مقاس سنون أكبر في جهاز الديرما رولر، يمكنكِ استخدام يتم استخدام مقاس 1 ملم، أو 1.5 ملم، او 2 ملم لإزالة علامات السيلوليت في الجسم.

الديرما رولر للسترتش ماركس: يتم استخدام مقاس 1 ملم إلى 2.5 ملم في جهاز الديرما رولر للتخلص من التجاعيد الخفيفة، أو علامات تمدد الجلد.

الديرما رولر للندبات العميقة: إذا كانت بشرتكِ مصابة ببعض الندبات العميقة والكبيرة في الجلد، وأردتِ علاجها باستخدام الديرما رولر؛ فيجب استخدام مقاس 1.5 ملم، أو 2 ملم، أو 2.5 ملم.

نصيحة مهمة: لا يُفضل استخدام المقاسات الكبيرة في أجهزة الديرما رولر، من 1.5 ملم إلى 3 ملم إلا تحت إشراف الطبيب.

ملخص:

باختصار، يمكنكِ الاختيار بين مقاسات الديرما رولر حسب المشكلة التي تريدين علاجها في بشرتك، حيث تستخدم المقاسات الصغيرة في الديرما رولر لعلاج المشاكل البسيطة في البشرة والشعر؛ مثل فراغات الشعر، و التصبغات والمسامات الواسعة، وآثار الحبوب. وتستخدم المقاسات المتوسطة لعلاج السيلوليت، وعلامات تمدد الجلد في الجسم. وتستخدم المقاسات الكبيرة لعلاج الندبات العميقة. ولكننا في مجلة العزيزة ننصح باستخدام المقاسات الكبيرة في الديرما رولر تحت إشراف طبي فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.