اليك كريم للكلف العميق من الصيدلية .. أكثر 5 كريمات ينصح بها الأطباء

أكثر أنواع الكلف غير المستحبة هو الكلف العميق الذي يتكون بسبب إفراز الخلايا لصبغة الميلانين بكثرة مما يؤدي إلى ظهور الكلف في بعض المناطق مثل الأنف والخدين وعلى الجبهة، وللتخلص من ذلك النوع من الكلف لابد من استخدام أفضل كريم للكلف العميق من الصيدلية، وهو ما سنعرفه في مقال اليوم مع المزيد من المعلومات عن اسباب الكلف وبعض الطرق الطبيعية للتخلص منه في المنزل.

ما هو الكلف العميق

هو عبارة عن بقع بنية و تصبغات داكنة تظهر في معظم الأماكن التي تتعرض لأشعة الشمس نتيجة إفراز صبغة الميلانين بكميات كبيرة وتمتد داخل طبقات الجلد العميقة، وهو أصعب أنواع الكلف من حيث العلاج لذلك يحتاج إلى كريم طبي قوي يحتوي على مكونات تفتيح قوية للتخلص من الكلف العميق نهائياً مثل الهيدروكينون و التريتينوين.

ما هي أسباب الكلف العميق

أسباب الكلف العميق

نتعرف على أهم أسباب الكلف العميق فيما يلي:

  • أشعة الشمس الفوق بنفسجية. 
  • أحيانًا يكون وراثياً.
  • مستحضرات التجميل، وبالأخص تحتوي على عطور.  
  • بسبب تغيرات هرمون التستوستيرون والبروجستيرون أثناء فترة الحمل أو الطمث. 

افضل كريم للكلف العميق من الصيدلية

كريم للكلف العميق من الصيدلية

الكلف العميق من أكثر المشاكل التي تضر بجمال البشرة، لذلك تتنوع كريمات ومستحضرات التجميل التي تساعد في علاجه، وأفضلها على الإطلاق الذي يحتوي على الهيدروكينون والتريتينوين، إليك أفضل تلك الكريمات يلي:

كريم ميلانو فري

يوصي الكثير من الأطباء باستخدام كريم ميلانو فري لعلاج الكلف العميق بسرعة لأن نتائجه فعالة ومجربة بفضل ما يحتويه من مكونات نشطة قوية مثل الهيدروكينون الذي يعمل على تقليل صبغة الميلانين في الجلد وبالتالي يعالج الكلف من طبقات الجلد العميقة.

يجب استخدام هذا الكريم مرة إلى مرتين يومياً وفقاً لتعليمات الطبيب ولا يُفضل استخدامه أثناء الحمل والرضاعة إلا باستشارة الطبيب.

كريم رتن A

Advertisement

كريم رتن A للكلف العميق

يعتبر كريم ريتين A من الكريمات الفعالة جداً في علاج الكلف العميق لأنه من أنواع كريمات التقشير الكيميائي التي تحتوي على التريتينوين الذي يعمل على تقشير طبقات الجلد ويخلصها من الكلف والبقع الداكنة. كما أنه من أفضل كريمات علاج حب الشباب أيضاً ويعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة.

كريم افوكوين

Advertisement

كريم افوكوين لعلاج الكلف

يعتبر كريم افوكوين من أكثر الكريمات الطبية من الصيدلية التي ينصح بها الأطباء لعلاج الكلف العميق وتصبغات البشرة لأنه يحتوي على الهيدروكينون بنسبة 4%، ويعمل على علاج الآثار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس ويساعد على تفتيح طبقات الجلد العميقة. ولكن يُنصح باستخدامه تحت استشارة الطبيب فقط.

كريم كليراليك

إذا كنت تبحث عن كريم للكلف العميق من الصيدلية، ننصحك بشدة استخدام هذا الكريم، حيث يعمل كريم كليراليك على تقليل إنتاج خلايا الميلانين التي تسبب ظهور البقع الداكنة مما يساعد في علاج الكلف العميق. ويتوفر منه نوعان، الأول يحتوي على ٢٪ هيدروكينون، والثاني يحتوي على ٤٪ هيدروكينون، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه وتجنب استخدامه أثناء التعرض لأشعة الشمس.

كريم تريتوسبوت

Advertisement

كريم تريتوسبوت للكلف

تريتوسبوت هو كريم تفتيح سريع المفعول يحتوي على الهيدروكينون و التريتينوين واليوزولكس، وجميعها مكونات مخصصة لعلاج الكلف العميق وجميع أنواع التصبغات والنمش والآثار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الداكنة، بالإضافة إلى علاج آثار الندبات وحب الشباب. استخدميه مرة واحدة ليلاً على المناطق المصابة بالكلف بعد استشارة الطبيب.

طريقة استخدام كريمات الكلف العميق

نتعرف بشكل تفصيلي على طريقة استخدام هذه الكريمات كالآتي: 

  • نأخذ كمية صغيرة من الكريم على أطراف الأصابع ويتم وضعها على الكلف ثم نقوم بتدليكها بحركات دائرية لطيفة، ثم يترك لمدة  نصف ساعة، ثم نغسله بالماء.
  • يتم استخدامه مرة واحدة في المساء لتجنب التعرض لأشعة الشمس.
  • يجب أن تستشير الطبيب قبل استخدام الكريم تجنبًا لحدوث أي آثار جانبية.
  • جميع الكريمات السابقة ممنوعة للحامل والمرضع إلا باستشارة الطبيب فقط.
  • إذا استدعى الأمر للتعرض للشمس، يجب استخدام واقي شمس طبي للبشرة. 

علاج الكلف بالليزر

يعتبر الليزر أحد تقنيات عمليات التجميل التي تتم دون أي تدخل جراحي، وتعتبر من أفضل عمليات التجميل التي يتم استخدامها وتلجأ إليها الكثير من النساء لأنها تعالج الكثير من مشاكل البشرة وتعمل على تجديدها. 

لذلك يمكنك القضاء على كل أنواع الكلف بالليزر، وتستطيع إخفاءه ومعالجته بشكل نهائي، ويعتبر الليزر من أفضل الطرق لعلاج الكلف العميق، خاصةً الليزر الكربوني.

مزايا علاج الكلف بالليزر

يعالج الليزر البشرة بواسطة تقنيتين، الليزر الكربوني، والفراكشنال ليزر، لأنهما يتميزان بالعديد من المميزات تتمثل فيما يلي: 

  • يعتبر الليزر أسرع علاج للكلف، وبالأخص الكلف العميق والذي يصعب معالجته بسهولة.
  • عدم الشعور بأي آلام أثناء استخدام نبضات الليزر وذلك بسبب التخدير الموضعي.
  • تستطيع بعد الجلسات أن تمارس حياتك الطبيعية، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس.
  • تنتج من خلاله آثار جانبية معتادة مقارنة باستخدام الكريمات.

كيفية علاج الكلف العميق بالليزر

هناك عدة خطوات لعلاج الكلف العميق بالليزر نتعرف عليها فيما يلي:

  • أولًا يقوم الطبيب بفحص البشرة لكي يتعرف على عمق الكلف، ثم يحدد عدد جلسات الليزر المناسبة.
  • يقوم الطبيب باستخدام كريم يحتوي على جزيئات الكربون على البشرة كلها لكي يعمل هذا الكريم ونبضات الليزر على إزالة الخلايا الميتة وتفتيح البشرة.

علاج الكلف العميق بالوصفات الطبيعية

علاج الكلف العميق بالوصفات الطبيعية

تفضل الكثير من النساء استخدام الأعشاب الطبيعية لأنها تكون فعالة وآمنة تمامًا، اليكِ بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الكلف العميق في المنزل:

قناع الكركم والحليب للتخلص من الكلف

يساعد الكركم على الحد من إنتاج الميلانين، ويحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وهو من أفضل وصفات تفتيح البشرة من أول مرة، ولكي تستخدمه على البشرة يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. اخلطي 5 ملاعق من الكركم مع 10 ملاعق من الحليب حتى يصبح الخليط متماسك.
  • ضعي قناع الكركم والحليب على البشرة لمدة نصف ساعة.
  • بعد جفاف الخليط قومي بتقشيره من على البشرة بلطف ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر.
  • يتم تكرار ماسك الكركم والحليب ثلاث مرات في الأسبوع.

اقرئي أيضا: فوائد صابونة الكركم الاصلية والفرق بينها وبين التقليد.

هلام الألوفيرا للتخلص من الكلف العميق

الألوفيرا عامل أساسي في الكثير من مستحضرات التجميل؛ وذلك بسبب مميزاته الفائقة وقدرته على تفتيح البشرة وترطيبها، ويعتبر هلام الألوفيرا أفضل العناصر لعلاج الكلف ويمكن استخدامه عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • يوضع هلام الألوفيرا على البشرة مباشرًة وخاصة المناطق التي يوجد بها الكلف.
  • ثم يتم تدليك الوجه بلطف لمدة ثلاث دقائق.
  • اتركيه لمدة 20 دقيقة على البشرة لكي يتم امتصاصه.
  • نغسل البشرة بالماء ونكرر هذه الخطوات مرتين يومياً.

قناع علاج الكلف بالليمون والتفاح

يتميز الليمون بقدرة عالية على علاج الكلف العميق حيث يقلل إنتاج الميلانين بسبب احتوائه على فيتامين c وحمض الستريك، ويتم استعماله كالتالي:

  • نقوم بسلق التفاح جيدًا على النار ثم نهرسه.
  • ثم نضع عصير الليمون على التفاح المهروس، ثم نقلبه جيدًا حتى يصبح متجانس.
  • ثم نطهر الوجه ونضع الخليط عليه لمدة نصف ساعة.
  • نغسل الوجه بالماء.
  • يفضل تكرار هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

بعض الأسئلة الشائعة عن علاج الكلف العميق

هناك بعض الأسئلة الشائعة التي تدور حول الكلف العميق نوضحها فيما يلي:

ما الفرق بين الكلف و التصبغات؟

مصطلح التصبغات هو مصطلح شامل لجميع أنواع البقع الداكنة التي يصاب بها الوجه نتيجة زيادة إفراز مادة الميلانين في الجلد، وأشهر أنواع التصبغات هو الكلف خاصةً الذي تصاب به النساء بعد الحمل.

كيف أعرف الكلف العميق؟ 

يحدث في الطبقات العميقة داخل الجلد، ويتميز بلونه الفاتح ولا تستطيع علاجه بسهولة مقارنة بأنواع الكلف الأخرى. 

ما هو اقوى علاج للكلف؟

كثيراً ما ينصح الأطباء باستخدام الهيدروكينون أو التريتينوين لعلاج الكلف بفضل قدرتهما على التحكم في إنتاج الميلانين في الجلد والتخلص من الكلف سريعاً.

هل يمكن ازالة الكلف نهائيا؟

من الصعب إزالة الكلف بشكل نهائي لأنه يظهر كرد فعل جلدي نتيجة زيادة إفراز الميلانين، ولكن يمكن علاجه بسهولة باستخدام الكريمات الصحيحة التي يتم اقتراحها بناءً على رأي أطباء الجلدية.

كيف أزيل الكلف من وجهي في أسبوع؟

 من خلال وضع ماسك الألوفيرا الذي وضحنا طريقته من قبل. 

في نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفنا على أفضل كريم للكلف العميق من الصيدلية، وكل المعلومات التي تخص الكلف العميق، لابد أن ننصحكم بضرورة عمل اختبار حساسية على الجلد أولاً قبل استخدام الكريم بشكل كامل للتأكد أن البشرة لا تعاني من حساسية تجاه مكوناته.

اضف تعليق