كريمات العناية بالبشرة

ماهي آراء الاطباء … هل كريم سكينورين آمن للحامل والمرضع؟

دائما ما تبحث النساء الحوامل عن كريم تقشير خفيف وآمن على البشرة للتخلص من حب الشباب والتصبغات الهرمونية، ويعتبر كريم سكينورين للحامل واحد من أفضل هذه الكريمات حسب ما جاء على لسان دكتور طلال المحيسن، أخصائي التجميل وحاصل على شهادة البورد.

ماهو كريم سكينورين

كريم سكينورين للحامل والمرضع

كريم سكينورين البرتقالي هو كريم تقشير خفيف يحتوي على المادة الفعالة أزيليك أسيد بنسبة 20%، وهي نسبة آمنة للحامل، وهو حمض طبيعي له خصائص مضادة للالتهاب تعمل على تقليل التهاب البشرة، وخصائص مضادة للبكتيريا غير مقاومة تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب والتصبغات بفعالية كبيرة، ويتم وضع هذا الحمض في السكينورين وانتاجه على شكل كريم.

كريم سكينورين للحامل والمرضع

من المعروف أن فترة الحمل والرضاعة تكون فترة صعبة على البشرة بسبب التغيرات الهرمونية التي تسبب ظهور الكثير من حب الشباب، والرؤوس السوداء، وزيادة تصبغات البشرة. ولكن، هل كريم سكينورين للحامل آمن للعناية بالبشرة في تلك الفترة أم لا؟

يؤكد الدكتور طلال المحيسن، أخصائص التجميل، ودكتورة جنة خدادة، عضو الكلية الملكية البريطانية، أن السكينورين آمن تماما للحامل والمرضع، ويمكن استخدامه لتقشير البشرة بلطف وعلاج الحبوب في الوجه فقط، لأنه يقلل من الإفرازات الدهنية في البشرة، وبالتالي يقلل من فرصة ظهور الحبوب.

كما أن السكينورين خالي من فيتامين A ولا يسبب أعراض جانبية على الحامل والمرضع، عكس كريم ديفرين أو كريم اكرتين.

ملحوظة هامة: المعلومات الموجودة في مقال اليوم “كريم سكينورين للحامل” هي للأهداف التعليمية فقط، وننصحكِ بشدة بسؤال الطبيب قبل شراء الكريم.

طريقة استخدام كريم سكينورين للحامل

تؤكد الصيدلانية “سلام الحريري”، صاحبة قناة Rose Health على موقع اليوتيوب، أنه يمكن استخدام كريم سكينورين للحامل بطريقتين؛ فإذا كانت الحبوب والتصبغات منتشرة على الوجه، يتم تدليك طبقة رقيقة منه على الوجه كله،. وإذا كانت الحبوب قليلة في الوجه، ندهن نقطة صغيرة من الكريم على الحبوب فقط، وذلك مرة واحدة يوميا في الليل أول أسبوع، وفي الصباح نستخدم واقي شمس.

واستطردت الصيدلانية “سلام الحريري”: في الأسبوع الثاني، نستخدم السكينورين مرتين يوميا، صباحا ومساءً، مع استخدام الكريم المرطب. وسوف تلاحظين النتيجة من الكريم بعد استخدامه لمدة 4 أسابيع.

أما الدكتورة جنة خدادة قالت: اذا استخدمتي السكينورين ثم شعرتي أن بشرتك ملتهبة وفيها وخز بشكل غير طبيعي؛ فاغسلي وجهكِ فورا ثم استخدمي كريم مرطب مناسب. ثم جربي السكينورين مرة أخرى في اليوم التالي.

كما ينصح جميع الأطباء، والشركة المنتجة للكريم، بعدم استخدام السكينورين حول الفم أو العين أو الأنف لأنه قد يسبب حساسية البشرة أو جفاف الجلد.

الآثار الجانبية لكريم سكينورين

قد تتسائل بعض النساء الحوامل عن الآثار الجانبية للكريم وهل يسبب أي أضرار على الحمل؟

أكدت الدكتورة جنة خدادة أنه من الطبيعي الشعور بوخز خفيف أو احمرار أو حكة خفيفة في البشرة بعد استخدام كريم سكينورين للحامل، فهي من الأعراض الجانبية للكريم، ولكنها أعراض طبيعية ليس فيها ضرر.

عند انقطاع كريم سكينورين للحامل من الصيدلية، يُمكنكِ الحصول عليه من الأقسام الصحية في مراكز الجلدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى