كريمات العناية بالبشرة

تجربة حقيقة …. تجربتي مع كريم سكينورين للمنطقه الحساسه

كانت تجربتي مع كريم سكينورين للمنطقه الحساسه مبنية على نصائح دكتورة جنه الكويتية، عضو الكلية الملكية البريطانية ومعروفة في عالم العناية بالبشرة والشعر، والتي ساعدتني بالفعل على التخلص من اسمرار شديد دام طويلا في منطقة البكيني والمنطقة تحت الإبط، مع بعض النصائح المهمة؛ أحكيها لكم بالتفصيل…

تجربتي مع كريم سكينورين للمنطقه الحساسه

تجربتي مع كريم سكينورين للمنطقه الحساسه

في البداية، كنت أعاني من اسمرار في منطقة البكيني وتحت الإبط، وحاولت استخدام العديد من كريمات تفتيح المناطق الحساسة، ولكن بلا جدوى؛ فبدأت البحث عن كريم سريع المفعول وآمن يساعدني على التخلص من اسمرار تلك المناطق الذي يسبب الكثير من الإحراج لي؛ خاصةً وأنني مقبلة على الزواج.

أثناء بحثي، وجدت مقطع فيديو على اليوتيوب للدكتورة جنه خدادة تؤكد فيه أن من الطبيعي أن يكون لون الجلد في المناطق الحساسة أغمق قليلا عن باقي الجسم. ولكن، إذا كان اللون أغمق بكثير بفرق واضح يصل أحيانا إلى السواد؛ فلابد من استخدام كريم سكينورين البرتقالي لتفتيح المناطق الحساسة لتقشير الجلد وعلاج التصبغات الموجودة فيه.

وأضافت دكتورة جنة، أن قبل استخدام كريم سكينورين لتقشير المنطقه الحساسه، يجب أولا التخلص من أسباب اسمرار تلك المناطق، وأهمها الوزن الزائد الذي يسبب احتكاك الجلد والتهاب البشرة واسمرارها، واستخدام الطرق التقليدية لازالة شعر الجسم بدلا من الليزر، واستخدام العطور على الجلد مثل منطقة الإبط، وارتداء ملابس غير قطنية أو استخدام فوط صحية غير قطنية تسبب حساسية البشرة واسمرارها، وعدم علاج المشاكل الجلدية (مثل الأكزيما) سريعا قبل التسبب في اسمرار البشرة.

وقالت خدادة، أن أفضل طريقة لاستخدام كريم سكينورين للمنطقه الحساسه، مثل البكيني أو الإبط، هي التدريج على أيام، مثل وضع نقطة واحدة من الكريم على الجلد وتدليكه وتركه لمدة ساعة ثم شطف الجلد بالماء واستخدام كريم بيبانثين الازرق ليلا في اليوم الأول.

و في اليوم الثاني، ضعي الكريم على المناطق الحساسة واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء ثم استخدمي بيبانثين الازرق … وهكذا يوميا حتى تعتاد بشرتكِ على الكريم. وأفضل شئ في كريم سكينورين أنه آمن للحامل والمرضع.

ولكن، إذا شعرتِ أن بشرتك حساسة تجاه السكينورين وأنه يسبب وخز واضح والتهاب شديد في الجلد؛ فتوقفي عن استخدامه فورا لأنه قد لا يكون مناسب لنوع بشرتكِ.

واستطردت، على الرغم أنه آمن على البشرة ونتائجه مضمونة، إلا أن كريم سكينورين للمناطق الحساسة قد لا يكون مناسب للعرائس لأنه بطيئ وتظهر نتائجه من شهر إلى 3 شهور حسب استجابة البشرة. فإذا كنتِ تريدين كريم للمناطق الحساسة سريع المفعول؛ فيمكنكِ استخدام كريم Clarilys أو كريم rexsol مقشر أحماض فواكه.

نصائح للعناية بالمناطق الحساسة

من ضمن تجربتي مع كريم سكينورين للمنطقه الحساسه كانت هناك بعض النصائح التي ساعدتني لتفتيح تلك المناطق وتعزيز نضارتها. وهي كالتالي:

  • يجب ارتداء الملابس القطنية فقط وترك أي نوع آخر يسبب التهاب الجلد.
  • يجب اتباع روتين تنظيف صحي للمنطقه الحساسة، بالماء الدافئ والتجفيف بالمنشفة المخصصة فقط.
  • من الأفضل ارتداء الملابس الفضفاضة فقط لأن الملابس الضيقة تسبب احتكاك الجلد والتهاب البشرة.
  • تجنبي استخدام أي نوع عطور على المناطق الحساسة، سواء منطقة البكيني أو تحت الإبط.
  • يجب الاهتمام بترطيب تلك المناطق باستمرار للوقاية من جفاف وتقشر الجلد فيها.
  • من الافضل ازالة الشعر بالليزر من المناطق الحساسة لأنه سريع وفعال ولا يسبب لون داكن مثل الطرق التقليدية.
  • يُنصح للعرائس باستخدام وصفات تفتيح المناطق الحساسة بمكونات طبيعية قبل 3 أيام على الأقل من الزفاف.

في النهاية، كانت تجربتي مع كريم سكينورين للمنطقه الحساسة ناجحة لأنني اتبعت نصائح الطبيبة بحذافيرها، وكان الكريم مناسب لنوع بشرتي. لذلك، أنصحِ بتجربة الكريم على يديكِ أولا للتأكد أنه مناسب لنوع بشرتكِ ثم استخدامه بالطريقة التي شرحتها دكتورة جنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى