سعر كريم سكينورين 2023 وطريقة استخدامه .. مع 13 سؤال وجواب

يشتهر كريم سكينورين البرتقالي في السعودية والخليج كواحد افضل كريم تقشير طبي خفيف وينصح به أطباء الجلدية. وقد ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من التساؤلات حول الكريم، مثل سعر كريم سكينورين وطريقة استخدامه والمزيد من الأسئلة التي نوضح إجاباتها في هذا المقال.

سعر كريم سكينورين 2023

سعر كريم سكينورين

يصل سعر كريم سكينورين في الصيدلية إلى:

  1. في السعودية: 26 ريال سعودي تقريبًا.
  2. في الإمارات: 42 درهم تقريبًا.
  3. في الكويت: 3.5 دينار تقريبًا.
  4. في الأردن: 7 دينار تقريبًا.

ما هي طريقة استخدام السكينورين؟

  • أولا، يجب أن تكون البشرة نظيفة تماما وخالية من أي كريمات أو مكياج أو فاونديشن، وذلك حتى تستطيع البشرة امتصاص الازيلك اسيد بسهولة.
  • ثانيا، نضع الكريم على الوجه و ندلكه بطريقة المساج ثم ننتظر نصف ساعة، فإذا شعرتي بحرقة شديدة جدا اغسلي وجهك فورا لأن الكريم غير مناسب لكي.
  • استخدمي بقايا الكريم الموجودة على أطراف أصابعك ودلكيها حول الفم برفق، ولا تستخدمي الكريم نفسه حتى لا يسبب مشاكل في منطقة الفم.

من جربت كريم سكينورين؟

الكثير من النساء جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة رائعة بعد استخدامه لتقشير البشرة وتوحيد لونها، وتختلف مدة ظهور نتائج الكريم بين شهر إلى 3 شهور.

هل سكينورين مقشر؟

نعم، السكينورين مقشر خفيف وفعال لعلاج الحبوب والتصبغات وتوحيد لون البشرة لأن 20% من تركيبته عبارة عن حمض الأزيليك أسيد المقشر.

هل كريم سكينورين يحرق؟

نعم، يعطي شعور مثل الفلفل الحار، ولكن يخف ذلك الإحساس تدريجيا بعد وضع الكريم على البشرة خلال دقيقة تقريبا إذا لم تكن بشرتك حساسة تجاه أحد مكوناته.

هل كريم سكينورين مناسب للبشرة الجافة؟

Advertisement

نعم، يمكن استخدامه للبشرة الجافة لمدة أسبوع واحد مع استخدام الكريم المرطب. كما يجب استخدام كريمات مرطبة للوجه الجاف قبل يومين أو ثلاثة من استخدام السكينورين، وذلك لتهيئة البشرة الجافة لإستخدام الكريم عليها.

هل كريم سكينورين يبيض؟

نعم، يعمل سكينورين على تبييض البشرة وتوحيد لونها من خلال ازالة التصبغات القديمة واللون الداكن والحد من ظهور أي تصبغات جديدة عن طريق تقشير الطبقة السطحية من الجلد. اقرئي المزيد عن كريمات تفتيح البشرة بسرعة.

Advertisement

هل كريم سكينورين يطلع حبوب؟

من الطبيعي أن تزداد حبوب الوجه في أول شهر من استخدام السكينورين لأنه يقشر الطبقة السطحية من الجلد ويخرج ما بداخلها من شوائب و زهم زائد وحبوب تحت الجلد ويظهرها فوق الجلد حتى يتم علاجها بسهولة.

ولكن، إذا التهبت الحبوب بشدة وازداد احمرار البشرة، فهذا يعني أنك تعاني من حساسية تجاه الكريم ويجب أن تتوقفي عن استخدامه.

هل كريم سكينورين يعالج الحبوب؟

بالنسبة للحبوب، يقول الدكتور طلال المحيسن، أخصائي التجميل، أن سكينورين يُعد أفضل علاج لحب الشباب من الصيدلية ويُستخدم للوقاية منه أيضًا. ولكن، تؤكد الصيدلانية “سلام الحريري” أن السكينورين يعمل على علاج الحبوب الخفيفة، وهو ما تؤكده تجارب كريم سكينورين في عالم حواء.

Advertisement

هل كريم سكينورين مضر للحامل؟

تؤكد الصيدلانية سلام الحريري أن كريم سكينورين امن جدا للحامل ولا يسبب أي أضرار لأنه مقشر خفيف وخالي من فيتامين A، كما تنصح بضرورة استخدام السكينورين بعد الشهر الثالث من الحمل.

هل يستخدم سكينورين للركب والاكواع؟

نعم، يمكن استخدامه لتفتيح وتقشير الركب والأكواع والاصابع لأن هذه المناطق تكون جافة بطبيعتها وتستطيع تحمل السكينورين بأمان.

هل يستخدم سكينورين للمناطق الحساسه؟

نعم يمكن استخدامه لتفتيح منطقة البكيني وتحت الابط مع ترطيب المنطقة بعده باستخدام كريم مرطب مثل البيبانثين، وهو ما تؤكده تجارب النساء مع الكريم للمناطق الحساسة.

هل يجب شراء السكينورين أم يمكن استخدام أي كريم يحتوي على الازيلك اسيد؟

السكينورين هو الاسم التجاري لحمض الأزيليك في الصيدلية. لذلك، إذا انقطع السكينورين؛ يمكنكِ شراء أي كريم يحتوي على أزيليك أسيد 20%.

يذكر أن “سلام الحريري” هي صيدلانية سورية حاصلة على تخصص الصيدلة من الجامعة الأردنية.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق