العناية بالبشرة

فوائد الثلج للوجه : 9 فوائد و 4 طرق استخدام

مؤخرا، تم اكتشاف الكثير من فوائد الثلج للوجه لجميع أنواع البشرة، وخاصة البشرة الدهنية، وهي فوائد تجميلية نوعا ما حيث أثبتت تجارب الثلج للوجه قدرته الكبيرة في علاج العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب وحروق الشمس والهالات السوداء وغيرها من المشاكل.

كما تعددت فوائد الثلج للوجه لدرجة أصبح يتم استخدامه كعلاج للبشرة يسمى “العلاج بالتبريد” لتخفيف آلام واحمرار البشرة أو التورم الخفيف في الوجه عن طريق تقليل نشاط الخلايا العصبية بشكل مؤقت بوساطة برودة الثلج، كما يساعد الثلج على التئام الأنسجة والجروح الخفيفة. لذلك، سنتعرف في هذا المقال على جميع فوائد الثلج للبشرة وكيفية استخدام الثلج للوجه بطريقة صحيحة.

فوائد الثلج للوجه

فوائد الثلج للوجه

كما قلنا من قبل، أثبتت تجارب الثلج للوجه أنه قادر على علاج أكثر من 9 مشاكل في البشرة بسهولة، أهمها التالي:

يعالج حب الشباب

تعتبر أبرز فوائد الثلج للبشرة الدهنية هي قدرته على علاج حب الشباب الخفيف، فدائما ما يصاب اصحاب البشرة الدهنية بحب الشباب بسبب تعرض البشرة للميكروبات والجراثيم التي تجد الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة الدهنية مكان مناسب لتكاثرها، فتبدأ مشكلة انتشار الحبوب. يعمل الثلج كـ علاج للحبوب ويمنع من ظهورها وانتشارها مرة أخرى عن طريق تدليك مكعبات الثلج على الحبوب بشكل متكرر يوميا وسوف تلاحظي الفرق.

يخفف التهابات وحروق الشمس

بدلا من استخدام العديد من المنتجات والكريمات المكلفة للتخلص من التهابات وحروق الشمس التي تسبب احمرار على الوجه وبعض التورم، يمكنك استخدام مكعبات الثلج كأحد الحلول السهلة والفعالة للتخلص من آثار حروق الشمس، بمجرد تدليك مكعبات الثلج على الوجه سوف تبدأ الالتهابات في الاختفاء وسوف تشعرى ان بشرتك اصبحت هادئة.

يقلل الهالات السوداء تحت العيون

الهالات السوداء هي أحد المشاكل المزعجة التي تجعلك تظهرين بمظهر سئ وتحتاج منك الكثير من الجهد لكي تنجحي في التخلص منها للأبد، ولكن من أهم مميزات و فوائد الثلج للوجه قبل النوم انه مع الاستخدام المتكرر والمنتظم بشكل يومي سوف يقلل من ظهور الهالات السوداء، بالرغم من أن الأمر يحتاج إلى وقت طويل ولكن سوف تندهشي من النتائج وقدرة الثلج على تقديم الحل الامثل لازالة الهالات السوداء.

يسكن الألم بعد إزالة الشعر

بالطبع ازالة شعر الوجه هو أمر ضروري ومتكرر لجميع النساء، ولكن هناك الكثير من أصحاب البشرة الحساسة قد يواجهون التهابات و آلام بعد ازالة الشعر، ولكن عند تدليك الوجه بالثلج بعد إزالة الشعر مباشرةً ستلاحظين اختفاء الألم تماما حيث يعمل الثلج كمخدر طبيعي للآلام ومهدئ للاتهابات والاحمرار.

يعالج الطفح الجلدي

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة الطفح الجلدي على الوجه، والتي تسبب الكثير من الألم أحيانا. ولكن، من اهم فوائد الثلج للبشرة أنه يعمل على تخفيف الطفح الجلدي والالم الناتج عنه بمجرد تمرير قطعة من الثلج فقط وخلال ثواني سوف يقوم الثلج بتهدئة البشرة.

يثبت مستحضرات التجميل

بمجرد استخدام مكعبات الثلج قبل وضع مستحضرات التجميل سوف تلاحظين ان المكياج اصبح اكثر تماسكً وثبات على بشرتكِ، حيث يعمل الثلج على تضييق مسام الجلد الواسعة ويعمل على تنظيفها بعمق شديد ويزيل اى شوائب أو أتربة عالقة مما يجعل من المكياج أكثر ثباتا على بشرتكِ.

يقلل إفراز الدهون للبشرة الدهنية

أيضا، من أهم فوائد الثلج للوجه قبل النوم، خاصةً للبشرة الدهنية، أنه عند تمرير مكعب من الثلج على الوجه يوميا يساعد على اغلاق المسام الواسعة التي تسبب زيادة إفراز الدهون والزيوت الطبيعية عن المعدلات الطبيعية والتي تسبب الكثير من الانزعاج والشعور بعدم الراحة لتواجد طبقة من الدهون العالقة على البشرة.

يعالج التجاعيد ويشد الجلد

مع التقدم في العمر تستمر التجاعيد في التزايد على بشرتكِ، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي من الممكن ان تكون حل لتقييد ظهور التجاعيد، باستخدام مكعبات الثلج بشكل مستمر مرة واحدة يوميا سوف تضمني عدم ظهور تجاعيد الوجه وشد اى ترهلات للجلد لتحصلي على بشرة أكثر جاذبية.

يخفف من الاكياس الدهنية

الثلج هو حل فعال للقضاء على اى اكياس دهنية تظهر على بشرتكِ. تظهر بعض من الأكياس الدهنية على البشرة وبالأخص منطقة تحت العيون، و أحيانا تكون مصحوبة بآلام ملحوظة في تلك المنطقة. ولكن، يمكنك التخلص من تلك الأكياس الدهنية عن طريق استخدام مكعبات الثلج على المنطقة بشكل متكرر التخلص منها في وقت قصير.

حسنا، بعد معرفة الفوائد، دعونا نعرف طريقة استعمال الثلج للوجه.

كيفية استخدام الثلج للوجه

كيفية استخدام الثلج للوجه

يمكنك استخدام مكعبات الثلج على البشرة مباشرةً بدون اي اضافات لتحصلي على نتائج رائعة، ولكن هناك بعض من الوصفات الطبيعية ايضا التي تمنحك المزيد من فوائد الثلج للبشرة الدهنية، ومنها:

طريقة عمل مكعبات الثلج مع الشاي الاخضر لعلاج الهالات السوداء

المكونات:

  1. كيس من الشاي الأخضر.
  2. كوب من الماء الساخن.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • قومي بتسخين كوب من الماء في وعاء حتي الغليان.
  • اتركي كيس من الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدة خمس دقائق.
  • قومي بسكب ماء الشاي الأخضر إلى الطبق المخصص للثلج.
  • احفظي الشاي الاخضر في الثلاجة حتى يجمد.
  • استخدمي مكعبات الشاي الأخضر تحت العين للتخلص من مشكلة الهالات السوداء ويتم تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

الثلج مع الخيار وحمض الليمون لتهدئة البشرة

المكونات:

  1. مكعبات الثلج.
  2. خيارة مقطعة شرائح.
  3. ملعقتين من حمض الليمون

طريقة التحضير والاستخدام:

  • في البداية يجب أن تقومي بتقطيع الخيار إلى قطع صغيرة وقومي بوضعه داخل الخلاط الكهربائي.
  • قومي باضافة ملعقتين من حمض الليمون وقومي بخفق المكونات معا.
  • قومي بسكب عصير الخيار مع حمض الليمون إلى الطبق المخصص لصنع مكعبات الثلج وضعيها في الثلاجة حتى تجمد.
  • يتم استخدام مكعبات الثلج بالخيار والليمون عن طريق وضعها بشكل مباشر على بشرتك وتحريكها بشكل دائري حتى تذوب تماما وتمتصها بشرتك.
  • يتم استخدام الوصفة مرة واحدة يوميا.

مكعبات الثلج مع زيت الورد والقرفة لتنظيف البشرة

المكونات:

  1. كوب من الماء.
  2. ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
  3. ثلاث قطرات من زيت الورد.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • قومي باضافة ملعقة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء.
  • اضيفي ثلاثة قطرات من زيت الورد إلى الماء وقومي بالتقليب.
  • قومي بسكب الماء إلى الوعاء المخصص لصناعة الثلج واتركيه في الثلاجة حتى يتجمد ويصبح ثلج.
  • ضعي مكعبات الثلج مع زيت الورد والقرفة لتنظيف البشرة وتقليل إفرازها للزيوت وتغذيتها بفيتامين سي للحصول على أقصى استفادة من فوائد الثلج للبشرة الدهنية.

مكعبات الثلج مع جل الصبار لعلاج حروق الشمس

المكونات:

  1. ملعقتين من جل الصبار “الالوفيرا”.
  2. كوب من الماء.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • قومي بتذويب ملعقتين من جل الصبار في كوب من الماء الدافئ.
  • قومي بسكب الخليط إلى الطبق المخصص لمكعبات الثلج.
  • استخدمي مكعبات الثلج مع جل الصبار للتخلص من التهابات البشرة وعلاج اثار حروق الشمس.

سبب احمرار الوجه بعد الثلج

يمكن الاستفادة من فوائد الثلج للوجه بالاستخدام المتكرر بانتظام، ولكن يجب الحرص على عدم المبالغة في وضع مكعبات الثلج على البشرة لفترات طويلة لتجنب الإصابة بأي مشكلة أو حدوث انفجار للشعيرات الدموية، كما يجب وضع الثلج في فوطه ووضعها على الوجه قبل الاستخدام ويجب ان لا تزيد فترة تدليك الوجه بالثلج عن 10 دقائق فقط.

مصادر:

1، 2.

فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى