DMCA.com Protection Status
مستحضرات تجميل

صابونة البابايا للوجه والجسم | ماهي فوائدها واضرارها وأفضل انواعها للتبييض ؟

صابونة البابايا هي صابونة تقشير طبيعية وناعمة تحتوي بشكل أساسي على إنزيم الباباين الذي يعمل على تنظيف البشرة بعمق، مما يساعد على إزالة الشوائب وعلاج الحبوب تحت الجلد والرؤوس السوداء أيضا. كما أنه يمكن استخدام صابونة البابايا للجسم كله وليس للوجه فقط، مما يعني أنها توفر حماية كاملة للوجه والجسم وتفتيح ونظافة دائمة بدون أي أعراض جانبية.

فوائد صابونة البابايا للوجه

فوائد صابونة البابايا للوجه

تقشير البشرة

يحتوي صابون الباباي على انزيم الباباين الذي يمنح البشرة تقشير قوي يساعدها على إزالة الجلد الميت منها وإزالة الشوائب والبكتيريا الضارة الموجودة تحت سطح الجلد.

تعزيز صحة البشرة

يحتوي صابون البابايا على العديد من مضادات الأكسدة و فيتامين سي اللذان يساعدان على تعزيز قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لتوحيد لون البشرة ومقاومة التصبغات والوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة و التجاعيد.

الوقاية من حب الشباب

تتمثل فوائد صابونة البابايا لحب الشباب أنها تمنع أسباب ظهوره من الأساس (وخاصة للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب). حيث تمنح تقشير قوي للبشرة يساعدها على إزالة كل ما يسد مسام الجلد، مما يجعل المسام صحية وخالية من الجلد الميت والزهم الزائد والشوائب التي تعتبر السبب الأساسي لظهور حب الشباب.

تقليل التصبغات

تحتوي صابونة البابايا على فيتامين A الذي يُستخدم كعنصر أساسي في كريمات علاج التصبغات والكلف (مثل كريم ديفرين) والوقاية منه وتجديد خلايا البشرة وتخفيف الندبات.

تخفيف ألم الجروح

يساعد فرك صابون بابايا على الجروح أو لسعات الحشرات أو حروق الشمس في تخفيف الألم بشكل واضح وتسكينه فورا بسبب انزيم الباباين الذي يساعد على تقليل الالتهابات.

تفتيح البشرة

بما أن إنزيم البارابين الموجود في صابونه بابايا يقوم بتقشير البشرة، فمن الطبيعي أن يزيل طبقة خفيفة من الجلد، هذه الطبقة التي تحتوي على التصبغات والجلد المختلف لونه، مما يؤدي الى تفتيح تدريجي للبشرة بشكل طبيعي.

ملحوظة هامة: على الرغم أن صابون البابايا يمكن استخدامها للتبييض بطريقة مضمونة ومجربة، إلا أنه أبطأ كثيرا من كريمات التفتيح التي تكون مهمتها الأساسية هي تفتيح البشرة فقط.

ازالة البقع

تعمل صابونة البابايا على تفتيت البروتين، مما يعني أن لها القدرة على إزالة البقع من الملابس وخاصة البقع التي تحتوي على البروتين مثل بقع البيض و بقع الأعشاب.

اضرار صابونة البابايا

على الرغم من تعدد فوائد صابون البابايا، إلا أنه قد يُسبب بعض الأضرار للبشرة وخاصة البشرة التي تعاني من حساسية من انزيم الباباين أو أحد المكونات الأخرى للصابونة. وتعتبر أهم أضرار الصابونة هي:

  1. الاحمرار.
  2. الحكة.
  3. تورم الجلد.
  4. ظهور علامات حساسية على الجلد.

ويُمكن تجنب تلك الأضرار عن طريق تجربة الصابونة على جزء صغير من الجلد أولا للتأكد من عدم ظهور أي علامة من علامات الحساسية. وإذا ظهرت تلك العلامات توقفي عن استخدام الصابونة فورا.

ملحوظة هامة: صابون البابايا يعمل على تحسين الصحة العامة لجميع أنواع البشرة ويعالج معظم مشاكلها من حبوب و رؤوس سوداء وبيضاء أو فرط تصبغ…إلخ. ولكن، عليكِ تجربتها أولا حتى تتأكدي أنها مناسبة ولا تُسبب مشاكل لبشرتك.

افضل صابون بابايا للتبييض

افضل صابونة بابايا للتبييض

أثبتت تجارب صابونة البابايا للتبييض أنه على الرغم من تعدد أنواع ذلك الصابون إلا أن هناك نوع واحد قد حصل على تقييم 4.4 من 5 بموجب أصوات أكثر من 90 صوت. هذه الصابونة تُسمى Pure Herbal Papaya أو صابونة البابايا الخام ويبلغ سعرها:

  1. في السعودية: 15 ريال سعودي ويمكنك شرائها من هنا.
  2. في مصر: 54 جنية مصري ويمكنك شرائها من هنا.
  3. في الإمارات: 14 درهم إماراتي.

مصادر:

1، 2.

مقالات ذات صلة

error: Content is protected !!
إغلاق