البشرة الجافة

افضل زيت للبشرة الجافة قبل النوم .. 4 انواع تعرفي عليها الان

البحث عن افضل زيت للبشرة الجافة قبل النوم قد يكون أمرا مرهقا بعض الشئ لأنه على عكس المتوقع فإن معظم الزيوت الطبيعية لا تناسب ذلك النوع من البشرة وقد تسبب لها العديد من المشاكل مثل التهاب البشرة وزيادة جفاف الجلد. ولكن، لحسن الحظ وجدنا 4 أنواع مناسبة تماما للبشرة الجافة، سنعرفها معا في مقال اليوم من العزيزة، فتابعوا.

افضل زيت للبشرة الجافة قبل النوم

بحثنا طويلا عن افضل زيت للبشرة الجافة قبل النوم يحفز الإفرازات الدهنية ويعطي البشرة ما يكفيها من من الترطيب اللازم والاسترخاء طوال الليل، و وجدنا 4 من أفضل تلك الأنواع، و هم:

  1. زيت بايو اويل.
  2. زيت اللافندر.
  3. زيت اللوز الحلو.
  4. زيت الحياة.

دعونا نشرح مميزات كل نوع منهم في السطور التالية:

زيت بايو اويل

زيت بايو اويل للبشرة الجافة

يعتبر زيت بايو اويل واحد من أفضل الزيوت للعناية بالبشرة، خاصةً البشرة الجافة، في العالم. حيث يحتوي على تركيبة فريدة سريعة الامتصاص من من زيت البورسلين لتحسين ملمس ومظهر البشرة، بالإضافة إلى فيتامين A و E و وخلاصة زيت البابونج والخزامى لإزالة الخطوط الدقيقة وتوحيد لون الجلد وترطيب البشرة الجافة قبل النوم.

السعر:

يصل سعر زيت بيو اويل في مصر إلى 370 جنيه، و في السعودية يصل سعره إلى 30 ريال. ولكن، يمكنكِ شرائه من موقع نايس وان باستخدام كوبون خصم نايس وان.

زيت اللافندر

زيت اللافندر

يعمل زيت اللافندر على ترطيب البشرة الجافة بعمق و موازنة الإفرازات الدهنية وتحفيز الدورة الدموية في الجلد، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تعمل على علاج احمرار البشرة وحساسيتها. كما أن استخدام زيت اللافندر للبشرة الجافة قبل النوم قد يساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو

يؤكد موقع ويب طب، أن استخدام زيت اللوز الحلو للوجه قبل النوم قد يساعد على ترطيب البشرة الجافة لأن تأثيره على الجلد يشبه تأثير الفازلين تماما كما أنه آمن مثله أيضا. كما يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات والوقاية من علامات شيخوخة الجلد.

زيوت الحياة من بودي شوب

زيوت الحياة من بودي شوب

هو زيت مخصص للبشرة الجافة والباهتة يحتوي على خلاصة أفضل الزيوت للبشرة الجافة في العالم. حيث يحتوي على زيت بذرة الكمون الأسود من مصر، و زيت بذور الورد البرى من تشيلي وزيت بذور الكاميليا من الصين، بالإضافة إلى خليط من الزيوت الأساسية لتعزيز رطوبة البشرة الجافة و نعومتها.

السعر:

يصل سعر زيوت الحياة في مصر إلى 560 جنيه تقريبا، و يصل سعره إلى 159 ريال سعودي. ولكن، يمكن شرائه مع كود خصم ذي بودي شوب.

أخيرا، فإن استخدام زيت للبشرة الجافة قبل النوم قد لا يكون كافيا للعناية ببشرتك الجافة بشكل متكامل. فمن المهم معرفة طريقة تنظيف البشرة الجافة بشكل صحيح يوميا، بالإضافة إلى استخدام ماسكات طبيعية لترطيب البشرة وتحسين صحة الجلد وملمسه. كما أنصحكِ بسؤال الطبيب أو الصيدلي بالإضافة إلى عمل اختبار حساسية للزيت على يديك أولا قبل استخدامه للتأكد أنه يناسب نوع بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.