تجربتي مع كريم ماربالين لمدة شهرين .. و أهم 6 نصائح عنه

كانت تجربتي مع كريم ماربالين من أفضل تجارب الكريمات التي قمت بها على الإطلاق بسبب سرعة ظهور نتائجه التي لم تستغرق شهر تقريبا، حيث ساعدني كريم ماربالين على علاج حب الشباب الخفيف وآثاره، وعلاج علاج الحبوب تحت الجلد بأمان بسبب تركيبته الخفيفة من مادة أدابالين بتركيز 0.1%. أما عن تجربتي بالتفصيل وفوائده وطريقة استخدامه، فسوف نعرفها في مقال اليوم من العزيزة، تابعونا.

تجربتي مع كريم ماربالين

تجربتي مع كريم ماربالين للبشرة الدهنية

بدأت تجربتي مع كريم ماربالين منذ عامين تقريبا عندما كنت أعاني من مشكلة حب الشباب في بشرتي الدهنية وحاولت علاجه باستخدام الوصفات الطبيعية والكريمات المخصصة للحبوب، ولكن الأمر لم ينجح نهائيا، فقررت الذهاب إلى طبيب الجلدية الذي نصحني بكريم ماربالين. وبالفعل، كان ماربالين الكريم الوحيد الذي ساعدني على علاج الحبوب خلال شهر تقريبا.

إليكِ أهم الأشياء التي لاحظتها خلال أسابيع رحلتي مع كريم ماربالين:

في الأسبوع الأول:

في بداية الأسبوع الأول من تجربتي مع ماربالين، ازدادت أعداد الحبوب في بشرتي بشكل ملحوظ، فبحثت سريعا عن ذلك الأمر و وجدت أن الكريم يساعد على إخراج الحبوب من تحت الجلد وإظهارها فوق سطح الجلد ليتمكن من علاجها وإزالتها بطريقة صحيحة، وهو ما حدث بالفعل بعد انقضاء الأسبوع الثاني تقريبا.

في الأسبوع الثاني:

تجربتي مع كريم ماربالين

بعد مرور أسبوعين من بداية استخدام كريم ماربالين، أصبحت بشرتي تتقشر كثيرا، واختفت معظم التصبغات الداكنة والبقع التي كانت تلازم وجهي لفترة طويلة، كما لاحظت أن الحبوب بدأت تختفي تدريجيا أيضا.

بعد شهر:

بعدما مر 30 يوم تقريبا منذ أن استخدمت ماربالين، كان وجهي مختلف تماما، اختفت الحبوب والتصبغات وأصبح لون وجهي طبيعي، لم تصبح بشرتي بيضاء كالثلج بالطبع، ولكن أصبح لونها متكافئ تماما وهذا يكفي بالنسبة لي.

طريقتي في استخدام كريم ماربالين

طريقتي في استخدام كريم ماربالين

Advertisement

كنت استخدم ماربالين كالتالي:

  1. اقوم بشطف وجهي جيدا بالماء، وأحيانا كنت استخدم غسول الوجه المناسب لبشرتي.
  2. استخدم كمية صغيرة، بحجم حبة البازلاء، من ماربالين، ثم أدلكها على وجهي بحركات دائرية حتى يمتصها الجلد.
  3. انتظر لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم اشطف وجهي بالماء الفاتر مرة أخرى، ثم استخدم كريم بانثينول المرطب.
  4. في الأسبوع الأول، كنت استخدمه مرتين في الأسبوع لمدة 15 دقيقة ليلا.
  5. في الأسبوع الثاني، كنت استخدمه لمدة 30 دقيقة 3 مرات أسبوعيا ليلا.
  6. في الأسبوع الثالث والرابع كنت استخدمه يوميا لمدة ساعة واحدة قبل النوم.

الفوائد التي حصلت عليها من كريم ماربالين

Advertisement

الفوائد التي حصلت عليها من كريم ماربالين

تعود قدرة كريم ماربالين على علاج الحبوب إلى تركيبته الفعالة من مادة الأدابالين، فهو من كريمات التقشير الكيميائي المنزلية التي تعمل على تقشير الطبقة السطحية من الجلد وإزالة ما تحتويه من حبوب خفيفة وجلد ميت و تصبغات داكنة.

ومن أهم فوائده ما يلي:

  1. تقشير البشرة.
  2. علاج حب الشباب الخفيف.
  3. علاج آثار حب الشباب والكلف والنمش.
  4. توحيد لون الوجه وازالة البقع.

نصائح عن كريم ماربالين

Advertisement

  1. لا تستخدمي الكريم بدون أن تستشيرِ الطبيب أولا.
  2. نجاح تجربتي مع كريم ماربالين لا يعتبر دليلا على نجاح تجربتكِ معه، لأن قدرة امتصاص الجلد للكريم يختلف من نوع بشرة إلى آخر.
  3. استخدمي الكريم بدون تعريض البشرة للضوء نهائيا، سواء كان ضوء الشمس أو ضوء الغرفة أو حتى ضوء الهاتف، لأنه قد يتفاعل مع الكريم ويسبب اسمرار البشرة.
  4. استخدمي واقي شمس كل يوم في النهار عند الخروج لتجنب أضرار أشعة الشمس وضمان استمرار فعالية كريم ماربالين طوال اليوم.
  5. لا تنسي أن تستخدمي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتكِ بعد شطف الماربالين بالماء الفاتر حتى لا تلتهب بشرتكِ أو يصيبها الإحمرار والحساسية.
  6.  استخدمي ماربالين في الليل فقط بشكل معتدل، ولا تُكثري من الكمية المستخدمة بغرض تسريع فترة علاج الحبوب لأن ذلك قد يؤدي إلى التهاب البشرة.

أخيرا، إذا نصحكِ الطبيب بتجربة كريم ماربالين، فلابد أن تقومي بعمل اختبار حساسية على منطقة الساعد أولا قبل استخدامه على الوجه، فإذا ظهر احمرار أو التهاب شديد في البشرة، اغسلي بشرتكِ جيدا ولا تستخدمي الكريم.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق