كريمات العناية بالبشرة

سعر كريم ميبو للحروق والفرق بين أنواعه واستخداماته بالتفصيل

يختلف سعر كريم ميبو للحروق من بلد إلى آخر و من حجم إلى آخر، إلا أن انواعه واستخداماته و طريقة استعماله تبقى كما هي. فهو كريم التجميل الأكثر ترشيحا من قبل أطباء الجلدية لعلاج الجروح والحروق في المنزل بسبب قدرته على تجديد خلايا الجلد والحد من الالتهابات الجلدية بفضل تركيبته الطبيعية من مادة بيتا سيتوستيرول وزيت السمسم، بالإضافة إلى المزيد من الفوائد والمعلومات التي سنعرفها في موضوع اليوم من العزيزة. تابعونا.

كريم ميبو

كريم ميبو للحروق

كريم ميبو هو كريم تجميل لعلاج الجروح والحروق بجميع درجاتها. وهو يجمع بين التقدم الطبي في مستحضرات التجميل، وسحر طب الأعشاب القديم. حيث يحتوي كريم ميبو على 6 مكونات طبيعية تعمل على تهدئة التهابات الجلد وتجديد الأنسجة وترطيب البشرة حتى يتم علاج المنطقة المصابة بشكل كلي، وهي مادة بيتا سيتوستيرول و مشتقات الصبار والبربارين وزيت السمسم وشمع العسل وأحماض أمينية وأحماض دهنية والسكريات وفيتامين E.

سعر كريم ميبو للحروق

سعر كريم ميبو للحروق
  • في السعودية: يصل سعر كريم ميبو في السعودية الحجم 15 جم سعره 36 ريال، والحجم 30 جم سعره 65 ريال، والحجم 75 جم الأكبر سعره 115 ريال سعودي، ويمكن شراؤه في صيدلية الدواء أو صيدلية النهدي.
  • في مصر: يصل سعر كريم ميبو في مصر الحجم 15 جم سعره 41 جنيه، والحجم 30 جم سعره 64 جنيه، والحجم 75 جم سعره 133 جنيه، ويمكن شراؤه من صيدلية شفاء أو الصيدليات الكبرى في مصر.
  • في الإمارات: يصل سعر كريم ميبو في الإمارات الحجم 15 جم سعره 35 درهم اماراتي، والحجم 30 جم سعره 66 درهم، والحجم 75 جم سعره 100 درهم، ويمكن شراؤه من صيدلية بوتس.
  • في الأردن: الحجم 15 جم سعره 3.5 دينار، والحجم 30 جم سعره 6.5 دينار، والحجم 75 جم سعره 12.30 دينار.
  • في الجزائر: يصل سعره إلى 1000 دينار جزائري تقريبا.
  • كما يصل سعر كريم ميبو سكار في مصر إلى 195 جنيه وحجمه 30 جم، وسعره في السعودية 88 ريال سعودي، وسعره في الإمارات 72 درهم إماراتي.

أنواع كريم ميبو واستخداماته

يؤكد الدكتور سامح البكري أنه يتوفر من كريم ميبو 4 أنواع مختلفة في الصيدلية، و لكل منهم استخدام مختلف عن الآخر. ويمكنك معرفة الفرق بينهم بسهولة كالتالي:

كريم ميبو الأبيض

كريم ميبو

هو أخف تركيبة من أنواع كريم ميبو، ويتم استخدام هذا النوع لعلاج الحالات الجلدية البسيطة، مثل الحروق البسيطة من الدرجة الأولى والقرح الخفيفة وآثار الحبوب و تشققات القدمين و قرح الفم.

كريم ميبو سكار

كريم ميبو سكار

يحتوي هذا الكريم على نفس مكونات ميبو الأبيض بالإضافة إلى فيتامين E، ويعتبر أقوى منه في التأثير على الجلد لأنه يحتوي على العديد من المكونات التي تعمل على الوقاية من ظهور الندبات الجلدية، ويتم استخدامه بعد العمليات الجراحية والتجميلية للوقاية من الندبات التي تظهر بعدها.

كريم ميبو الأزرق

كريم ميبو الأزرق

يحتوي ميبو الأزرق على مواد تعمل على مقاومة البكتيريا المسببة للقرح الجلدية، كما يتم استخدامه لتسريع تجدد خلايا الجلد وترميم الأنسجة.

كريم ميبو الذهبي

كريم ميبو الذهبي

هو أقوى أنواع كريم ميبو على الإطلاق، ويتم استخدامه لعلاج الحالات الخطيرة مثل الحروق الشديدة من الدرجة الثالثة والجروح المزمنة والالتهابات الجلدية الشديدة مثل الناتجة عن التعرض للإشعاع والتهاب الجلد الوريدي والإكزيما.

نصيحة: اخبري الطبيب عن المشكلة التي تعاني منها بشرتكِ حتى يتمكن من تحديد أي نوع يناسبكِ من ميبو.

مكونات ميبو كريم

يحتوي كريم ميبو على باقة من المكونات الطبيعية التي تقدم كلاً منها فائدة مختلفة للبشرة، وهي كالتالي:

  1. بيتا سيتوستيرول: هي المادة الفعالة في كريم ميبو، وهي مادة نباتية مضادة للالتهاب.
  2. مشتقات الصبار: تعمل على خفض درجة حرارة الجلد وترطيبه.
  3. مادة بربارين: هي مادة مضادة للميكروبات.
  4. زيت السمسم وشمع العسل: تعمل على تجديد الأنسجة وسرعة التئام الجلد وترطيب البشرة.
  5. أحماض أمينية وأحماض دهنية: تعمل على تغذية الجلد بعمق.
  6. سكريات وفيتامين E: لتهدئة الجلد وتسريع عملية الاستشفاء الجلدي.

استخدامات كريم ميبو للوجه

كريم ميبو للحروق

هو أول وأهم استخدام تم صياغة كريم ميبو من أجله، حيث تعمل جميع مكونات الكريم جنبا إلى جنب لتحسين نسيج الجلد التالف وتسريع عملية التئامه وتجديد خلايا جلدية صحية. ويمكن استخدامه لهذا الغرض من مرتين إلى 4 مرات يوميا حسب حالة الجلد.

كريم ميبو للتبييض

ينصح الدكتور الصيدلي محمد فاروق، عبر قناته على اليوتيوب، باستخدام كريم ميبو للتبييض للوجه والمناطق الحساسة وازالة الكلف والتصبغات جنبا إلى جنب مع كريم ليت اب أو كريم citropanthen أو كريم سبنسر فقط.

كريم ميبو لاثار الندبات

يُفضل استخدام ميبو سكار لإزالة أثار الندبات بدلا من ميبو الأبيض لأنه مخصص لذلك بفضل ما يحتويه من فيتامين E والمزيد من المكونات الأخرى.

كريم ميبو للهالات السوداء

لا ينصح الأطباء باستخدام ميبو لعلاج الهالات السوداء لأنه لا يحتوي على مواد فعالة تناسب تلك المشكلة، ولكن هناك العديد من كريمات تفتيح الهالات السوداء الفعالة مثل: كريم نيتروجينا للعين أو كريم اولاي للعين.

كريم ميبو للتسلخات

ينصح أطباء الجلدية باستخدام ميبو كريم للتسلخات للكبار والتهابات الحفاضات للأطفال بسبب ما يحتويه الكريم من مضادات التهاب ومواد تعمل على تجديد الخلايا الجلدية.

كريم ميبو بعد إزالة الشعر

ينصح الأطباء باستخدام كريم ميبو بعد ازالة الشعر بالليزر، أو الطرق التقليدية في المنزل، لتهدئة الجلد والتقليل من احتمالية تعرض البشرة للحساسية الناتجة عن إزالة الشعر من الوجه والجسم.

طريقة استعمال كريم ميبو للحروق

طريقة استعمال كريم ميبو للحروق

قومي بتطهير الجلد أولا باستخدام محلول ملحي ثم ضعي طبقة رقيقة من كريم ميبو ثم دلكيها بحركات خفيفة حتى يمتصها الجلد، ثم اتركي المنطقة مكشوفة للحصول على أفضل نتيجة وكرري استخدمي الكريم 3 مرات يوميا، أو غطي المنطقة المصابة بالشاش الطبي واستخدمي الكريم مرتين فقط كل يوم.

إذا استخدمتي كريم ميبو للحروق ثم شعرتي أنه غير مناسب لنوع بشرتك أو أن بشرتك تتحسس تجاه مكوناته، فيمكنكِ استخدام كريم بيبانثين البرتقالي بدلا عنه بعد سؤال الطبيب بالطبع.

متى تظهر نتائج ميبو كريم للوجه؟

على الرغم أن فوائد كريم ميبو كثيرة للبشرة، لكن يعيبه بطء ظهور النتائج على الجلد. حيث يؤكد الأطباء أن نتائج كريم ميبو تظهر خلال 6 شهور من بداية الاستخدام، وتظهر تدريجيا بشكل طفيف. وينصح الأطباء بضرورة تصوير الجرح قبل وأثناء استخدام الكريم للتأكد من ظهور نتائجه مع الإستخدام المستمر. كما لا ننصحكِ بالاستعجال في ظهور نتائجه لأن النتيجة من استخدام كريمات العناية بالبشرة دائما ما تكون متغيرة من شخص لآخر حسب درجة استجابة الجلد للكريم.

الأعراض الجانبية لكريم mebo

الأعراض الجانبية لكريم mebo

على الرغم أن كريم ميبو يحتوي على مكونات طبيعية وآمنة على معظم أنواع البشرة، إلا أنه قد يسبب بعض الأعراض الجانبية في بعض الحالات، مثل:

  1. احمرار وحكة في الجلد بسبب حساسية البشرة تجاه مكونات ميبو، خاصةً زيت السمسم.
  2. ظهور صبغة صفراء على الجلد بسبب لون الكريم، ولكنها تختفي تدريجيا مع شطف البشرة.
  3. ظهور رائحة سمسم نفاذة على الجلد بعد استخدام الكريم بسبب ما يحتويه من زيت السمسم.

وين احصل كريم ميبو؟

يمكنك الحصول على mebo كريم في السعودية من صيدلية النهدي أو صيدلية الدواء أو أونلاين من امازون. ويمكنك الحصول عليه في مصر من صيدلية فيزيتا. ويمكنك الحصول عليه في الإمارات من صيدلية بوتس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.