تجربتي مع كريم ميبو للوجه .. 6 فوائد و 3 عيوب اعرفيها!

كثيرا ما تبحث نساء عالم حواء عن تجربتي مع كريم ميبو للوجه ومين جربته لاثار الحبوب والجروح والكلف رغبةً في التأكد من فوائده العديدة قبل شرائه، وهل فعلا سيكون الحل السحري لرجوع البشرة كما كانت! سنعرف الجواب في موضوع اليوم من العزيزة عن طريق شرح مين جربت كريم ميبو للوجه بالإضافة إلى تجربتي معه بالتفصيل، فتابعونا.

كريم ميبو

كريم ميبو للحروق

كريم ميبو هو كريم تجميل طبيعي غني بالمكونات الطبيعية اللازمة لعلاج الجروح والحروق، وترطيب الجلد، وتجديد خلايا البشرة. فهو يحتوي على مادة بيتا سيتوستيرول المضادة للالتهابات، ومادة بربارين المضادة للبكتيريا، وفيتامين E والأحماض لتغذية الجلد، وشمع العسل لترطيب البشرة وتجديد الخلايا، وزيت السمسم لعلاج الالتهابات البكتيرية وتجديد خلايا الجلد.

تجربتي مع كريم ميبو للوجه

تجربتي مع كريم ميبو للوجه

كانت تجربتي مع كريم ميبو رائعة بكل المقاييس، فقد نصحتني به إحدى صديقاتي لعلاج آثار الحبوب القديمة التي لم تختفي بسهولة أبدا، ولكني لم أقرر استخدامه مباشرةً، بل بحثت عن مين جربت كريم ميبو للوجه و وجدت أن العديد من الأطباء ينصحون به بالفعل. فتشجعت وقررت تجربته.

في الأسبوع الأول:

في أول 3 أيام من استخدام ميبو لوجهي لاحظت أن آثار حب الشباب الجديدة أختفت تماما، و في نهاية الأسبوع اختفت آثار الحبوب القديمة و آثار الجروح  الجديدة والكلف الخفيف في بشرتي. وعندما بحثت عن الأمر وجدت أن علاج التصبغات هو إحدى فوائد كريم ميبو بفضل قدرته على تجديد خلايا الجلد وترطيب البشرة بعمق.

في الأسبوع الثاني:

على الرغم من اختفاء اثار الجروح الحديثة بعد مرور أسبوع كامل من استخدام ميبو، إلا أن آثار الجروح القديمة ظلت كما هي، مما جعلني أستمر في استخدام الكريم مدة أكبر مما ظننت. وبالفعل، بدأت تلك الآثار في الاختفاء تدريجيا حتى اختفت تماما بعد انتهاء الأسبوع الثاني تقريبا.

تجربتي مع كريم ميبو بعد إزالة الشعر

تجربتي مع كريم ميبو بعد إزالة الشعر

في كل مرة أقوم فيها بازالة الشعر من وجهي بالشمع أو أي طريقة تقليدية أخرى، تصبح بشرتي حمراء وملتهبة وأحتاج إلى استخدام كريم مرطب بعدها. ولكني قررت استخدام مرهم ميبو بدلا عن الكريمات المرطبة لأنه يحتوي على مادة بيتا سيتوستيرول المضادة للالتهابات، وبالفعل لاحظت اختفاء ذلك الاحمرار في نفس اللحظة.

Advertisement

تجربتي مع كريم ميبو للحروق

في مرة نصحتني صديقتي أن استخدم الشمع لازالة الحبوب من الوجه، وعلى الرغم أنها كانت نصيحة سيئة، إلا أن الحبوب اختفت بالفعل ولكن الشمع تسبب في إزالة طبقة الجلد السطحية تقريبا، مما جعل البشرة تبدو كأنها محترقة! فقمت باستخدام كريم ميبو سريعا لعلمي أنه يحافظ على النسيج الطلائي للجلد. و في خلال أسبوع، عاد وجهي أفضل من السابق بكثير، بل أصبح أكثر نضارة من ذي قبل.

مين جربت كريم ميبو ؟

Advertisement

مين جربت كريم ميبو للوجه

إذا لم تكتفي بتجربتي مع كريم ميبو، إليك في السطور التالية بعض تجارب النساء مع الكريم من عالم حواء:

تقول فوفه:

“ما استغني عنه.. استعمله للحروق واثار الحروق واثر الحبوب في الوجه.. مع الاستمرار يروح الاثر. بس يبغاله طولة بال.. قد يوصل لشهر او شهرين او اكثر لاني احطه مرة واحدة في اليوم أو في اليومين.. المدة حسب درجة لون الأثر وحسب الاستمرارية”.

تقول شموخ:

Advertisement

” انا اللي اعرفه ان كريم ميبو فائدته لاثار الحروق، وانا جربته لاني سويت تقشير لكل وجهي مشان اعالج الحبوب اللي سابت اثار. وتقريبا بشرتي احترقت بسبب التقشير، لكن اول ما استعملت ميبو كانت يومين بس وراح الجلد الميت والأثر راح”.

إليك الفوائد التي لاحظتها بعد استخدام كريم ميبو لمدة شهر تقريبا:

الفوائد التي حصلت عليها من كريم ميبو

  1. تهدئة الجلد بعد ازالة الشعر من الوجه.
  2. إزالة آثار حب الشباب والكلف.
  3. إزالة آثار الجروح القديمة والجديدة.
  4. التخلص من التصبغات والبقع البنية.
  5. ازالة اثار حروق الشمس.
  6. علاج الالتهابات بعد ازالة الشعر بالليزر.

طريقتي مع استخدام كريم ميبو للوجه

طريقتي مع استخدام كريم ميبو
  1. نظفي بشرتكِ بالماء الفاتر أو غسول الوجه المناسب.
  2. انتظري 30 دقيقة حتى تجف البشرة تماما.
  3. ضعي كمية قليلة من كريم ميبو على المنطقة المستهدفة، ثم دلكيها بحركات دائرية لطيفة.
  4. كرري استخدام الكريم 4 مرات يوميا على المنطقة المفتوحة، أو مرتين فقط إذا قمتِ بتغطية المنطقة بالشاش.

عيوب كريم ميبو للوجه

  1. رائحته نفاذة جدا، وقد لا يتحملها البعض بسبب مكوناته من زيت السمسم.
  2. يترك لون أصفر على الجلد لا يختفي بسهولة، وقد يلتصق على الملابس أيضا.
  3. قد يسبب بعض المشاكل إذا كانت بشرتكِ حساسة تجاه مكوناته.

موانع استخدام كريم ميبو

على الرغم أن ميبو يعتبر افضل كريم للحروق والجروح، إلا أن هناك بعض الأشياء التي قد تمنعكِ من استخدامه، مثل:

  1. الاستخدام بدون استشارة طبية.
  2. إذا كانت بشرتك حساسة تجاه زيت السمسم أو مكونات ميبو الأخرى.
  3. يمنع استخدامه في حالات الناسور.
  4. يمنع استخدامه إذا كنتِ تستخدمين أي كريم موضعي آخر إلا باستشارة الطبيب أولا.

أخيرا، بعدما عرفتي تجربتي مع كريم ميبو للوجه، أنصحكِ بتجربته على منطقة الساعد أولا قبل الوجه للتأكد أن بشرتكِ ليست حساسة تجاه مكوناته أو أنه سيسبب أي أضرار أو أعراض جانبية.

قد يعجبك ايضا
اظهر التعليقات