البشرة المختلطة

سعر غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة و روتين يومي مجرب

يعتبر غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة واحد من أفضل أنواع غسول الوجه المخصص للبشرة المختلطة بسبب تركيبته الخالية من الزيوت والتي تعمل على تنقية المسام وتنظيف البشرة بعمق بدون تجفيفها أو زيادة الزيوت فيها، وذلك بشهادة أطباء الجلدية وتجارب النساء. ولكن، بسبب كثرة أنواع غسول نيتروجينا في الصيدلية، قد يكون من الصعب إيجاد الأنواع المخصصة للبشرة المختلطة فقط ومعرفة اسعارها، فما هو سعر غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة وما هي أنواعه؟

غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة

سعر غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة

من بين جميع أنواع غسول نيتروجينا، يتوفر في الصيدلية نوعين مناسبان للبشرة المختلطة، وهما غسول نيتروجينا اليومي فيزيبلي كلير، و غسول نيتروجينا ديب كلين جل، وكلاهما باللون البرتقالي أو الأصفر.

1. غسول نيتروجينا ديب كلين جل

غسول نيتروجينا ديب كلين جل

هو غسول جل يومي بتركيبة خفيفة خالية من السيليكون والبارابين والكحول، وخالية من الزيوت لتناسب البشرة المختلطة. يعمل على تنظيف الجلد من الشوائب والزيوت الزائدة والحبوب الخفيفة و إزالة بقايا المكياج، ويحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد على تجديد خلايا الجلد، ويترك البشرة نظيفة ورطبة بفضل ما يحتويه من الجلسرين.

ومن أهم ما يميز هذا الغسول أنه لا يترك رغوة كبيرة في الوجه ولا يحتوي على نسبة كبيرة من العطر، مما يجعله مناسب للبشرة المختلطة الحساسة أيضا!

2. غسول نيتروجينا اليومي فيزيبلي كلير

غسول نيتروجينا اليومي فيزيبلي كلير

هو غسول خالي من الزيوت ولا يسد مسام البشرة، يعمل على تنظيف البشرة المختلطة بعمق من جميع الشوائب والزيوت الزائدة والجلد الميت، وهو مناسب للاستخدام اليومي وخفيف على البشرة وسريع الامتصاص على الجلد ولا يؤدي إلى جفاف البشرة ويساعد على إزالة الحبوب الخفيفة والوقاية من ظهورها مجددا.

طريقة استخدام غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة

  • ضعي كمية مناسبة من الغسول على راحة يديكِ ثم ضعي عليها القليل من الماء ثم دلكيها على وجهك بحركات دائرية لطيفة.
  • اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر، ثم دلكيه بـ كريم مرطب للبشرة المختلطة.
  • كرري استخدام الغسول مرتين يوميا، وتجنبي ملامسة العينين.

سعر غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة

غسول نيتروجينا اليومي فيزيبلي كليرغسول نيتروجينا ديب كلين جل
السعودية50 ريال سعودي تقريبا للعبوة حجم 200 مل.44 ريال سعودي تقريبا للحجم 200 مل.
مصر110 جنيه مصري تقريبا.104 جنيه مصري تقريبا.

روتين للعناية بالبشرة المختلطة

البشرة المختلطة هي أصعب أنواع البشرة في العناية اليومية لأنها تنقسم الى جزئين؛ جزء جاف جدا في الخدود، وجزء زيتي جدا في الأنف والجبهة. لذلك، إليكِ بعض الخطوات اليومية للعناية بها بشكل صحيح:

  1. استخدام غسول مناسب للبشرة المختلطة مرتين بشكل يومي، مرة صباحا ومرة مساءّ، ويكون على هيئة جل خفيف يرطب الأجزاء الجافة ولا يجفف الأجزاء الزيتية في البشرة، مثل غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة.
  2. استخدام تونر مناسب للبشرة المختلطة لتنظيف البشرة بشكل مضاعف، مثل تونر كلين اند كلير deep cleaning astringent.
  3. استخدام كريم مرطب مناسب للبشرة المختلطة على هيئة جل خالي تماما من الزيوت حتى يرطب البشرة ولا يزيد من جفافها أو زيوتها.
  4. استخدام واقي شمسي للبشرة المختلطة خالي من الزيوت وتطبيقه يوميا قبل الخروج في النهار لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تُسبب علامات شيخوخة الجلد واسمرار البشرة، مثل واقي شمس بيوديرما MAX Fluid SPF 100.
  5. تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيا لتعزيز نضارتها وتحسين قدرتها على امتصاص فوائد الكريمات المغذية الأخرى. يُمكنكِ استخدام سكراب القهوة.
  6. استخدام كريم ليلي للعناية بالبشرة المختلطة أثناء النوم لتعزيز نضارة وجمال بشرتكِ أثناء النوم وحتى الصباح.

ملحوظة: هناك أنواع اخرى من غسولات نيتروجينا للوجه مناسبة لجميع أنواع البشرة، ولكن النوعان السابقان هما الأفضل للبشرة المختلطة حسب تجارب النساء.

فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى