ازالة الشعر

كيف ازيل الشعر بعد جلسات الليزر و كم جلسة تحتاجين ؟

بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر ؟ و هل الليزر يعالج الشعر تحت الجلد ؟ و كيف ازيل الشعر بعد جلسات الليزر ؟ ظهرت هذه الأسئلة بعدما بدأت العديد من النساء في استخدام الليزر لإزالة شعر الوجه والجسم كله بعد أن أثبت الليزر قدرته على إزالة الشعر لفترة طويلة جدا تصل الى عام كامل؛ على عكس الطرق التقليدية التي دائما ما ينمو الشعر مرة أخرى بعد استخدامها. فما هي الإجابة عن هذه الأسئلة؟ تابعي معنا.

كيف ازيل الشعر بعد جلسات الليزر ؟

يقترح العديد من الأطباء أن أفضل طريقة هي ازالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر وبعدها لأن استخدام الطرق التقليدية الأخرى مثل الواكس والحلاوة والكريمات قد تؤدي الى ازالة الشعر من الجذور، مما قد يؤثر على أداء الليزر فيما بعد ويؤدي الى اسمرار البشرة بدلا من ازالة الشعر.

اقرئي أيضا: كل ما تحتاجين معرفته عن عملية ازالة الشعر بالليزر.

ما هي اسباب الحكة بعد ازالة الشعر بالليزر ؟

تعتبر الحكة واحمرار وتورم الجلد أحد الآثار الجانبية لازالة الشعر بالليزر؛ وهي طبيعية 100% وتحدث لكل الأشخاص، ومن الطبيعي أن تختفي الحكة بعد 3 أيام على الأكثر. لذلك، من المهم عدم تقشير البشرة إلا بعد اختفاء الحكة أو بعد مرور 5 أيام من جلسة الليزر حتى لا يلتهب الجلد في المنطقة التي تم إزالة الشعر منها.

اقرئي أيضا: اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة.

بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر وما هي الفترة بين كل جلسة ؟

يعتبر نمو الشعر بين جلسات الليزر أمر طبيعي جدا لأن كل بصيلة تكون في دورة نمو مختلفة عن الأخرى. لذلك، قد يحتاج الشخص إلى 7 جلسات تقريبا حتى يختفي الشعر من الجسم كله تماما. وتختلف الفترة بين جلسات الليزر بين شخص وآخر حسب بعض العوامل مثل لون الشعر وسرعة نموه؛ ولكن معظم الأشخاص قد يحتاجون الى 8 أسابيع تقريبا بين كل جلسة.

ماهي فوائد حلاقة الشعر قبل جلسة الليزر ؟

حلاقة الشعر قبل جلسة الليزر بالموس تساعد على بقاء جذور الشعر تحت الجلد كما هي، مما يساعد الليزر على استهداف تلك الجذور بشكل واضح، مما يساعد على ازالة الشعر بكفاءة وفعالية أكثر.

هل لديكِ أي استفسار آخر عن قبل وبعد ازالة الشعر بالليزر ؟ يمكنك مشاركته معنا في التعليقات وسوف نجيبك عليه.

فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى