كريمات العناية بالبشرة

فوائد كريم اكرتين للانف .. هل يصغر الأنف فعلا ومتى تظهر نتائجه؟

تتسائل العديد من فتيات عالم حواء عن كريم اكرتين للانف وهل فعلا يمكن استخدامه لتصغير الأنف وازالة عيوبها من مسام واسعة ودهون زائدة و رؤوس سوداء؟ في مقال اليوم من العزيزة نُجيبك عن هذه الأسئلة وأكثر على لسان الدكتور طلال المحيسن طبيب الجلدية الكويتي الحاصل على شهادة البورد.

كريم اكرتين للانف

اختار الدكتور طلال المحيسن كريم اكرتين 0.05% ليكون كريم اكرتين المناسب للأنف لأنه يحتوي على تركيز عالي من مادة التريتينوين المشتقة من فيتامين A، مما يساعد على تقشير الأنف بفعالية أكبر ومنحها فوائد أكثر، كما أن بشرة الأنف قادرة على تحمل اكرتين 5 بسهولة لأنها تفرز الكثير من الدهون التي تعمل على ترطيب الأنف وحمايتها من الاحمرار والالتهاب.

فوائد كريم اكرتين للانف

فوائد كريم اكرتين للانف

يؤكد الدكتور طلال أن استخدام الاكرتين للانف يمنحها العديد من الفوائد لأنه أقوى كريمات التقشير الكيميائي في المنزل بفضل ما يحتويه من مادة التريتينوين بتركيز 0.05%، ما يجعله أفضل من كريم الديفرين بكثير.

  1. علاج المسام الواسعة في الأنف.
  2. تقليل الدهون في منطقة الأنف.
  3. ازالة الرؤوس السوداء والبيضاء على الأنف.
  4. تصغير حجم الأنف قليلا عن طريق تقليل نسبة الدهون فيها.
  5. التخلص من تصبغات الأنف وتفتيحها.

ملحوظة مهمة: كريم اكرتين لا يعالج الاحمرار حول الأنف لأن هذا الأحمرار قد يكون اكزيما وتحتاج إلى علاج آخر.

طريقة استخدام كريم اكرتين للانف

ينصح الدكتور طلال باستخدام كريم اكرتين للأنف بتركيز 0.05% مرة مرة واحدة ليلا بطريقة معينة، وهذه الطريقة لا تصلح لأي منطقة أخرى في الوجه لأن تركيز التريتينوين في هذا الكريم عالي وغير مناسب لباقي الوجه.

  1. اغسلي أنفكِ جيدا بالماء الفاتر ثم اتركيها تجف تماما لمدة 30 دقيقة.
  2. ضعي كمية قليلة من كريم اكرتين، بحجم حبة بازلاء صغيرة، ثم دلكيها بلطف.
  3. انتظري 20 دقيقة على الأكثر قبل شطف الأنف بالماء الفاتر.

ملحوظة مهمة: يجب تجنب ملامسة كريم اكرتين لحدود الأنف أو جوانبها، بل يجب الإنتهاء قبل خطي الأنف الفاصلين بين الأنف والخدود.

متى تظهر نتيجة الاكرتين للانف؟

مع الأسف، لا تظهر نتائجه بسرعة لأن الاكرتين كريم موضعي تظهر نتائجه بعد الاستخدام المستمر. ولكن، تُشير تجارب النساء أنه يحتاج من شهر إلى شهرين قبل ظهور أي نتائجه من استخدامه.

اضرار الاكرتين للانف

اذا تم استخدام الاكرتين للانف بطريقة صحيحة، فلن تظهر له أي أضرار، حيث تتحمل الأنف كريم اكرتين بسهولة لأن بها أكبر عدد من الغدد الدهنية، وتقوم بإفراز الدهون أكثر من أي منطقة أخرى في الجسم. لذلك فهي تكون مرطبة بشكل دائم ولا تتأثر أو تلتهب أو تصاب باحمرار عند استخدام كريم اكرتين 5 عليها. ولكن، يجب تجنب كريم اكرتين للانف إذا كانت حساسة تجاه أي من مكوناته.

استخدامات كريم اكرتين للانف

كريم اكرتين لتصغير الأنف

يعمل كريم اكرتين على تصغير حجم الأنف بعد فترة من استخدامه لأنه يساعد البشرة في التحكم في افراز الدهون، مما يقلل دهون الأنف ويجعلها تبدو أصغر بفرق واضح.

اكرتين لتضييق مسام الأنف

من الطبيعي أن تكون مسام الأنف كبيرة وواسعة بسبب كثرة افراز الدهون التي تتراكم فوقها مسببةً ظهور الرؤوس السوداء، ولكن كريم اكرتين يعمل على تضييق مسام الأنف من خلال تنظيفها بعمق من الجلد الميت والزهم الزائد، ويترك المسام ضيقة ونظيفة.

اكرتين لحبوب الأنف

يعمل كريم اكرتين على التخلص من حبوب الأنف، مثل الرؤوس السوداء وحب الشباب، بطريقتين، حيث يعمل على تقشير الأنف وتخليصها من الحبوب المتراكمة فوق سطح الجلد، كما يقضي على البكتيريا المسببة للحبوب. وذلك لأن الاكرتين كريم مقشر في الأساس، بل يعتبر أقوى المقشرات الكيميائية على الاطلاق.

كريم الاكرتين للحامل

على الرغم من فوائد الاكرتين للأنف، إلا أنه لا يجب استخدامه للحامل مطلقا لأنه يحتوي على التريتينوين كمادة فعالة، وهي أحد أشكال فيتامين أ التي قد تسبب تشوهات في الجنين للحامل والمرضع.

اقرئي المزيد عن: استخدامات كريم اكرتين للوجه وطريقة استخدامه الصحيحة.

سعر كريم اكرتين للانف

في السعودية: يصل سعره في النهدي إلى 17.5 ريال تقريبا.

في مصر: يصل سعره في صيدلية فيزيتا إلى 10 جنيه تقريبا.

في الكويت: يصل سعره إلى 1.5 دينار تقريبا.

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يمنحها كريم اكرتين للأنف، إلا أن الحصول على تلك الفوائد يتوقف بشكل قاطع على عدم حساسية البشرة تجاه أحد مكوناته. لذلك ننصحكِ بعمل اختبار حساسية أولا قبل استخدامه الاكرتين على الأنف للتأكد أنه لن يسبب حساسية أو التهاب أو احمرار أو أي آثار جانبية محتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.