صابون للبشرة

صابونة نيتروجينا لحب الشباب – هل تُستخدم للتبييض؟

هناك الكثير من المعلومات المغلوطة عن صابونة نيتروجينا لحب الشباب والبشرة الدهنية. فمثلا، يقول البعض أنها تساعد على التبييض، على الرغم أنها لا تحتوي على أي مواد مقشرة لازالة البقع والتصبغات ولا حتى تحتوي على عناصر تفتيح للبشرة. فما هي فوائد صابونة نيتروجينا وانواعها بالتفصيل؟

Advertisements

أنتجت نيتروجينا نوعين من أنواع الصابون، أحدهما لازالة حب الشباب، والأخرى لتنظيف البشرة الدهنية. دعونا نتعرف على كل واحدة في هذا المقال.

Advertisements

صابونة نيتروجينا لحب الشباب

صابونة نيتروجينا لحب الشباب

تتميز عبوتها بلون برتقالي، وتم إصدارها خصيصا لتنظيف البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب من الزيوت والأوساخ والشوائب والبكتيريا. تحتوي صابونة نيتروجينا البرتقالي على تركيبة من الجلسرين غير دهنية ولا تسد المسام ولا تسبب جفاف البشرة وخالية من الألوان والأصباغ والمواد القاسية على الجلد. كما يبلغ سعرها 80 جنيه مصري تقريبا أو 30 ريال سعودي تقريبا.

Advertisements

إقرئي أيضا: صابونة سينوبار لحب الشباب والبشرة الدهنية.

صابونة نيتروجينا للبشرة الدهنية

Advertisements

صابونة نيتروجينا للبشرة الدهنية

تتميز عبوتها باللون الأبيض، ولكن الصابونه نفسها لونها برتقالي أيضا  وهي مخصصة للعناية بالبشرة الدهنية وتنظيفها وإزالة الزيوت الزائدة والشوائب والبكتيريا منها. وتعتمد تركيبة صابونة نيتروجينا البيضاء على الجلسرين كمكون أساسي لتلطيف البشرة وترطيبها كما أنها خالية تماما من العطور والمكونات الثقيلة. أما سعرها، فهو 35 ريال سعودي تقريبا أو 100 جنيه مصري تقريبا.

Advertisements

نصيحة هامة: إذا أردتِ استخدام صابون نيتروجينا لإزالة حب الشباب، فمن الأفضل استخدام الصابونة الأولى ذات اللون البرتقالي. أما إذا أردتِ استخدام الصابونة للعناية بالبشرة الدهنية فقط، فيمكنك الإعتماد على الصابونة الثانية ذات اللون الأبيض.

إقرئي أيضا: افضل صابون لتفتيح البشرة في اسبوع.

طريقة استخدام صابونة نيتروجينا

Advertisements

يتم استخدام كلا الصابونتين بنفس الطريقة. فقط، بللي يديك ووجهك قليلا بالماء ثم دلكي الصابونة بين يديك للحصول على رغوة، ثم دلكي الرغوة على وجهك بحركات دائرية، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ملحوظة هامة: لا يمكن استخدام أي نوع من أنواع صابونة نيتروجينا للتبييض لأنها لا تحتوي على أي مكونات تساعد على ذلك. كما لم يتم إثبات قدرتها على تفتيح البشرة، سواء طبيا أو بالتجارب الشخصية. وإذا كنتِ ترغبين في استخدام صابونة لتبييض البشرة الدهنية، يمكنك الإعتماد على صابونة الكبريت.

المصادر:

Advertisements

12.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.