تطويل الشعر

تطويل الشعر في شهر بـ 6 طرق مجربة

طول الشعر يمنحكِ جاذبية لا مثيل لها ولكنه يحتاج إلى الاهتمام والعناية المستمرة، ويتأثر الشعر بالعديد من العوامل المحيطة سواء اشعة الشمس أو النظام الغذائي أو مستحضرات العناية التي نستخدمها بشكل متكرر، ولذلك قد تجدين ان شعركِ لا ينمو بمعدلات طبيعية ويزيد طوله ببطئ شديد مما يسبب لك الكثير من الإحباط الذي يدفعك في النهاية للبحث عن علاجات ومستحضرات طبية  لتطويل الشعر.

معدل نمو الشعر الطبيعي في الشهر

 تتراوح معدلات نمو الشعر بين 1 إلى 1.5 سم خلال الشهر، وقد يتأثر معدل النمو الطبيعي للشعر ويصبح أقل من المعدلات الطبيعية ومن الممكن أن يصل إلى نصف المعدل الطبيعي للنمو، ولكن لا يجب الشعور بالإحباط فبناء على العديد من التجارب فمن الممكن بعدة طرق ان تستطيعي تطويل الشعر في شهر فقط وزيادة معدلات النمو باتباع بعض النصائح المهمة التي سوف نقدمها لكي في مقالنا اليوم.

كيفية تطويل الشعر في شهر

تطويل الشعر في شهر

لا يوجد علاج سحري من الممكن أن يقدم لكي التغير المفاجئ وزيادة طول شعرك في ليلة وضحاها، ولكن هناك بعض من النصائح التي إن قمت بالالتزام بها من الآن فسوف نضمن أنك سوف تستطيعي تطويل الشعر في شهر واحد فقط وسوف تلاحظين فرق كبير في معدلات النمو لشعرك.

1- استخدام الزيوت الطبيعية لزيادة طول الشعر

من المعروف أن الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند تمنحك العديد من المميزات لشعرك من تطويل الشعر وزيادة كثافته ومنحه اللمعان والحيوية. وان كنتي تطمحين لتطويل الشعر في شهر، فيجب الاستفادة من الزيوت الطبيعية بشكل جيد.

افضل 10 زيوت طبيعية لتطويل الشعر في شهر

زيوت طبيعية للشعر
  • زيت جوز الهند.
  • زيت الزيتون.
  • زيت اللوز.
  • زيت الارجان.
  • زيت اللافندر.
  • زيت السمسم.
  • زيت الجوجوبا.
  • زيت الروز ماري.
  • زيت شجرة الشاي.
  • زيت الصبار.

طريقة استخدام الزيوت الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر

تعتبر الزيوت الطبيعية ليست وسيلة فقط لتطويل الشعر في شهر، ولكن من الممكن أن تكون لها بعض من الاثار الايجابية المهمة الاخرى مثل مد الشعر بالعديد من الفيتامينات التي يحتاج إليها مثل فيتامين E، بجانب علاج بعض مشاكل الشعر وفروة الرأس مثل انتشار الفطريات والبكتريا و التخلص من مشاكل القشرة.

  1. قومي باستخدام نوع واحد من الزيوت الطبيعية للشعر أو نوعين معا.
  2. قومي بتجفيف شعرك من الماء قبل وضع أي زيوت.
  3. قومي بتوزيع الزيت بشكل متساوي على خصل شعرك.
  4. قومي باستخدام الزيوت الطبيعية بشكل متكرر ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتائج.

2- استخدام وصفات لتطويل الشعر في شهر

وصفات طبيعية

هناك بعض الوصفات الطبيعية المميزة التي أثبتت بناء على العديد من التجارب أنها تمنح الشعر العديد من الفوائد سواء زيادة معدلات نمو وطول الشعر أو إعطاء الشعر مظهر حيوي بالإضافة إلى معالجة العديد من مشاكل الشعر. وأهمها ما يلي:

وصفة العسل الأبيض

يعتبر العسل الابيض من الوصفات البسيطة التي لا تحتاج الكثير من الوقت أو الجهد لتحضيرها، فيمكنك استخدام العسل الابيض في اي وقت عند غسيل الشعر للاستفادة من فوائده العديدة، ويمتاز عسل النحل بقدرته على منح شعرك اللمعان والقوة ومنع التساقط.

طريقة استخدام العسل الابيض لتطويل الشعر

  1. قومي بغسل شعرك حتي يكون رطب بدون استخدام شامبو أو بلسم.
  2. قومي بتخفيف العسل الابيض بإضافة بعض الماء الفاتر وقومي بمزجهم جيدا معا.
  3. أضيفي الماء مع العسل الأبيض إلى خصل شعرك.
  4. اتركي المزيج على شعرك لمدة ربع ساعة وقومي بتغطية شعرك بمنشفة.
  5. اغسلي شعرك باستخدام الشامبو المناسب أو البلسم.
  6. يتم استخدام الطريقة مرتين لثلاث مرات أسبوعيا.

البيض مع الزبادي وزيت الزيتون

يحتوي البيض على نسبة مرتفعة من البروتين والفيتامينات المهمة كما يحتوي على دهون الأوميجا 3 بجانب الأحماض الأمينية المتواجدة في بروتين البيض، يتم مزج البيض مع الزبادي وزيت الزيتون للحصول على فوائد عديدة يوفرها لكي البيض مع زيت الزيتون والزبادي.

طريقة استخدام البيض وزيت الزيتون والزبادي لتطويل الشعر

  1. قومي باستخدام بيضة واحدة ووضعها في وعاء عميق واخفيها جيدا.
  2. قومي بإضافة ربع كوب من الزبادي أو اكثر حسب كثافة شعرك.
  3. اضيفي ملعقتين من زيت الزيتون إلى الخليط.
  4. اضيفي خلطة زيت الزيتون والبيض والزبادي إلى شعرك وقومي بتوزيعه بشكل متساوي حتى يصل إلى فروة الرأس.
  5. اتركي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة مع تغطية الرأس بمنشفة.
  6. اغسلي شعرك بالشامبو أو البلسم، وقومي بتكرار الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

وصفة عصير البصل

يعتبر عصير البصل مفيد لعلاج عدد كبير من مشاكل الشعر المختلفة ومن أبرز فوائده هو تخليص الشعر من القشرة المزعجة والقضاء على الفطريات والبكتريا التي قد تؤثر بشكل سلبي على معدلات نمو الشعر.

طريقة استخدام عصير البصل للشعر:

  • قومي بتقشير حبة من البصل وتنظيفها جيدا.
  • قومي بتقطيع حبة البصل ووضعها في الخلاط.
  • اضيفي ربع كوب من الماء وقومي بتشغيل الخلاط حتى يصبح عصير سائل.
  • اضيفي عصير البصل على شعرك بشكل متساوي و وزعيه بشكل جيد.
  • اتركي عصير البصل لمدة نصف ساعة قبل غسله.
  • قومي باستخدام عصير البصل مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا.

3- الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على العناصر المهمة للجسم

نظام غذائي

العامل الاهم لتطويل الشعر في شهر بفاعلية هو ان تحصلي على كافة العناصر الغذائية المهمة من فيتامينات ومعادن، ويحتاج الشعر إلى العديد من العناصر الغذائية لكي ينمو، ولذلك يجب عليكي الالتزام بنظام غذائي متوازن يحتوي علي:

  • نسبة مرتفعة من البروتين

يدخل البروتين بشكل أساسي في تركيب خلايا الشعر، ولذلك فبدون بروتين لن تستطيعي ان تحصلي على الزيادة المطلوبة في معدلات نمو شعرك، فاحرصي على تناول نسبة بروتين مرتفعة في وجباتك الرئيسية، ويحتاج الجسم 0.8 جرام بروتين يوميا لكل كيلو من وزن الجسم.

  • الأطعمة التي تحتوي على أحماض الأوميجا 3

تمنحك دهون الاوميجا 3 المزيد من قوة الشعر وحيويته، فيجب ان تقومي بتناول اطعمة تحتوي على الأوميغا 3 على مدار اليوم، وتتواجد احماض الاوميجا 3 في:

  1. مكسرات “الفول السوداني، اللوز، الفستق، الكاجو، عين الجمل، البندق”.
  2. المأكولات البحرية “سمك التونة، السلمون، الرنجة، السردين، الجمبرى”.
  3. الافوكادو.
  • تناول الفيتامينات والمعادن المهمة للشعر

يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم والشعر، فهناك العديد من الفيتامينات التي تلعب دور كبير في الحفاظ على الشعر من التساقط والحفاظ على حيويته، مثل فيتامين سي ودي والحديد، ولكن ان لم تستطيعي الحصول على كافة العناصر الغذائية المهمة من الطعام يمكنك تناول مكملات الفيتامينات والمعادن المتعددة بعد استشارة طبيب مختص.

4- قص أطراف الشعر بشكل منتظم

من الأمور التي لا تعرفها الكثير من النساء ان قص اطراف الشعر بشكل مستمر قد يكون من العوامل المهمة لزيادة طول الشعر بشكل صحي ومتساوي، فقص الأطراف من الممكن ان يصلح العديد من اضرار الشعر والنهايات التالفة والمتقصفة.

5- عدم المبالغة في استخدام مجفف الشعر

مجفف الشعر

استخدام مجفف الشعر قد يعرض شعر للعديد من المشاكل ومن الممكن أن يجفف ويضر بالزيوت الطبيعية المتواجدة في شعرك والتي تمنحه التغذية اللازمة، بجانب أضعاف خصل الشعر بشكل كبير نتيجة استخدام الحرارة، ولذلك حاولي دائما عدم المبالغة في استخدام مجفف الشعر بشكل متكرر للحفاظ على شعرك.

6- عدم غسل الشعر بشكل متكرر

يحتوي الشعر بشكل طبيعي على زيوت اساسية يقوم الجسم بخلقها تقوم بالحفاظ على الشعر ومده بالتغذية والعناصر المهمة، ولكن غسل الشعر بشكل مستمر ومبالغ قد يكون سلبي على صحة شعرك ويؤدي إلى خسارة الزيوت الطبيعية المهمة للشعر، حاولي عدم غسل الشعر أكثر من مرتين أسبوعيا للحفاظ على الزيوت الطبيعية المهمة للشعر.

الملخص:

 تطويل الشعر في شهر لا يحتاج اكثر من الالتزام بتناول الطعام الصحي المتوازن الذي يمد شعرك بكافة الفيتامينات والمعادن المهمة، بجانب استخدام الزيوت والمستحضرات المستخرجة من الطبيعية والابتعاد عن العادات اليومية الخاطئة التي قد تعرضك لحدوث مشاكل عديدة للشعر. بمجرد التزامك بكافة النصائح والإرشادات السابقة سوف تلاحظين الفرق الكبير في معدلات نمو شعرك وحيويته.

فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى