العناية بالشعر

الصبار لتكثيف الشعر مجرب مع أفضل 4 ماسكات فعالة

الصبار لتكثيف الشعر مجرب من الكثير من النساء على مدى قرون عديدة سابقة، بل تؤكد الدراسات أن الصبار طريقة طبيعية للحصول على شعر كثيف وطويل في أسرع وقت، حيث يحتوي الصبار على مادة هلامية بداخله تُسمى “الوفيرا” تعمل على تقوية الشعر وتحسين صحة فروة الرأس، مما يؤدي الى انبات بصيلات شعر كثيفة ولا تتساقط بسهولة. أما عن طريقة استخدام الصبار لتكثيف الشعر مجرب، سوف نشرحها بالتفصيل في هذا المقال.

لماذا الصبار لتكثيف الشعر مجرب؟

الصبار لتكثيف الشعر مجرب

من المعروف أن فوائد الصبار تُهيمن على عالم الجمال، وأي أنثى لابد أنها قد استخدمت الصبار لتحسين بشرتها أو تكثيف شعرها من قبل في أحد مراحل حياتها. بدأ استخدام الصبار لتكثيف الشعر بعدما تم التعرف على خصائصه العلاجية التي لا تُصدق. حيث يحتوي هلام الصبار:

  1. على 96٪ ماء.
  2. مركبات عضوية وغير عضوية.
  3. 18 نوع من الأحماض الأمينية العشرون الموجودة في الجسم.
  4. فيتامين أ، ب، ج، هـ.

كما أن الصبار يعمل على إصلاح خلايا الجلد الميتة في فروة الرأس. وأيضا، يُعتبر بلسم فعال جدا لتنعيم الشعر الخشن. ويحتوي الصبار على تركيبة مشابهة لتركيبة الكيراتين الطبيعي في الشعر، مما يمنع تساقط الشعر نهائيا.

كل هذه المكونات تمنح الصبار القدرة على تكثيف الشعر من خلال تغذية جذوره وتحسين الصحة العامة لفروة الرأس، مما يعزز قدرتها على انبات بصيلات شعر قوية وكثيفة وصحية.

طريقة استخدام الصبار لتكثيف الشعر

طريقة استخدام الصبار لتكثيف الشعر

افضل طريقة لاستخدام نبات الصبار لتكثيف عدد بصيلات الشعر وتطويله هي عمل خلط 3 ملاعق صغيرة من جل الصبار مع ملعقتين من الزبادي وملعقة عسل وملعقة زيت زيتون، ثم وضع الماسك على الشعر وتدليكه لمدة 10 دقائق ثم نتركه لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر جيدا.

هناك طرق اخرى مجربة لاستخدام الصبار لتكثيف الشعر، ومنها:

ماسك الألوفيرا والحلبة

يعمل هذا الماسك على الوقاية من تساقط الشعر وتعزيز نمو بصيلات جديدة قوية بفضل ما تحتويه الحلبة من مركبات نشطة. ولكن، اذا كان لديكِ حساسية تجاه البقوليات، فلا تستخدمي هذا الماسك.

المكونات:

  • جل الصبار.
  • عجينة الحلبة.

الطريقة:

  1. انقعي ملعقتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي الصباح اطحنيها جيدا حتى تصبح عجينة.
  2. اخلطي عجينة الحلبة مع 3 ملاعق من جل الصبار، ثم ضعي الماسك على شعركِ واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعركِ بالماء والشامبو المناسب لنوعه، ثم اتركيه يجف.

ماسك جل الصبار وزيت الخروع

الألوفيرا للشعر

استخدام هذا الماسك يساعد على تكثيف الشعر بسرعة فائقة بفضل ما يحتويه زيت الخروع من أحماض دهنية تغذي بصيلات الشعر من الجذور. وأيضا يتم استخدام زيت الخروع لتكثيف جميع أنواع الشعر في الجسم، مثل شعر الرأس والحواجب والذقن للرجال أيضا.

المكونات:

  • جل الصبار.
  • زيت الخروع.
  • زيت اكليل الجبل.

الطريقة:

  1. نخلط 3 ملاعق من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وبضع قطرات من زيت إكليل الجبل.
  2. ضعي الماسك على جميع خصلات شعركِ، واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبا.
  3. دلكي شعركِ بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق فقط، ثم اغسلي شعركِ بالماء الفاتر والشامبو الخفيف.

ملحوظة هامة: لا يُفضل استخدام الكثير من قطرات زيت اكليل الجبل لأنه زيت عطري.

خلطة الصبار وعصير البصل

استخدام الصبار مع عصير البصل على الشعر يساعد على تحفيز فروة الرأس لإنبات بصيلات شعر جديدة وحماية البصيلات القديمة من التساقط.

المكونات:

  • ضعي 4 حبات بصل في الخلاط واخلطيها جيدا، ثم استخدمي قطعة قماش لاستخراج عصير البصل.
  • ضعي كمية مناسبة من جل الصبار مع عصير البصل واخلطيهم جيدا، ثم دلكي شعركِ بالخليط.
  • اتركي الخلطة على شعركِ لمدة 60 دقيقة تقريبا، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم الخفيف.

نصيحة أخيرة: استخدام الصبار لتكثيف الشعر مجرب وحده قد لا يكفي حتى تقولين على نفسكِ أنا ملكة شعري طويل وناعم، بل يجب الاعتماد على روتين جيد للعناية بشعركِ عن طريق استخدام الماسكات الطبيعية واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية لأن تغذية الجسد تُعيد بالكثير من الفوائد على الشعر بشكل تلقائي. كما يجب حماية الشعر من أشعة الشمس وتجنب استخدام مكواة الشعر والمواد الكيميائية لأنها تؤدي إلى إتلاف الشعر.

مصادر:

1، 2، 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.