ازالة الشعر

ازالة الشعر نهائيا من الجسم ومنع نموه بأفضل الطرق الحديثة والتقليدية!

على عكس ما تدعيه الاعلانات التسويقية عن ازالة الشعر نهائيا من الجسم ومنع نموه باستخدام الطرق الحديثة والتقليدية، إلا أن الدراسات أثبتت أنه لا يوجد علاج يمكنه تخليصكِ من الشعر بشكل دائم! ولكن على الرغم من ذلك فإن هناك العديد من الوسائل لإزالة الشعر من الجسم ومنع نمو الشعر الزائد لفترات طويلة تصل إلى شهور كاملة! لهذا، سنعرف في مقال اليوم من العزيزة كيفية ازالة الشعر نهائيا من الجسم ومنع نموه بالطرق الصحيحة.

ازالة الشعر نهائيا من الجسم ومنع نموه

ازالة الشعر نهائيا من الجسم ومنع نموه

هناك طريقتين لازالة الشعر من الجسم ومنع نموه الزائد؛ طريقة تقليدية منزلية، وطريقة حديثة لها العديد من الوسائل مثل كريمات ازالة الشعر، وازالة الشعر بالليزر في العيادات وغيرها…

لنبدأ بالطرق الحديثة:

تقنيات حديثة لإزالة الشعر من الجسم

إذا كنت تبحث عن حلول طويلة الأجل لإزالة الشعر، فقد حان الوقت للتفكير في تقنيات إزالة الشعر الأخرى. يتم تصنيف الطرق التالية وفقا لقدرتها على إزالة الشعر لأطول فترة.

التحليل الكهربائي Electrolysis

يعتمد ازالة الشعر بالتحليل الكهربائي على استخدام مسبار معدني لتوصيل نبضات كهربائية ذات تردد منخفض إلى جذور الشعر توقف نموه، وهي تعتبر أأمن طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة أيضا. وتعتبر الـ Electrolysis الطريقة الوحيدة المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء لازالة الشعر نهائيا من الجسم ومنع نموه.

وللعلم، بما أن ازالة الشعر بالتحليل الكهربائي Electrolysis تعتبر عملية تجميلية، فلابد أن يقوم بها طبيب أمراض جلدية معتمد على جلسات متتابعة كل 7 أو 14 يوم حسب رأي الطبيب، وتتكلف عملية إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي Electrolysis متوسط من 500 إلى 1500 جنيه للجلسة الواحدة حسب نوع البشرة وحسب المكان الذي تريدين ازالة الشعر منه. ويعتبر التأثير الجانبي الأكثر شيوعاً لازالة الشعر بتحليل الكهربائي هو الألم والاحمرار الناتج عن تهيج الجلد.

إزالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هو ثاني أفضل خيار لإزالة الشعر نهائيا من الجسم ومنع نموه، حيث يعمل الليزر على إتلاف جذور الشعر باستخدام أشعة ليزر عالية الحرارة على مدى جلسات متعددة يحددها الطبيب المعالج حسب المنطقة التي ترغبين ازالة الشعر منها في الجسم وحسب لون البشرة، وللحصول على أفضل نتيجة قد تحتاجين إلى 4 أو 6 جلسات (جلسة في كل أسبوع تقريبا). ويتكلف إزالة الشعر من الجسم كله حوالي ألفين جنيه للجلسة الواحدة، وعندما ينمو الشعر من جديد بعد إزالته بالليزر؛ سيكون أخف في اللون وأقل كثافة.

ويعتبر الأعراض الجانبية الشائعة لليزر هي احمرار الجلد وتحسسه بعد الجلسات، ولكن سرعان ما تختفي هذه الأعراض في خلال القليل من الساعات.

اقرئي أيضا: كيف ازيل الشعر بعد جلسات بالليزر وكم جلسة تحتاجين؟

كريمات لازالة الشعر من الوجه

كريم لازالة الشعر من الوجه

يعتبر كريم فانيكا أشهر كريم لازالة الشعر من الجذور في الوجه وتثبيط نموه الزائد في العالم، وهو يعمل على تقليل انتاج الانزيمات التي تحفز نمو الشعر في الجلد، ويتم استخدامه مرتين يوميا لمدة 30 يوم.

أثبتت الدراسات أن الشعر لن ينمو في الوجه مرة أخرى لمدة 8 أسابيع بعد استخدام الكريم، ثم يتم تكرار استخدامه مرة أخرى. لهذا السبب يصل سعره إلى 150 دولار تقريبا.

ملحوظة هامة: يعمل كريم فانيكا على شعر الوجه فقط للنساء، ومن المحتمل أن يحدث بعض الأعراض بعد استخدامه مباشرةً؛ مثل  ظهور حب الشباب والشعور بالحرقة والطفح الجلدي.

اقرئي أيضا: ازالة الشعر من الوجه نهائيا في مرتين.

الطريقة التقليدية لازالة شعر الجسم

الطرق التقليدية لازالة الشعر تشمل الحلاقة والنتف. تعمل الحلاقة على إزالة الشعر فقط من سطح الجلد؛ فينمو بسرعة مرة أخرى، على عكس نتف الشعر الذي يزيل الشعر من الجذور ويبطئ نمو البصيلات قدر الإمكان.

لذلك، فإن أفضل طريقة تقليدية لازالة الشعر الزائد ومنع نموه فترة طويلة هي النتف.

معلومة أخيرة: أحيانا يكون نمو الشعر الزائد عرض لحالة مرضية كامنة، مثل متلازمة تكيس المبايض أو فرط نشاط الغدة الدرقية. لذلك، إذا استخدمتي أحد الطرق السابقة لازالة الشعر نهائيا من الجسم ومنع نموه ثم وجدتي أن شعركِ مستمر في النمو، فلابد من زيارة الطبيب فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.