منتجات العناية بالبشرة

تجارب مقشر اورديناري الاحمر… متى يكون آمن ومتى يكون مضر؟

ازدادت تجارب مقشر اورديناري الاحمر في الأونة الأخيرة بعدما اشتهر في عالم حواء على أنه واحد من أفضل مقشرات أحماض الفواكه، فقالت بعض النساء عنه أنه مقشر فعال لازالة التصبغات والحبوب وآثارها وتعزيز نضارة البشرة، وحذرت بعض التجارب من استخدامه. فما هي حقيقة تلك التجارب؟ والأهم من كل ذلك، هل أثبتت تجارب مقشر ذا اورديناري الاحمر أنه آمن على البشرة؟ سنعرف كل ذلك في مقال اليوم من العزيزة.

ما هو مقشر الاحماض The ordinary peeling الاحمر؟

مقشر الاحماض The ordinary peeling الاحمر

اورديناري الاحمر هو مقشر سائل ثقيل يحتوي على العديد من الأحماض المقشرة للبشرة، أشهرها مقشرات أحماض الفواكه بنسبة 30% من تركيبته، وحمض الساليسيليك بنسبة 2%، وبعض المكونات الطبية الأخرى، بالإضافة إلى خلاصة الجزر التي تعطيه لونه الأحمر.

تم انتاج مقشر اورديناري الاحمر خصيصا ليكون بديل قوي لجميع مقشرات البشرة، وبالفعل استطاع المنافسة بينهم واثبات قدرته على منح البشرة تقشير سطحي وعميق في نفس الوقت وتعزيز نضارتها من خلال إزالة التصبغات والحبوب والبقع الداكنة في وقت قياسي، بالإضافة إلى قدرته على تحسين صحة البشرة وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة والجلد الميت الذي يسد المسام ويسبب ظهور حب الشباب.

ولكن، للأسف، بسبب تركيبة مقشر اورديناري الاحمر الثقيلة، فهو غير مناسب لجميع أنواع البشرة، ولا يجب استخدامه أكثر من مرتين أسبوعيا لمدة 10 دقائق على الأكثر في كل مرة.

وللعلم، كان مقشر ذا اورديناري الاحمر هو السبب في شهرة ِشركة The Ordinary ومعرفة الناس بها، حيث لاقى شهرة واسعة بسبب لونه الأحمر الذي ينطبع على الوجه بسرعة، وشكله السائل الذي يشبه القطرة.

تجارب مقشر اورديناري الأحمر

بعد البحث عن أصدق تجارب مقشر اورديناري الأحمر، وجدنا تجربتين، أحدهما ناجحة والأخرى فاشلة بسبب سوء استخدام المقشر. تعرفي عليهم في السطور التالية:

تجربة مقشر اورديناري الاحمر الأولى

كانت لمياء، من قناة Lamya mohamed على اليوتيوب، تعاني من التصبغات الكثيرة والتجاعيد والخطوط البيضاء، وظلت تبحث عن علاج شامل لبشرتها حتى وجدت الكثير يتحدثون عن مقشر ذا اورديناري الاحمر؛ فقررت تجربته. وبعد استخدامه والإنتهاء من أول عبوة، قررت لمار أن تشرح تجربتها معه.

قالت لمياء، أن مقشر ذا اورديناري الاحمر ساعدها كثيرا على علاج بشرتها وتعزيز نضارتها، وهو ما ظهر في الفيديو بوضوح، فكانت تتمتع ببشرة صافية ولونها موحد وخالية من التصبغات والتجاعيد تماما. وأضافت، أنها لم تعد تحتاج إلى المكياج لأن اورديناري الاحمر ساعدها على اظهار جمال بشرتها بدونه.

تجربة مقشر اورديناري الاحمر الثانية

كانت التجربة الثانية من نصيب موني، من قناة Mony Dose على اليوتيوب، حيث قامت بتجربة مقشر اورديناري لمدة شهر، وكانت تجربة غريبة من نوعها، حيث أدت إلى ظهور حروق وتصبغات كثيرة في الوجه بعد استخدام المقشر للمرة الخامسة، مما جعلها تتوقف عن استخدامه، ثم تابعت استخدام كريم مرطب لاروش بوزيه عدة أيام لإعادة النضارة لبشرتها، ثم عادت لاستخدام مقشر ذا اورديناري الاحمر مرة أخرى، وكانت النتيجة رائعة.

تؤكد موني، أن جميع التصبغات والجلد الميت اختفت تماما بعد شهر من استخدام مقشر ذا اورديناري، كما ساعدها المقشر على إزالة الحبوب واثارها نهائيا.

كما نصحت موني البنات بعدم الانجراف وراء تجارب مقشر ذا اورديناري الاحمر واستخدامه مباشرةً بدون وعي، بل يجب عمل اختبار حساسية أولا للتأكد أنه لن يسبب أي مشاكل في البشرة.

طريقة استخدام مقشر أورديناري الاحمر

تؤكد كلا من لمياء و موني، أن أفضل طريقة لاستخدام مقشر اورديناري هي استخدامه على بشرة جافة ونظيفة، لمدة  لا تزيد عن 10 دقائق على الأكثر مرتين أسبوعيا، ثم شطف الوجه وتجفيفه. كما يجب استخدام كريم مرطب بعدها، ثم استخدام كريم واقي من الشمس أثناء النهار.

سعر مقشر The ordinary الاحمر

في السعودية: يصل سعره إلى 150 ريال سعودي تقريبا.

في الإمارات: يصل سعره إلى 170 درهم إماراتي تقريبا.

في مصر: يصل سعره إلى 300 جنيه تقريبا على موقع سوق كوم بعد التخفيض.

الخلاصة:

أثبتت تجارب مقششر اورديناري الاحمر أنه يمنح البشرة العديد من الفوائد، ولكنه يحتوي على تركيبة ثقيلة من 4 مقشرات فواكه مع مقشر بيتا هيدروكسي تجعله غير مناسب لبعض أنواع البشرة، وللتأكد من ذلك، يجب عمل اختبار حساسية أولا. كما يجب استخدامه لمدة 10 دقائق فقط كحد أقصى مرتين أسبوعيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.