منتجات العناية بالبشرة

لبشرة خالية من العيوب.. اعرفي طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي

تحتار الكثير من الفتيات في طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي بعدما أصبحا من أكثر المنتجات التي ينصح بها خبراء العناية بالبشرة للحصول على بشرة نقية خالية من علامات الشيخوخة المبكرة. وعلى الرغم أن سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي يقدمان العديد من الفوائد للبشرة، إلا أن استخدامهما بترتيب خاطئ قد يسبب أضرار للبشرة مثل الجفاف وظهور حب الشباب. لذلك، يجب استخدامهما بطريقة صحيحة كما هو موضح في مقال اليوم من العزيزة.

ما هو الهيالورونيك أسيد ؟

هو حمض ينتجه الجسم بشكل طبيعي لعمل حاجز على البشرة يحبس الرطوبة داخلها ويحسن ملمسها، ويوجد في الجلد والعظام والغضاريف وبصيلات الشعر.

تنخفض قدرة الجسم على إنتاج الهيالورونيك أسيد مع التقدم في العمر، ويصبح من الضروري تعويض ذلك الإنخفاض عن طريق مصل موضعي يحتوي على ما يحتاجه الجسم من ذلك الحمض.

وتتمثل أهمية الهيالورونيك اسيد في:

  1. ترطيب البشرة.
  2. التقليل من التجاعيد.
  3. تعزيز مرونة البشرة.
  4. تجديد خلايا الجلد.

ما هو فيتامين سي ؟

فوائد فيتامين سي للبشرة

هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة طبيعيا في الجلد لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية والأضرار البيئية المتنوعة. وكلما تعرض الجلد إلى مستويات عالية من أشعة الشمس، كلما انخفضت مستويات فيتامين سي في الجلد.

وتتمثل فوائد سيروم فيتامين سي في:

  1. هو أفضل أنواع مضادات الأكسدة المتوفرة بسهولة في شكل موضعي.
  2. يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.
  3. حماية البشرة من الإجهاد التأكسدي وشيخوخة الجلد.
  4. تقليل فرص تعرض الجلد للتصبغات الداكنة.

فوائد استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي

فوائد استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي

وجدت دراسة أن استخدام سيروم فيتامين سي لمدة شهرين يمكن أن يعالج تجاعيد البشرة، ولكن استخدام الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي مرتين يوميا يساعد على ترطيب البشرة وعلاج التجاعيد وعلامات شيخوخة الجلد في وقت أقل.

  1. الجمع بين حمض الهيالورونيك و فيتامين سي في روتينك اليومي للعناية بالبشرة يمكن أن يجعل جلدك مثالي تماما وخالي من العيوب.
  2. كما أنهما يكملان بعضهما البعض، واستخدامهما معا يجعل البشرة رطبة ويحميها ويجدد خلايا الجلد.
  3. استخدام الكثير من سيروم فيتامين سي وحده يمكن أن يسبب جفاف البشرة أو ظهور حب الشباب لبعض أنواع البشرة. لذلك يجب استخدام الهيالورونيك اسيد معه بشكل منفصل أو في نفس المنتج لتعزيز رطوبة البشرة واستشفاء الجلد بعده.

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي

طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي

الترتيب له أهمية قصوى في روتين العناية بالبشرة، ومعرفة متى تستخدم سيروم الهيالورونيك اسيد ومتى تستخدم سيروم فيتامين سي يمكن أن يحقق لك أفضل النتائج في وقت قصير.

تنقسم طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي الى طريقتين، وكل طريقة منهما تختلف عن الأخرى حسب نوع السيروم المستخدم وحسب نسبة الهيالورونيك أسيد ونسبة فيتامين سي الموجودة في السيروم.

أولا: استخدامهما بشكل منفصل:

إذا قمت باستخدام منتجين منفصلين من فيتامين سي و هيالورونيك اسيد؛ فمن الأفضل استخدام الصيغة الأقل أولا ثم الصيغة الأقوى كالتالي:

  1. استخدمي غسول الوجه المناسب ثم استخدمي تونر للوجه.
  2. ضعي بضع قطرات من سيروم فيتامين سي على وجهكِ، ثم دلكيه بحركات دائرية، ثم انتظري دقيقتين حتى تمتصه البشرة بالكامل.
  3. ضعي سيروم الهيالورونيك أسيد.

يتم اتباع هذا الترتيب لأن سيروم فيتامين سي قد يكون له تأثير تجفيف على البشرة، لذلك يتم استخدام الهيالورونيك اسيد بعده لعمل حاجز وقائي على البشرة وتعزيز رطوبتها. وبشكل عام، يتم استخدام كلا منهما مرتين يوميا.

أيضا، من المهم استخدام الهيالورونيك اسيد المناسب تماما لنوع البشرة للحصول على فوائده وتجنب اضراره. فإذا كانت البشرة دهنية فيجب استخدام السيروم المائي، واذا كانت البشرة جافة فيجب استخدام السيروم الزيتي.

ثانيا: استخدامهما معاً:

إذا كان السيروم نفسه يحتوي على كلا من فيتامين سي و حمض الهيالورونيك في عبوة واحدة، مثل سيروم اوز ناتشورال، في هذه الحالة يتم استخدام السيروم مرتين يوميا، مرة صباحا و مرة مساءً بالطريقة التالية:

  1. في الصباح: نستخدم غسول الوجه المناسب ثم نضع 5 نقط من السيروم على الوجه ثم ندلكه، ثم ننتظر لمدة دقيقة، ثم نستخدم واقي شمس مناسب لنوع البشرة.
  2. في المساء: قبل الذهاب للنوم،اغسلي وجهكِ بالغسول المناسب، ثم ضعي السيروم، ثم انتظري دقيقة، ثم ضعي كريم مرطب المناسب لنوع بشرتكِ.

اضرار استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي

يؤكد أطباء الجلدية أنه لا يوجد اضرار من استخدامهما معا إلا في حالة وجود حساسية تجاه أيا منهما. ويمكن للجميع الاستفادة من فوائد حمض الهيالورونيك لأنه لا يتفاعل بشكل سلبي مع فيتامين سي.

حسنا، بعدما تعرفتي على طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي، ما رأيك أن تعرفي أفضل المنتجات من كل نوع منهما؟

افضل انواع سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي

تنقسم افضل انواع سيروم الهيالورونيك اسيد مع فيتامين سي إلى الأنواع التالية:

سيروم اوز ناتشورال البرتقالي

سيروم اوز ناتشورال البرتقالي

يحتوي هذا السيروم على فيتامين سي و حمض الهيالورونيك في عبوة واحدة، كما يعمل على تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة، وتحسين قدرة الجلد على الاستشفاء.

ويصل سعره إلى 90 ريال تقريبا في السعودية، و 450 جنيه تقريبا في مصر.

سيروم cleo

سيروم cleo

يحتوي على تركيز 10% من فيتامين سي بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك و فيتامين E أيضا. كما يعتبر افضل سيروم بعد الديرما رولر لتهدئة الجلد وترطيبه وسرعة استشفائه. ويصل سعره في مصر إلى 270 جنيه تقريبا.

سيروم instanatural

سيروم instanatural

هو سيروم غني بفيتامين C و الهيالورونيك اسيد ووحمض الفيروليك الذي يحمي الجلد من التلف. بالإضافة إلى زيت نبق البحر الذي يدعم الحاجز الوقائي للبشرة. ويباع بسعر 70 ريال تقريبا في السعودية.

مصادر:

1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.