كريمات العناية بالبشرة

أنواع كريم جليسوليد .. فوائد واضرار واهم 6 استفسارات عنه

انواع كريم جليسوليد المختلفة هي منقذ بشرتك الوحيد بعدما تخلت عنك كل كريمات ترطيب البشرة الأخرى، فهو الكريم الوحيد الغني بـ 50% من الجلسرين الذي يجذب الرطوبة للبشرة بشكل طبيعي مع عنصر آلانتوين الذي يزيد من محتوى الماء في البشرة فتصبح بشرتكِ رطبة وناعمة طوال اليوم. أما عن سعر كريم جليسوليد وفوائده وطريقة استخدامه، فسنعرف كل ذلك وأكثر في مقال اليوم من العزيزة.

كريم جليسوليد

كريم جليسوليد

كريم جليسوليد هو كريم ألماني يختلف عن كريمات ترطيب البشرة التي دائما ما تكون خفيفة ويجب تطبيقها أكثر من مرة يوميا للحصول على نتيجة مناسبة، على عكس كريم جليسوليد الذي يمتلك تركيبة كثيفة تعمل على تشكيل طبقة رقيقة فوق الجلد لحبس الزيوت الطبيعية للبشرة لأطول فترة. وبسبب تركيبة كريم جليسوليد المميزة، فهو يعمل بشكل ممتاز على الجسم واليدين والقدمين ليعيد إليهم الجمال والنعومة الطبيعية.

مكونات كريم الجليسوليد

يحتوي الجليسوليد على تركيبة أوروبية من مزيج عالي من المرطبات النباتية؛ فهو يحتوي على الجلسرين و آلانتوين كمواد فعالة عالية الكفاءة. ويتضح أهمية تلك المكونات كالتالي:

  1. الجلسرين: هو عنصر نباتي يتم استخراجه من زيت نواة النخيل، ويوجد في الكريم بنسبة 50% وهي أعلى نسبة جلسرين موجودة في كريمات العناية بالبشرة. ويعمل على تكوين حاجز خارجي على الجلد لجذب الرطوبة الطبيعية للبشرة.
  2. آلانتوين: هو عنصر تجميلي نباتي مهدئ للبشرة ومضاد للالتهاب ويعمل على ترطيب البشرة وزيادة نسبة الماء في الجلد.

فوائد كريم جليسوليد للبشرة

فوائد كريم جليسوليد للبشرة
  1. تنعيم البشرة بسرعة فائقة.
  2. ترطيب البشرة الجافة بفعالية كبيرة.
  3. تلطيف ملمس البشرة الخشنة والمتشققة وشديدة الجفاف.
  4. يمكن استخدامه لتنعيم وترطيب أصعب مناطق الجسم، مثل اليدين والكوع والركب والقدمين.
  5. يحتوي على تركيبة سميكة وكثيفة لترطيب البشرة وتنعيمها كالحرير.
  6. يحتوي على 50% من الجلسرين الذي يعمل على جذب الرطوبة إلى الجلد.
  7. يضيف طبقة واقية فوق الجلد لحبس الرطوبة بداخله لأطول فترة ممكنة.
  8. يحتوي على مكونات نباتية آمنة على البشرة وصديقة للبيئة.
  9. خالي من المواد الضارة للبشرة مثل الزيوت المعدنية والبارابين والبترول.
  10. خالي من المواد التي تسبب حساسية الجلد مثل العطور والألوان والمواد الحافظة.

طريقة استخدام كريم جليسوليد

طريقة استخدام كريم جليسوليد

استخدام الجليسوليد وحده باستمرار يعتبر كافيا للعناية بالبشرة الجافة في الجسم. ويمكن استخدامه للمناطق المختلفة في الجسم بالطريقة التالية:

لترطيب اليدين:

  • للحصول على أقصى فائدة من كريم جليسوليد لليدين استخدميه ليلا بكمية صغيرة مثل حبة البازلاء ثم دلكي يديكِ جيدا بحركات دائرية لطيفة، ثم قومي بتغطية اليدين بجوارب فضفاضة.

لترطيب القدمين:

  • انقعي قدميكِ في الماء الدافئ والملح لمدة 5 دقائق ثم قشريها باستخدام حجر الخفاف ثم اشطفيها جيدا ثم جففيها.
  • ضعي كمية مناسبة من الجليسوليد على قدميك ثم دلكيها جيدا ثم ارتدي جوارب نظيفة طوال الليل.

لترطيب الجسم:

  • بعد الاستحمام بالماء الدافئ وتجفيف الجسم قليلا، ضعي كمية مناسبة من الكريم على الذراعين والساقين والركبتين واليدين والرقبة وأي مناطق جافة في الجسم.
  • غطي البشرة باستخدام بيجامة وجوارب نظيفة ثم اخلدي للنوم.

لترطيب الشفايف:

  • يعمل الجليسوليد كـ مرطب للشفايف فعال وقوي، يمكنك وضع كمية مناسبة من الجليسوليد على بإنتظام لعلاج جفاف الشفايف في الشتاء.

اضرار كريم جليسوليد

من المحتمل أن تظهر بعض الآثار الجانبية بعد استخدام الجليسوليد إذا كانت بشرتك حساسة تجاه أحد مكوناته، مثل الجلسرين أو الانتولين، أو بسبب استخدام الكريم ثم الخروج في الشمس مباشرةً، أو بسبب استخدام الجليسوليد بدون تنظيف البشرة جيدا. ومن أهم تلك الأعراض ما يلي:

  1. الشعور برغبة في حك الجلد.
  2. احمرار وحساسية البشرة.
  3. انسداد المسام بسبب استخدامه للبشرة الدهنية.
  4. ظهور المزيد من حب الشباب.
  5. اسمرار البشرة. 

انواع كريم جليسوليد في الصيدلية

انواع كريم جليسوليد في الصيدلية

يتوفر في الصيدليات 3 من انواع كريم جليسوليد يمكنك الحصول عليهم من صيدلية النهدي في السعودية أو صيدلية شفاء في مصر. وهي كالتالي:

  1. جليسوليد الاحمر.
  2. جليسوليد الابيض.
  3. لوشن جليسوليد.

الآن، دعونا نعرف مميزات واسعار كل نوع على حدى:

جليسوليد الاحمر

جليسوليد الاحمر

هو كريم جليسوليد الاصلي الذي تم إنتاجه أولا بتركيبة أوروبية شديدة الكثافة تناسب الجسم فقط ولا تناسب الوجه، ويمكن استخدامه لترطيب الركب والأكواع واليدين والقدمين والساعد، ويحتوي على الجلسرين بنسبة 50% و آلانتوين. ويتراوح سعره بين 8 ريال سعودي إلى 27 ريال سعودي، أو 20 جنيه مصري.

جليسوليد سوفت

جليسوليد سوفت

يطلق عليه اسم جليسوليد سوفت، ويحتوي على تركيبة أخف من جليسوليد الاحمر ولكن الكفاءة ونفس السعر تقريبا والمواد الفعالة مثل الجلسرين و آلانتوين، كما يمكن استخدامه على الوجه لأنه سريع الامتصاص بالمقارنة مع الكريم الآخر. وعلى الرغم أن البعض يدعي أنه مناسب لجميع البشرة، إلا أننا لا نسمح به للبشرة الدهنية بسبب كثافته أيضا. ويصل سعره إلى 14 ريال سعودي.

لوشن جليسوليد

لوشن جليسوليد

يعمل هذا اللوشن على علاج مشاكل جفاف جلد الجسم والوقاية منها، مثل الجفاف والخشونة والتقشير والحكة، ويحتوي على خلاصة المسك لتعطير الجسم برائحة خلابة. كما يعمل على موازنة درجة حموضة البشرة للجسم كله، ويحتوي على زيت الكاموميل المضاد للحساسية، و مناسب أكثر للبشرة الجافة والعادية. ويتراوح سعره من 20 إلى 31 ريال سعودي، أو 40 جنيه مصري.

استفسارات مهمة عن كريم جليسوليد

استفسارات مهمة عن كريم جليسوليد
هل كريم جليسوليد يبيض الوجه؟

لا، لا يمكن للجليسوليد أن يبيض الوجه لأنه لا يحتوي على أي مواد تبييض أو مواد تفتيح للبشرة، فهو مجرد كريم مرطب للبشرة الجافة ويعمل على تهدئة التهابات الجلد الخفيفة فقط. ولكن، من الممكن استخدام كريم ميلانو فري لتقشير البشرة وتفتيح الوجه بدلا عنه.

هل كريم جليسوليد معطر؟

لا، لأن جليسوليد خالي تماما من العطور والمواد التي تؤدي إلى حساسية البشرة مثل الألوان والمواد الحافظة. ولكن، يجب التأكد أنه الكريم الأصلي أولا لأن الكريم التقليد معطر بالفعل. اعرفي الفرق بين جليسوليد الاصلي والتقليد.

هل كريم جليسوليد يبيض اليدين؟

من الصعب على كريم الجليسوليد أن يعمل على تبييض اليدين بمفرده، ولكن يمكن إضافته إلى المزيد من الخلطات الطبيعية مثل خلطة الجليسوليد والنشا.

هل كريم جليسوليد مناسب للبشرة الدهنية؟

بالتأكيد لا، لأن تركيبة الجليسوليد كثيفة جدا، وإذا تم استخدامها للبشرة الدهنية فمن المؤكد أنها ستغلق المسام وتؤدي إلى ظهور حب الشباب.

هل كريم جليسوليد يزيل الحبوب؟

لا، لأن الجليسوليد لا يحتوي على أي مواد لإزالة الحبوب، مثل فيتامين A أو حمض الساليسيك أو الازيلك اسيد. ولكن، بدلا عنه، يمكنك استخدام السكينورين أو كريمات التقشير الكيميائي.

هل كريم جليسوليد امن للحامل؟

من المحتمل أن يكون الجليسوليد للحامل آمن تماما لأنه خالي من أي مواد مضرة للجنين مثل فيتامين A أو حمض الصفصاف. ولكن، على الرغم من ذلك، فنحن ننصحكِ بسؤال الطبيب أولا للتأكد عن ذلك الأمر.

نصائح عن كريم جليسوليد

  1. يجب استخدامه خارجيا فقط ويحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.
  2. يحذر من استخدامه أثناء التعرض لأشعة الشمس أو للحرارة.
  3. ينصح بعمل اختبار حساسية أولا قبل استخدامه للتأكد أن بشرتكِ لا تعاني من حساسية تجاه أحد مكوناته.
  4. يجب التوقف عن استخدامه إذا ظهر التهاب أو حساسية في البشرة.
  5. يمنع استخدام كريم جليسوليد للبشرة الدهنية بسبب تركيبته الكثيفة التي قد تغلق المسام.
  6. لا يجب استخدام الجليسوليد قبل المكياج لأنه يزيد من دهون البشرة.

أخيرا، ننصحكِ بسؤال الطبيب أو الصيدلي أولا قبل استخدام أي من انواع كريم جليسوليد للتأكد أنه مناسب لنوع بشرتك، بالإضافة إلى عمل اختبار حساسية على جزء صغير من اليدين ثم الإنتظار لمدة 24 ساعة للتأكد أنه لن يسبب التهاب الجلد أو أن بشرتكِ حساسة تجاه أحد مكوناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.