البشرة الدهنية

افضل 7 كريمات تفتيح البشرة الدهنية واسعارها في الصيدلية

إذا كانت بشرتك دهنية، فلابد أنك تبحثين عن افضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية واسعارها في الصيدلية معتقدةً أن تلك الكريمات باهظة الثمن لأنها تحمل مواصفات خاصة تناسب طبيعة البشرة الدهنية التي تكون معرضة لحب الشباب بسبب قدرتها على إفراز الدهون والزيوت الزائدة بشكل دائم، مما يجعلها تبدو باهتة. ولكن، لا تقلق سنعرف في مقال اليوم العديد من كريمات تفتيح البشرة الدهنية واسعاره كل كريم منهم مناسبة للجميع فتابعوا.

طريقة اختيار كريمات تفتيح البشرة الدهنية

هناك بعض الخطوات التي يجب الاعتماد عليها لمعرفة كريمات التفتيح المناسبة للبشرة الدهنية، ومنها:

  1. أن يكون كريم التفتيح خفيف وتركيبته غير دهنية ولا تسد المسام.
  2. أن يحتوي كريم التفتيح على مكونات طبيعية تعزز نضارة البشرة مثل الفيتامينات.
  3. يجب أن يحتوي الكريم على مكونات تساعد على التحكم في فرط إفراز الزيوت في البشرة الدهنية.
  4. تجنب المنتجات التي يمكن أن تسبب التهاب لبشرتك أو تلك التي تعاني بشرتك من حساسية تجاه مكوناتها.
  5. يُفضل أن يحتوي كريم التفتيح النهاري على نسبة SPF لحماية البشرة من البقع الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس.

افضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية واسعارها في الصيدلية

أفضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية واسعارها

اخترنا لكم افضل 7 كريمات لتفتيح البشرة الدهنية واسعارها بناءً على نصائح الخبراء وتجارب النساء و تقييمات المستخدمين على مواقع البيع أونلاين، و هم كالتالي:

كريم فير اند لفلي ملتي فيتامين

كريم فير اند لفلي ملتي فيتامين

تمت صياغة كريم فير اند لفلي لعلاج اسمرار البشرة الدهنية الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، بالإضافة إلى علاج البقع الداكنة والندبات واثار الحبوب. حيث يحتوي الكريم على فيتامين B3 لتعزيز نضارة البشرة والوقاية من أضرار اشعة الشمس، و فيتامين E للتخلص من البقع الداكنة و فرط التصبغ، و فيتامين B6 لتحسين صحة الجلد، و الجلسرين لترطيب البشرة.

السعر:

يصل سعر كريم فير اند لفلي 25 ريال سعودي تقريبا أو 100 جنيه تقريبا في مصر للحجم 100 مل.

كريم كلين اند كلير الاشراقة الطبيعية

كريم كلين اند كلير الاشراقة الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

يعتبر كريم كلين اند كلير من افضل كريمات تفتيح البشرة الدهنية لأنه خالي من الزيوت ويحتوي على مكونات طبيعية تعطي إشراقة فورية للبشرة بعد أول استخدام. حيث يحتوي على خلاصة الكرز المعززة للون البشرة الطبيعي، و خلاصة الأرز لضبط حموضة البشرة وتقليل قدرة البشرة الدهنية على إفراز الدهون، بالإضافة إلى عامل حماية من الشمس SPF 12 لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

السعر:

يصل سعره في صيدلية النهدي إلى 21 ريال سعودي تقريبا للحجم 50 مل.

كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار للوجه

كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار للوجه

تم إنتاج كريم لاروش بوزيه النهاري بتركيبة وقائية مصححة للون البشرة بفضل ما تحتويه من مركب Pigmentclar لتقليل البقع الداكنة، و مضادات الأكسدة لحماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، و عامل حماية من الشمس SPF 30 للوقاية من البقع والتصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

السعر:

يصل سعر كريم لاروش بوزيه لتفتيح البشرة الدهنية في مصر إلى 450 جنيه تقريبا، و يصل سعره في السعودية إلى 302 ريال سعودي تقريبا.

كريم هيمالايا ناتشورال جلو

كريم هيمالايا ناتشورال جلو لتفتيح البشرة الدهنية

كريم هيمالايا للبشرة الدهنية هو كريم هندي الصنع تم صياغته بتركيبة فريدة لتفتيح البشرة وترطيبها برفق من خلاصة البرسيم الغني بفيتامين A و K و D والكالسيوم والعديد من المعادن المهمة لصحة الجلد مثل الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والإنزيمات الأساسية. كما يحتوي على عنصر الزعفران المعروف بقدرته على العناية بالبشرة الدهنية وترطيبها وتحسين ملمسها.

السعر:

يصل سعر كريم هيمالايا لتفتيح البشرة الدهنية في مصر إلى 30 جنيه تقريبا، و يصل سعره في السعودية إلى 18.15 ريال سعودي تقريبا. و يصل سعره في الإمارات إلى 11 درهم إماراتي تقريبا.

كريم أولاي بالتوت البري

كريم أولاي بالتوت البري للبشرة الدهنية

يمتاز كريم أولاي بالتوت البري وايت بتركيبة خفيفة سريعة الامتصاص تعمل على تفتيح البشرة الدهنية والعناية بها بشكل متكامل ليلا بفضل ما تحتويه من خلاصة التوت البري و فيتامين B3. كما يعمل على تقليل البقع الداكنة والخطوط، ولا يجعل ملمس البشرة دهني أو زيتي بعد الاستخدام، ويحتوي على نسبة وقاية من الشمس SPF 24.

السعر:

يصل سعر كريم هيمالايا لتفتيح البشرة الدهنية في السعودية إلى 19 ريال سعودي تقريبا. و يصل سعره في الإمارات إلى 16 درهم إماراتي تقريبا.

كريم O3+ لتفتيح الوجه

كريم O3+ لتفتيح الوجه

يمتلك كريم O3+ العديد من المميزات ليكون افضل كريم لتفتيح البشرة الدهنية. فهو كريم ايطالي تم تصميمه من قبل أطباء الجلدية بتركيبة خفيفة وسريعة الامتصاص لا تترك أي آثار دهنية، و يعمل على تعزيز توهج البشرة لتبدو أكثر إشراقا و ترطيبا من أول استخدام. وعند استخدامه يوميا، يصبح لون البشرة أكثر اعتدالا ويتم توحيد لون البشرة وتختفي البقع الداكنة بعد 6 أسابيع تقريبا. كما يحتوي على نسبة SPF 30 لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس UVA و UVB.

السعر:

يصل سعر كريم O3+ في السعودية إلى 74 ريال سعودي تقريبا.

كريم ايفلين وايت برستيج الليلي

كريم ايفلين وايت برستيج الليلي

هو كريم ليلي بتركيبة معتمدة على تكنولوجيا تجميلية متقدمة من مركب Lumiwhite لتفتيح البشرة وتجديد خلايا الجلد وتأخير تكون البقع الداكنة والتصبغات والحفاظ على مستوى الترطيب الطبيعي في البشرة الدهنية. كما يعزز الآليات الطبيعية في البشرة ويجعل مظهرها منتعش وصحي.

السعر:

يصل سعر كريم ايفلين وايت الليلي في السعودية إلى 37 ريال سعودي تقريبا.

طريقة استخدام كريم تفتيح البشرة الدهنية

أولا، ينصح بعمل اختبار حساسية على اليدين قبل استخدام الكريم على الوجه للتأكد أنه مناسب ولن تعاني بشرتك من حساسية تجاه أحد مكوناته. و عند التأكد من ذلك، يمكنكِ استخدامه بالطريقة التالية:

  1.  نستخدم غسول للبشرة الدهنية خفيف وغير دهني لتنظيف البشرة جيدا.
  2. نقوم باستخدام كريم التفتيح وتدليكه على البشرة بحركات دائرية خفيفة حتى يمتصه الجلد بسهولة.
  3. نكرر استخدام الكريم مرتين يوميا، مرة مساءً و مرة صباحا.
  4. اذا كان الكريم مخصص للنهار، فهو يحتوي على نسبة واقي شمس ويجب استخدامه في النهار فقط.
  5. اذا كان الكريم ليلي، فهو يحتوي على نسبة كريم مرطب ويجب استخدامه في الليل فقط.

نصيحة أخيرة: كريمات تفتيح البشرة الدهنية لن تجعل بشرتك متوهجة بين عشية وضحاها بدون اتباع روتين صحيح للعناية بالبشرة الدهنية من الخارج والداخل باستخدام نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات المهمة للبشرة مع تناول 1.5 لتر من المياه على الأقل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.