افضل صابون مغربي وكيفية استخدامه وصناعته في المنزل

يعتبر الصابون المغربي أحد أهم خطوات الروتين الاسبوعي للعناية بالبشرة في المغرب، حيث يتم اختيار افضل صابون مغربي واستخدامه مرة واحدة أسبوعيا وتظهر نتيجته من أول مرة. ويتميز جميع أنواع الصابون المغربي بأنها صابون طبيعي تماما خالي من أي مواد كيميائية تضر البشرة على المدى الطويل. كما يتم اختيار الصابون المغربي حسب مكوناته والغرض من استخدامه، فهناك صابون مغربي للتبييض وهناك صابون مغربي للتقشير، وهكذا.

الصابون المغربي

الصابون المغربي هو صابون كريمي، وليس صلب مثل الصابون العادي، ويتم صناعته في المغرب عن طريق طحن الزيتون واستخراج زيت الزيتون ثم يتم خلطه مع بعض المواد الطبيعية الأخرى. وتستخدمه النساء لعمل حمام مغربي به والحصول على بشرة رائعة خاصةّ للعرائس.

افضل صابون مغربي للوجه والجسم

يمكن الحصول على افضل صابون مغربي في السعودية ومصر من العطارين أو المتاجر أو الصيدليات مثل صيدلية النهدي بأسعار تبدأ من 15 ريال الى 90 ريال حسب حجم العبوة. وقد اخترنا في مجلة العزيزة أفضل 5 أنواع يمكن استخدامهم للوجه والجسم، اختاري منهم ما يناسب حالة بشرتك والمشكلة التي تعاني منها.

الصابون البلدي المغربي

الصابون البلدي المغربي

يتميز باللون الأسود وهو أشهر أنواع الصابون المغربي لانه يساعد على علاج جميع مشاكل البشرة، مثل التصبغات والبقع، وينظف البشرة ويزيل الجلد الميت والبثور والرؤوس السوداء. ويعمل أيضا على تفتيح البشرة لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E وفيتامين K وفيتامين A. بالإضافة إلى احتوائه على زيت الزيتون الذي يرطب البشرة وينعمها ويزيل التجاعيد وعلامات شيخوخة البشرة.

صابون موروكان اويل

الصابون المغربي موروكان اويل

هو صابون أساسي في المنزل المغربي وكان يتم استخدامه منذ مئات السنين. ويعمل على تنظيف البشرة تماما وتفتيحها وتغذيتها وترطيبها، لما يحتويه من مستخلصات وعناصر طبيعية 100%؛ وأهمها زيت الزيتون والحبهان وزيت اللوز والبابونج.

صابون زين المغربي بالليمون

صابون زين المغربي بالليمون

يتميز بلون عسلي ويحتوي على مستخلص الليمون والودع وهو مناسب لعلاج الكلف وآثار الحبوب والبثور في الوجه. ويمكنك استخدامه مرة في الأسبوع عن طريق غسل الجسم بالماء ثم تدليك الصابون على الجسم كله، ثم انتظري 30 دقيقة واغسلي جسمك بالماء الدافئ والبخار ثم استخدمي الليفة المغربية لإزالة الجلد الميت.

صابون الطاووس

صابون الطاووس

تعمل صابونة الطاووس على توحيد لون البشرة وتقشير الجلد وتجديد خلاياه وازالة الزيوت الزائدة والشوائب من البشرة وتحت الجلد. ويوجد منها الكثير من الأنواع، فمنها الخزامى والحليب والصابون العادي.

صابون زين المغربي بالعكر الفاسي

صابون زين المغربي بالعكر الفاسي

يتميز بلون أحمر لأنه يحتوي على العكر الفاسي، بالإضافة الى الودع. وهو مناسب لترطيب البشرة وتوحيد لون الجسم للعرائس لأنه يحتوي على الجلسرين وزيت الزيتون. ويمكن استخدامه مرة واحدة اسبوعيا قبل الاستحمام بساعتين على الأكثر.

طريقة استخدام الصابون المغربي

بعد أن تختاري افضل صابون مغربي لبشرتك، يمكنك استخدامه بالطريقة التالية:

  1. بللي الجسم بالماء الفاتر ثم دلكي الصابون المغربي عليه بحركات دائرية لطيفة.
  2. اتركي الصابون على الجسم لمدة ربع أو نصف ساعة.
  3. افركي الجسم بالليفة المغربية الأصلية جيدا، ثم استحمي بالماء الدافئ والبخار.
  4. استخدمي الصابون المغربي مرة واحدة فقط كل أسبوع.

طريقة عمل بديل الصابون المغربي في المنزل

طريقة عمل بديل الصابون المغربي في المنزل

اذا لم تتمكني من الحصول على الصابون المغربي في بلدك، فلا تقلقي، يمكنك عمل بديل رائع في المنزل بسهولة. فقط تحتاجين الى بعض المكونات التي تحتوي عليها الصابونة ثم يمكنك صنعها بالطريقة التالية.

المكونات:

  • صابونة زيت زيتون مبشورة.
  • ماء ورد.
  • زيت زيتون.
  • نشا.
  • زيت الياسمين

طريقة التحضير:

  1. ضعي نصف صابونة زيت زيتون مبشورة في وعاء ثم اخلطيها مع ربع كوب من ماء الورد وربع كوب من زيت الزيتون وملعقة من زيت الياسمين.
  2. اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على قوام كريمي، ثم اتركيها ساعتين حتى تتماسك ثم ضعيها في وعاء زجاجي.

اقرئي أيضا:

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق