صابون للبشرة

بالأسعار.. افضل 5 صابون مغربي للتبييض والتقشير

استخدام افضل صابون مغربي في روتينك اليومي يعتبر خطوة مهمة للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب. حيث يتميز الصابون المغربي بأنه صابون كريمي خالي من المواد الكيميائية ويحتوي على مكونات طبيعية فعالة للتبييض والتقشير وتنظيف البشرة من الشوائب والجلد الميت الذي يسد المسام. أما عن أفضل أنواعه بالأسعار، وطريقة عمله في المنزل، فسنعرف كل ذلك وأكثر في مقال اليوم من العزيزة.

افضل صابون مغربي للوجه والجسم

افضل صابون مغربي

يعتبر الصابون المغربي واحد من افضل انواع الصابون لتفتيح البشرة والعناية بالجسم. حيث يتم صناعته يدويا عن طريق طحن الزيتون واستخراج زيت الزيتون ثم يتم خلطه مع بعض المواد الطبيعية الأخرى. وتستخدمه النساء لعمل حمام مغربي به والحصول على بشرة رائعة خاصةّ للعرائس. و أفضل أنواعه هي:

صابون موروكان اويل

الصابون المغربي موروكان اويل

يعتبر صابون موروكان اويل افضل صابون مغربي بكل المقاييس، فهو أساسي في المنزل المغربي وكان يتم استخدامه منذ مئات السنين. كما أنه حاصل على العديد من التقييمات الإيجابية ويعمل على تنظيف البشرة تماما وتفتيحها وتغذيتها وترطيبها. حيث يحتوي على العديد من المستخلصات والعناصر طبيعية 100% أهمها زيت الزيتون والحبهان وزيت اللوز والبابونج.

السعر:

يصل سعر صابون موروكان اويل في السعودية إلى 18.70 ريال سعودي تقريبا. و يصل سعره في مصر إلى 110 جنيه تقريبا.

الصابون المغربي البلدي

الصابون البلدي المغربي

يتميز الصابون البلدي في المغرب باللون الأسود، وهو أشهر أنواع الصابون المغربي لانه يساعد على علاج جميع مشاكل البشرة، مثل التصبغات والبقع، وينظف البشرة ويزيل الجلد الميت والبثور والرؤوس السوداء. ويعمل أيضا على تفتيح البشرة لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E وفيتامين K وفيتامين A. بالإضافة إلى احتوائه على زيت الزيتون الذي يرطب البشرة وينعمها ويزيل التجاعيد وعلامات شيخوخة البشرة.

السعر:

يصل سعر الصابون المغربي البلدي في السعودية إلى 25 ريال سعودي تقريبا.

صابون زين المغربي بالليمون

صابون زين المغربي بالليمون

يتميز بلون عسلي ويحتوي على مستخلص الليمون والودع، وهو مناسب لعلاج الكلف وآثار الحبوب والبثور في الوجه، ويمكنك استخدامه مرة في الأسبوع عن طريق شطف الجسم بالماء ثم تدليك الصابون على الجسم كله، ثم انتظري 30 دقيقة واغسلي جسمك بالماء الدافئ والبخار ثم استخدمي الليفة المغربية لإزالة الجلد الميت.

السعر:

يصل سعر صابون زين المغربي في السعودية إلى 25 ريال سعودي تقريبا.

صابون الطاووس

صابون الطاووس

تعمل صابونة الطاووس على توحيد لون البشرة وتقشير الجلد وتجديد خلاياه وازالة الزيوت الزائدة والشوائب من البشرة وتحت الجلد. ويوجد منها الكثير من الأنواع، فمنها الخزامى والحليب والصابون العادي.

السعر:

يصل سعر صابونة الطاووس المغربية في السعودية إلى 15 ريال سعودي تقريبا. و يصل سعره في مصر إلى 60 جنيه تقريبا.

صابون زين المغربي بالعكر الفاسي

صابون زين المغربي بالعكر الفاسي

يتميز بلون أحمر لأنه يحتوي على العكر الفاسي بالإضافة الى الودع، وهو مناسب لترطيب البشرة وتوحيد لون الجسم للعرائس لأنه يحتوي على الجلسرين وزيت الزيتون. ويمكن استخدامه مرة واحدة اسبوعيا قبل الاستحمام بساعتين على الأكثر.

السعر:

يصل سعر صابون زين بالعكر الفاسي في السعودية إلى 30 ريال سعودي تقريبا.

كيفية استعمال الصابون المغربي

بعد أن تختاري افضل صابون مغربي لبشرتك، يمكنك استخدامه بالطريقة التالية:

  1. بللي الجسم بالماء الفاتر ثم دلكي الصابون المغربي عليه بحركات دائرية لطيفة.
  2. اتركي الصابون على الجسم لمدة ربع أو نصف ساعة.
  3. افركي الجسم بالليفة المغربية الأصلية جيدا، ثم استحمي بالماء الدافئ والبخار.
  4. استخدمي الصابون المغربي مرة واحدة فقط كل أسبوع.

طريقة عمل بديل الصابون المغربي في المنزل

طريقة عمل بديل الصابون المغربي في المنزل

اذا لم تتمكني من الحصول على الصابون المغربي في بلدك، فلا تقلقي، يمكنك عمل بديل رائع في المنزل بسهولة. فقط تحتاجين الى بعض المكونات التي تحتوي عليها الصابونة ثم يمكنك صنعها بالطريقة التالية.

المكونات:

  • صابونة زيت زيتون مبشورة.
  • ماء ورد.
  • زيت زيتون.
  • نشا.
  • زيت الياسمين

طريقة التحضير:

  1. ضعي نصف صابونة زيت زيتون مبشورة في وعاء ثم اخلطيها مع ربع كوب من ماء الورد وربع كوب من زيت الزيتون وملعقة من زيت الياسمين.
  2. اخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على قوام كريمي، ثم اتركيها ساعتين حتى تتماسك ثم ضعيها في وعاء زجاجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.