هل كريم الفاكورت يبيض الوجه؟ إجابة من رأي الأطباء!

كثيرا ما تسأل نساء عالم حواء، هل كريم الفاكورت يبيض الوجه؟ وعلى الرغم أن الإجابة عن ذلك السؤال سهلة نوعا ما، إلا أنها متشعبة قليلا. دعونا نعرف التفاصيل بالكامل في مقال اليوم عن الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم الفاكورت للتبييض على لسان الدكتورة جنه خداده، طبيبة الجلدية وعضو الكلية الملكية البريطانية.

ما هو الفاكورت كريم؟

الفاكورت كريم

الفاكورت هو كريم مضاد للالتهاب من إنتاج شركة جلفار للصناعات الدوائية، وهو يحتوي على الهيدروكورتيزون 1% لعلاج الطفح الجلدي والحساسية والتهابات البشرة في الجسم فقط، ولا يُفضل استخدامه للوجه. كما أنه لا يحتوي على أي مواد لتبييض الوجه نهائيا. ولكن، على الرغم من ذلك، هناك طريقة يمكن استخدامه فيها للتبييض بالفعل، وهي الخلطة الثلاثية للوجه.

هل كريم الفاكورت يبيض؟

هل كريم الفاكورت يبيض

لا يمكن استخدام الفاكورت للتبييض وحده، إلا أن الدكتورة جنه خدادة تؤكد أن الفاكورت يدخل في تركيب الخلطة الثلاثية للتبييض التي تستخدم لتفتيح البشرة بفعالية كبيرة بفضل ما تحتويه من كريمات غنية بمواد التقشير والتفتيح وإزالة البقع والكلف، وهي تركيبة من 3 كريمات فقط، كريم اكرتين، و كريم الفاكورت، و كريم هاي كوين.

طريقة استخدام كريم الفاكورت للتبييض

يتم استخدام كريم الفاكورت للتبييض عن طريق استخدامه في الخلطة الثلاثية كالتالي:

  1. نقوم بخلط كمية بسيطة من كريم الفاكورت مع نفس الكمية من باقي كريمات الخلطة الثلاثية.
  2. نشطف اليدين والمنطقة التي نريد تفتيحها بالماء جيدا ثم نجففها.
  3. نقوم بوضع الخلطة على المنطقة ثم نقوم بتدليكها بحركات دائرية لطيفة حتى يمتصها الجلد.
  4. نستخدم الخلطة لمدة ساعة قبل النوم مرتين فقط في أول أسبوع.
  5. نستخدم الخلطة طوال الليل كل يوم في ثاني أسبوع.

موانع استخدام كريم الفاكورت للتبييض

بعد أن عرفتي أن كريم الفاكورت يبيض عن طريق استخدامه مع اكرتين و هاي كوين، لابد أن تعرفي موانع استخدام تلك الخلطة، وهي كالتالي:

  1. لا يجب استخدام الخلطة إلا بعد بسؤال الطبيب أولا.
  2. يحذر استخدامها للحامل لأنها تحتوي على كريم اكرتين، وهو أحد كريمات التقشير الكيميائي التي تحتوي على فيتامين A.
  3. يحذر استخدامها لتبييض المنطقة الحساسة لأن الخلطة تحتوي على مقشر قوي غير مناسب للجلد الرقيق في تلك المنطقة.
  4. يحذر استخدام الخلطة إذا كانت بشرتكِ تعاني من حساسية تجاه أحد مكوناتها، ويمكنكِ معرفة ذلك عن طريق عمل اختبار حساسية في منطقة الساعد ثم الانتظار وملاحظة أي التهابات أو طفح جلدي.
  5. يحذر من تخزين الخلطة لأنها قابلة للتأكسد، ويُفضل خلط الكريمات مع بعضها في كل مرة تستخدميها.

أخيرا، وبعد أن عرفتي اجابة سؤال هل كريم الفاكورت يبيض الوجه أم لا، لابد أن تعرفي أن الإعتماد على الفاكورت وحده، أو مع الخلطة الثلاثية، قد لا يكون كافيا للحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب، ولكن يجب الإعتماد على روتين يومي متكامل للعناية بالبشرة يوميا، من غسول للوجه و كريم مرطب مناسب لنوع البشرة، و واقي شمس يستخدم يوميا عند الخروج من المنزل، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتكامل.

Advertisement

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق