كريم بيبانثين للحامل .. ما هي فوائده واضراره على لسان الأطباء؟

تتسائل نساء عالم حواء عن كريم بيبانثين للحامل وهل يؤثر على الحمل أو الجنين؟ وهل يضر الحامل وهل فوائده تستحق المخاطرة باستخدامه في تلك الفترة التي تنتظرها كل امرأة بفارغ الصبر؟ لا تقلقي، سنعرف الإجابة عن تلك التساؤلات وأكثر على لسان الأطباء والدراسات بشكل علمي في مقال اليوم من العزيزة، فتابعينا.

كريم مرطب بيبانثين

كريم بيبانثين الازرق هو واحد من أفضل كريمات ترطيب البشرة بفضل مكوناته من الديكسابانثينول التي يمتصها الجلد بسرعة وتتحول إلى فيتامين B5 الذي يعالج جفاف الجلد من خلال حبس الرطوبة داخل البشرة لأطول فترة ممكنة. كما يساعد على تجديد خلايا الجلد وتنعيم البشرة. إلا أن استخدام كريم بيبانثين للحامل عليه خلاف شديد سنوضح حقيقته في السطور التالية.

كريم بيبانثين للحامل

كريم بيبانثين للحامل

يؤكد الأطباء، مثل الدكتور زهير الكيالي طبيب النسائية والتوليد عبر موقع الطبي، أن كريم بيبانثين للوجه ينفع للحامل ولا ضرر منه أثناء الحمل في الشهور الأولى. كما يؤكد موقع healthdirect الطبي للحكومة الأسترالية، أن مرهم بيبانثين آمن بشكل عام أثناء الحمل أو التخطيط للحمل إذا تم استخدامه حسب التوجيهات الطبية.

معلومة مهمة: يوجد من انواع بيبانثين كريم يستخدم خصيصا لعلاج علامات تمدد الجلد للحامل، ويُسمى “Bepanthen Stretch Mark Cream”، ولكن من الصعب الحصول عليه لأنه مقطوع من الصيدلية، وصورته كالتالي:

كريم بيبانثين لعلامات تمدد الجلد للحامل

فوائد كريم مرطب بيبانثين للحامل

  1. ترطيب الوجه والمناطق الجافة في الجسم.
  2. تجديد خلايا البشرة والتئام الجروح الخفيفة.
  3. تهدئة الجلد بعد إزالة الشعر بالليزر.
  4. يعتبر أفضل كريم بعد التقشير الكيميائي.

طريقة استخدام مرطب بيبانثين للحامل

طريقة استخدام مرطب بيبانثين للحامل
  1. اشطفي بشرتكِ جيدا بالماء الفاتر ثم جففيها برفق بمنشفة ناعمة.
  2. ضعي كمية قليلة من بيبانثين بحجم حبة البازلاء على المنطقة المستهدفة ثم دلكيها بحركات دائرية لطيفة.
  3. كرري استخدام الكريم مرتين يوميا بعيدا عن الضوء.

ننصحكِ بسؤال الطبيب عن أفضل جرعة مسموح بها من مرطب بيبانثين للحامل.

Advertisement

هل كريم بيبانثين يضر الحامل؟

هل كريم بيبانثين يضر الحامل

نعم، أحيانا يكون بيبانثين مضر للحامل. فعلى الرغم أن الأطباء يؤكدون أن كريم مرطب بيبانثين آمن للحامل والمرضع، إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار إذا كانت البشرة نفسها تعاني من حساسية تجاه مكوناته. وتظهر تلك الأضرار كالتالي:

Advertisement

  1. احمرار الجلد.
  2. طفح جلدي على البشرة.
  3. الرغبة في حك الجلد.
  4. زيادة حساسية الجلد.

كريم بيبانثين للمرضع

نعم، تؤكد صيدلية المجتمع السعودية أن كريم بيبانثين يمكن استخدامه للحامل والمرضع بأمان ولن يسبب أضرار محتملة.

هل كريم بيبانثين يحتوي على كورتيزون؟

يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تسألها الحامل والمرضع. ولكن لا تقلقي، فجميع كريمات بيبانثين خالية من الكورتيزون والألوان والبارابين، وتحتوي على مكونات ترطيب عالية الكفاءة مثل فيتامين B5 والجلسرين.

Advertisement

سعر كريم بيبانثين للحامل

يصل سعر كريم بيبانثين في السعودية إلى 18 ريال سعودي، ويصل سعره في مصر إلى 70 جنيه مصري، ويصل سعره في الإمارات إلى 23 درهم إماراتي تقريبا.

نصيحة أخيرة: المعلومات الموجودة في هذا المقال عن مدى إمكانية استخدام كريم بيبانثين للحامل هي معلومات إرشادية فقط ولا يمكن أن تحل محل المشورة الطبية أبدا. لذلك، ننصحكِ باستشارة الطبيب أولا قبل استخدام بيبانثين للحامل للتأكد أنه آمن بدرجة كبيرة على الجنين.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق