افضل 7 شامبو مخصص للشعر الدهني في الصيدليات .. مع 7 نصائح مهمة

الشعر الدهني معروف بقدرته على إفراز الدهون والزهم بسرعة أكبر من باقي أنواع الشعر بغض النظر عن عدد المرات التي يتم غسله. ويعتبر استخدام شامبو للشعر الدهني هو الحل الأفضل لتعديل درجة حموضة فروة الرأس الدهنية وتقليل إنتاج الزهم والدهون فيها. ستجدين في السطور القادمة افضل انواع شامبو للشعر الدهني يمكن شرائها من الصيدلية وتظهر نتائجها بسرعة.

افضل شامبو للشعر الدهني

أحيانا يكون من الصعب الحصول على شامبوهات الشعر الدهني لأنها غير متوفرة بكثرة أو بسبب المعلومات المغلوطة المنشورة عنها في الإنترنت. لذلك، بعد البحث وسؤال الصيدلي المناسب، وجدنا افضل الانواع المناسبة للشعر الدهني في القائمة التالية.

Pantene Pro-V Micellar Gentle Cleansing Water Shampoo

شامبو Pantene Pro-V Micellar Gentle Cleansing Water للشعر الدهني

يؤكد موقع بانتين الرسمي أن هذا الشامبو هو افضل شامبو للشعر الدهني بلا منازع. حيث يحتوي شامبو بانتين للشعر الدهني على تركيبة خفيفة بمزيج رائع من مضادات الأكسدة وفيتامين B5 وتكنولوجيا ماء ميسيلار الخفيفة على فروة الرأس والخالية من البارابين والسيليكون.

إذا كنت ترغب في الحصول على شامبو بانتين ميسيلار، فيمكنك اختياره من ضمن باقة كبيرة من شامبوهات للشعر الدهني دار الاميرات بأسعار لا تقبل المنافسة، والدفع عند الاستلام أيضاً حتى تتمكن من معاينة الشامبو والتأكد أنه أصلي وليس تقليد.

طريقة الاستخدام:

يمكن استخدام شامبو بانتين برو المنظف عن طريق وضعه على شعر رطب و تدليك الرغوة على شعرك ثم شطفه بالماء يوميا.

Tresemme Deep Cleansing Shampoo

شامبو Tresemme Deep Cleansing للشعر الدهني

يحتوي شامبو تريسمي للشعر الدهني على فيتامين سي وبعض الخلاصات الطبيعية، مثل الجريب فروت والليمون؛ هذه الخصائص تعمل على تقوية جذور الشعر وتغذيتها بعمق. ويعمل أيضا على تنظيف فروة الرأس وتجديد خلايا بصيلات الشعر وتعزيز صحتها بالإضافة إلى تخليص فروة الشعر الدهنية من القشرة والالتهابات.

طريقة الاستخدام:

يتم استخدام شامبو تريسمي التنظيف العميق عن طريق وضع كمية كبيرة من الشامبو على الشعر وتدليكه بأطراف الأصابع من جذور الشعر الى الاطراف ثم شطفه بالماء.

Advertisement

Sunsilk Stunning Black Shine Shampoo

شامبو Sunsilk Stunning Black Shine للشعر الدهني

يحتوي شامبو صانسيلك للشعر الدهني على تركيبة غير دهنية تغذي الشعر الدهني ذو اللون الأسود بـ مركب فعال جدا يسمى مركب Amla pearl. كما أنه يعالج الشعر التالف ويزيد من لمعانه.

Advertisement

طريقة الاستخدام:

  1. اغسلي شعرك بالماء الفاتر ثم دلكي كمية قليلة من الشامبو بين يديك للحصول على رغوة.
  2. دلكي رغوة الشامبو على شعرك من الجذور والمسام الى الأطراف ثم اغسلي شعرك بالماء لإزالة الشامبو.

VICHY Ultra Soothing Sulfate-Free Shampoo

شامبو VICHY Ultra Soothing Sulfate-Free للشعر الدهني

يتمتع شامبو فيشي للبشرة الدهنية بتركيبة خفيفة من فيتامين C ومضادات الأكسدة تساعد على تلطيف الشعر لمدة يومين كاملين بالإضافة الى تقوية ألياف الشعر وتغذيتها بعمق. كما أنه شامبو آمن على فروة الرأس لأنه خالي من السيليكون والبارابين ولا يسبب حساسية الشعر أو الحكة.

Advertisement

طريقة الاستخدام:

رطبي شعرك قليلا، ثم ضعي كمية من شامبو فيشي على شعرك ودلكيه جيدا واتركيه لمدة دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

VICHY Anti-Dandruff Shampoo

شامبو VICHY Anti-Dandruff للشعر الدهني

هو نوع آخر من أنواع شامبو فيشي للبشرة الدهنية ولكنه طبي تماما ولا ينصح باستخدامه إلا باستشارة الصيدلي لأنه يستخدم أساسا لعلاج قشرة الشعر والحكة في فروة الشعر الدهني. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة و كبريتيد السيلينيوم لإزالة البكتيريا. ويمكن استخدامه للرجال والنساء أيضا.

طريقة الاستخدام:

ضعي الشامبو على شعرك ودلكيه جيدا بحركات خفيفة ثم اتركيه لمدة 120 ثانية فقط قبل غسل الشعر بالماء الفاتر. واذا شعرتي أن الشامبو قد لامس عينيك، فاغسلي عينيك فورا.

PANTENE Truly Natural Clarifying Shampoo

شامبو PANTENE Truly Natural Clarifying للشعر الدهني

شامبو بانتين للشعر الدهني هو أصعب شامبو يمكن الحصول عليه في الصيدليات. ولكن، اذا تمكنتي من شرائه، تأكدي أنك حصلتي على افضل شامبو للشعر الدهني بالتأكيد. حيث يعمل شامبو بانتين برو في ترولي ناتشورال بشكل أساسي على ازالة الزيوت والدهون الزائدة ويترك الشعر ناعم ولامع ومنتعش تماما. كما يمكن استخدامه أيضا للشعر الدهني المصبوغ.

طريقة الاستخدام:

يتم استخدامه عند الحاجة. ضعي كمية من الشامبو على شعرك الرطب ودلكيه ثم اشطفيه بالماء.

L’Oreal Paris Elvive Extraordinary Clay Shampoo

شامبو L'Oreal Paris Elvive Extraordinary Clay للشعر الدهني

شامبو لوريال للشعر الدهني مخصص لجذور الشعر الدهنية ذات الأطراف الجافة. حيث يعمل على تنقية الجذور من الزيوت الزائدة وترطيب أطراف البصيلات ويترك الشعر منتعش تماما لمدة 48 ساعة كاملة! كما أنه مناسب للشعر المصبوغ أيضا.

طريقة الاستخدام:

ضعي شامبو لوريال الفيف على شعرك الرطب ثم دلكيه جيدا و اشطفيه بالماء الفاتر.

نصائح للعناية بالشعر الدهني

مع اتباع النصائح المناسبة، يمكنك الحصول على شعر دهني صحي وجميل رغم الدهون الزائدة في فروة الرأس. إليك أهم النصائح للعناية بشعرك الدهني:

  • اغسل شعرك بانتظام باستخدام شامبو خاص للشعر الدهني يساعد على تنظيف الفروة بعمق وتنظيف الزيوت الزائدة.
  • تجنب غسل شعرك بالماء الساخن، حيث يمكن أن يزيد ذلك من إفراز الزيوت.
  • استخدم قناع الطين مرة واحدة أسبوعياً لامتصاص الزيوت الزائدة من الشعر وللمساعدة في تنقية الشعر وتنظيف الفروة.
  • تجنب استخدام المنتجات الزيتية في الشعر، مثل الزيوت  والسيروم الثقيل. يمكن أن تجعل هذه المنتجات الشعر أكثر دهنية مما يزيد من مشكلة الشعر الدهني.
  • تجنب تجفيف الشعر بالمجفف بكثرة: التجفيف المفرط للشعر باستخدام المجفف الحار يزيد من إفراز الزيوت في فروة الرأس. قم بتجفيف شعرك باستخدام قطعة قماش ماصة أو بمجفف شبه بارد.
  • تجنب لمس فروة الرأس باليدين بكثرة لأن ذلك يحفز على إفراز الزيوت الطبيعية.
  • تناول نظامًا غذائيًا صحيًا لأن له تأثير كبير على صحة الشعر. قم بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر مثل الأسماك والبيض والأفوكادو والبقوليات. تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية والمعالجة حتى لا تزيد من دهون الشعر.

اقرئي أيضا:

ملحوظة هامة: بعض أنواع الشامبو السابقة قد يصعب الحصول عليها قليلا، إلا أنها الأفضل للشعر الدهني بكل تأكيد. لذلك، إذا كنت تبحث عن افضل شامبو للشعر الدهني فلا تختاري أي نوع آخر غيرهم.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق