زيت عرق السوس الاصلي والتقليد .. 8 علامات مكتوبة اعرفها قبل الشراء!!

الكثير من النساء تستخدم زيت عرق السوس الاصلي ولكنها لا تجد منه أي فائدة تُذكر، ثم يكتشفن بعد ذلك أنه نوع مقلد ورخيص ولا يمنح أي فوائد على الإطلاق لأنه خالي من المكونات الفعالة اللازمة. لذلك، فإن معرفة الفرق بين زيت عرق السوس الاصلي والتقليد هو أمر ضروري قبل شرائه واستخدامه، وهو ما سنعرفه في مقال اليوم من العزيزة بالإضافة إلى مزيد من المعلومات عن طريقة استخراج الزيت الاصلي وفوائده وسعره بالتفصيل.

زيت عرق السوس الاصلي

زيت عرق السوس الاصلي

هو زيت نقي على هيئة سيروم سائل يتم استخلاصه من جذور العرقسوس عن طريق عملية “التسريب الشمسي” يتم فيها نقع جذور العرقسوس في زيت عباد الشمس العضوي لإستخراج خلاصته الدهنية، وتساعد تلك الطريقة في استخراج سيروم عرق السوس الاصلي مع الحفاظ على خصائصه ومكوناته الطبيعية كما هي.

يمتلك زيت عرق السوس الاصلي خصائص علاجية وتجميلية كثيرة بفضل ما يحتويه من مضادات أكسدة ومضادات التهاب والجلابريدين، ويتم استخدامه كمكمل غذائي لتعزيز صحة الجسم والجهاز الهضمي وعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، كما يعمل على تهدئة التهابات الجلد وترطيب البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها.

مميزات سيروم عرق السوس الاصلي

مميزات سيروم عرق السوس الاصلي
  1. يحتوي على مكونات طبيعية آمنة على الجسم والبشرة.
  2. يُعتبر مكمل غذائي لتحسين صحة الجسم.
  3. خالي من الكحول.
  4. خالي من الجلوتين.
  5. له استخدامات وفوائد واسعة للبشرة.

الفرق بين زيت عرق السوس الاصلي والتقليد

الفرق بين زيت عرق السوس الاصلي والتقليد

أكثر أنواع زيت العرقسوس الذي يتم تقليده هو زيت nature’s answer لأنه النوع الأشهر، ولكن لحسن الحظ يمكن التمييز بين زيت عرق السوس الاصلي والتقليد بـ 8 علامات واضحة، منها اللون والقوام والرائحة والطباعة وغطاء العبوة و شكل اللاصقة عليها كالتالي:

  1. لون زيت عرق السوس الاصلي اسود تماما وقوامه ثقيل وذو رائحة قوية؛ على عكس زيت عرق السوس التقليد الذي يكون لونه شفاف أو مائل إلى الأخضر قليلا، وقوامه خفيف وبدون رائحة.
  2. غطاء العبوة الأصلية لونه أسود مطفي تماما، أما غطاء الزيت التقليد يكون أسود لامع.
  3. إذا ضغطتي على غطاء الزيت الاصلي ستلاحظين أنه قوي، أما غطاء العبوة التقليد يكون طري قليلا وسهل الضغط.
  4. رائحة الزيت الأصلي تشبه النسكافية القوي، على عكس التقليد تكون رائحته إما نسكافية خفيف أو يكون بلا رائحة.
  5. الكريم الأصلي مطبوع أسفله حرف الـ F بوضوح، أما التقليد لا يكون مطبوع عليه حروف.
  6. اللاصقة على الزجاجة الأصلية لونها أخضر داكن، أما التقليد يمتلك لاصقة خضراء فاتحة جدا.
  7. الكتابة على الزيت الاصلي لونها ازرق وفيها تاريخ الإنتاج والانتهاء.
  8. الكتابة على زجاجة العبوة الأصلية تكون باللغة الإنجليزية على عكس الكتابة على الزجاجة التقليد تحتوي على بعض الجمل العربية.

يمكنكِ مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة سيروم عرق السوس الاصلي بوضوح أكثر:

استخدامات زيت عرق السوس الاصلي

Advertisement

قامت شركة nature’s answer بإنتاج زيت عرق السوس الأصلي بهدف تحسين الجهاز الهضمي وعملية الهضم والجهاز المناعي. أما عن فوائده الأخرى للبشرة فهي كالتالي:

  1. ترطيب البشرة وتنعيمها لأنه يحتوي على الجلسرين النقي.
  2. تفتيح البشرة وتوحيد لون الجلد وإزالة التصبغات بفضل ما يحتويه من الجلابريدين.
  3. الوقاية من أضرار الجذور الحرة بفضل ما يحتويه من مضادات الأكسدة.
  4. ازالة التجاعيد والخطوط وجميع علامات شيخوخة البشرة.
  5. المساعدة في علاج حب الشباب والبثور في الوجه.

طريقة استخدام زيت عرق السوس للوجه

Advertisement

طريقة استخدام زيت عرق السوس للوجه
  • يمكن استخدامه كمكمل غذائي عن طريق خلط بضع نقاط منه مع كمية مناسبة من الماء، ويتم تحديد الجرعة المناسبة حسب رؤية الطبيب. كما يمكن استخدامه للوجه عن طريق خلط بضع نقاط مع كريم الترطيب أو اللوشن الذي تستخدميه يوميا.
  • أيضا، كثيرا ما يتم استخدام زيت عرق السوس مع الجليسوليد وبعض الزيوت الأخرى مثل اللوز الحلو وجوز الهند للحصول على ترطيب فائق عند استخدامه يوميا.

سعر زيت العرقسوس الاصلي

يباع الزيت الاصلي في السعودية بسعر 40 ريال تقريبا، ويباع في الإمارات بسعر 55 درهم تقريبا، ويباع في مصر بسعر 170 جنيه تقريبا، ويباع في الكويت بسعر 3 دينار.

زيت عرق السوس من العطار

Advertisement

يختلف زيت العرقسوس من العطار كثيرا عن الزيت الذي يتم انتاجه من خلال شركات التجميل، حيث يكون زيت العطار نقي بدون أي اضافات، أما زيت الشركات يُضاف إليه مكونات أخرى لزيادة فعاليته واستخداماته للجسم والبشرة، مثل الجلسرين الذي يتم إضافته من قِبل شركة nature’s answer.

وين احصل على زيت العرقسوس الأصلي؟

وين احصل على زيت العرقسوس الأصلي

غالبا ما يمكن شراء زيت عرق السوس من العطار، إلا أننا نوصي بشراء النوع الاصلي من زيت عرق السوس من اي هيرب في السعودية والإمارات ودول الخليج. وبالنسبة لمن يبحثون عن الزيت في صيدلية النهدي، فهو غير متوفر هناك حاليا حتى تاريخ كتابة هذا المقال.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق