تجربتي مع كريم الفا بلس وبيبانثين .. ورأي الأطباء في استخدامهما للأماكن الحساسة؟

صرح الدكتور عبد الاله القطحاني، استشاري جلديه وتجميل، عن خلطة كريم الفا بلس وبيبانثين على أنها خلطة قوية لتفتيح الأماكن الحساسة في الجسم، وأشار إلى فعاليتها ونتائجها الدائمة لتبييض منطقة البكيني وتحت الإبط، وأنها تغني عن استخدام كريمات تفتيح الأماكن الحساسة. ولكن، هل فعلا يمكن استخدام تلك الخلطة لتفتيح الأماكن الحساسة بسرعة وأمان؟ سنعرف الرد على ذلك على لسان الصيدلي عصام شومان خبير العناية بالبشرة.

ما هي خلطة كريم الفا بلس وبيبانثين؟

خلطة كريم الفا بلس وبيبانثين لتبييض الاماكن الحساسة

وصف الدكتور عبد الاله، كيفية عمل وصفة الفا بلس وبيبانثين لتفتيح الأماكن الحساسة عن طريق خلط عبوة لوشن بيبانثين كاملة مع عبوة كريم الفا بلس كاملة، ثم يتم استخدام الخلطة مرة واحدة يوميا، أو مرتين إلى 3 مرات إذا لم ينتج عنها تحسس والتهاب في الجلد. ونستخدم الخلطة حتى نحصل على النتيجة المطلوبة، ثم نكرر استخدامها مرتين أسبوعيا للحفاظ على تلك النتيجة.

رأي الأطباء في وصفة كريم الفا بلس وبيبانثين

أكد الدكتور عصام شومان، عبر قناته على اليوتيوب، أن خلطة كريم الفا بلس وبيبانثين غير مناسبة لتفتيح الأماكن الحساسة لأن مواد التفتيح الموجودة في كريم الفا بلس تركيزها قليل وموزعة على 30 جم، وإذا تم خلط لوشن بيبانثين مع الفا بلس سيتم توزيع مواد التفتيح على خلطة كريمات كبيرة حجمها 230 جرام تقريبا، مما يؤدي إلى تخفيف تركيزها إلى أقصى حد وعدم الحصول على أي نتائج منها.

بمعنى، أن كريم الفا بلس يحتوي على مادة الفا بيوتين بتركيز 1%، و مادة جلابريدين بتركيز 0.5% موزعين على حجم الكريم، وهو 30 جرام فقط. وعند دمج الفا بلس مع بيبانثين معا سيختفي تركيز مواد التفتيح تقريبا ولن يصبح لها فائدة.

كما أن كريم الفا بلس مخصص لتفتيح التصبغات الخفيفة فقط ويحتاج فترة طويلة لرؤية نتائج حقيقية منه لأن تركيز مواد التفتيح فيه ضعيف، فحتى إلى تم استخدامه وحده على أماكن بها تصبغات شديدة، فمن غير المحتمل أن يترك تأثير ملحوظ.

تجربتي مع الفا بلس وبيبانثين

تجربتي مع الفا بلس وبيبانثين

بعض النساء استخدمت كريم الفا بلس مع كريم بيبانثين الازرق، وقالت أنها وجدت نتائج فعالة منها، وهو ما قد يكون منطقي بعض الشئ لأن بيبانثين الازرق حجمه أصغر من اللوشن، ما قد يعني أن مواد التفتيح الموجودة في كريم الفا بلس سيتم دمجها مع كمية قليلة من الكريم، وأن تأثيرها لن يختفي تماما مثل ما قد يحدث إذا تم دمجه مع كمية كبيرة مثل اللوشن.

ولكن، الأمر يبقى غريب بعض الشئ لأن أفضل طريقة لاستخدام كريم الفا بلس للمنطقة الحساسة هي استخدامه وحده للحصول على تركيز مواد التفتيح بالكامل، ثم استخدام كريم بيبانثين لترطيب المنطقة بدون الحاجة إلى خلطهما معا.

ما هو بديل خلطة كريم الفا بلس وبيبانثين؟

دائما ما ننصح باستخدام كريمات مخصصة للمنطقة الحساسة فقط بدلا من استخدام كريمات لها استخدامات متنوعة، لذلك، إذا أردتِ استخدام كريم لتفتيح المنطقة الحساسة سريع المفعول، فنحن ننصحكِ بالكريمات التالية بعد سؤال الطبيب أولا بالطبع:

Advertisement

  1. كريم ستارفيل للتفتيح.
  2. كريم ايزيس فارما Bodytone reveal.
  3. كريم بيزلين.
  4. كريم بيوديرما بيجمنت بيو.
قد يعجبك ايضا
اضف تعليق