بديل كريم ميلانو فري في الصيدليات .. 3 بدائل فعالة متوفرة بسهولة

تبحث الكثير من نساء عالم حواء عن بديل كريم ميلانو فري للعديد من الأسباب، منها أنه غير مناسب للحامل أو للمناطق الحساسة، أو أنه مقطوع من الصيدلية في بلادهن، مثل الصيدليات السعودية، أو أن بشرتهن حساسة تجاه أحد مكوناته، ولكن في نفس الوقت يريدون الحصول على بديل فعال وقوي. لذلك، سنعرف في مقال اليوم بديل كريم ميلانو فري حسب تجارب النساء و توصيات الأطباء، مثل الدكتور طلال المحيسن طبيب الجلدية الحاصل على شهادة البورد.

كريم ميلانو فري

كريم melanofree

يؤكد الأطباء أن ميلانو فري للحامل غير مناسب ومضر لها لأنه يحتوي على مادة الهيدروكينون بنسبة 4%، وهي نسبة كبيرة قد يتم امتصاصها في الدم بنسبة كبيرة وتسبب مضاعفات للجنين. كما يحتوي ميلانو فري على التريتينوين التي تعتبر أحد مشتقات فيتامين A الذي لا ينصح به الأطباء للحامل نهائيا.

أيضا، يحذر الأطباء من استخدام كريم ميلانو فري للمناطق الحساسة بسبب مادة الهيدروكينون لأن نسبتها عالية في الكريم ولا تناسب إلا الوجه فقط، وإذا تم استخدامها على المناطق الحساسة قد تسبب مشاكل وأعراض جانبية مثل التهاب البشرة واحمرار الجلد.

بديل كريم ميلانو فري للحامل

بديل كريم ميلانو فري

يؤكد الأطباء أن أفضل كريم تقشير للحامل يجب أن يكون آمن على الجنين وخالي من الهيدروكينون أو التريتينوين أو الكورتيزون. لذلك، ينصحنا دكتور طلال باستخدام كريم سكينورين لتقشير البشرة في فترة الحمل لأنه خالي من المواد الضارة ويحتوي على أزيليك أسيد بنسبة 20%، وهي نسبة فعالة لتقشير البشرة وازالة التصبغات.

فوائد كريم سكينورين بديل ميلانو فري

يعتبر كريم سكينورين للحامل واحد من أفضل بدائل كريم ميلانو فري لأن مكوناته آمنة وفعالة في نفس الوقت. حيث يعمل على:

  1. تقشير البشرة وإزالة التصبغات الخفيفة والكلف وآثار الحبوب.
  2. توحيد لون البشرة وإزالة الطبقة السطحية من الجلد.
  3. يعتبر من افضل الكريمات المقاومة لظهور حب الشباب.
  4. مناسب لأصحاب البشرة الحساسة الذي لا يتحملون كريمات التقشير الثقيلة مثل كريمات التقشير الكيميائي.
  5. يعمل على علاج الوردية الخفيفة.
  6. يعمل على تجديد خلايا الجلد وتعزيز نضارة البشرة.

طريقة استخدام كريم سكينورين للحامل

استخدميه مرة واحدة ليلا بالطريقة التالية:

  1. ضعي كمية مناسبة من الكريم على وجهكِ النظيف ثم دلكيه بحركات دائرية لطيفة.
  2. في الصباح، اشطفي وجهكِ جيدا بالماء الفاتر.

Advertisement

بديل كريم ميلانو فري للمناطق الحساسة

لحسن الحظ، تتوفر العديد من بدائل كريم ميلانو فري الآمنة على المناطق الحساسة مثل الإبطين ومنطقة البكيني. وأهم هذه البدائل ما يلي:

  1. كريم سكينورين للمنطقة الحساسة.
  2. كريم بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة. هو كريم تم إنتاجه خصيصا لتفتيح المناطق الحساسة لما يحتويه من 10 مكونات تبييض طبيعية.
  3. كريم بوبانا: يحتوي هذا الكريم على عدة خلاصات طبيعية تعمل على تفتيح وترطيب وتعزيز نضارة المناطق الحساسة في الجسم، حيث يحتوي على خلاصة ماء الأرز وخلاصة العرقسوس والصبار جنبا إلى جنب مع فيتامين سي و فيتامين A.

Advertisement

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق