ما هو بديل كريم موندو في الصيدلية؟ 4 بدائل فعالة بالأسعار!

يبحث الكثير من الأشخاص عن بديل كريم موندو في الصيدلية بسبب رغبتهم في استخدام كريم بنفس فعاليته ولكنه مقطوع من الصيدلية أحيانا، أو لأن بشرتهم حساسة تجاه أحد مكوناته. ولحسن الحظ، يتوفر العديد من بدائل mondo في الصيدلية وسنعرف أفضلها في مقال اليوم من العزيزة، تابعونا.

بديل كريم موندو

بديل كريم موندو

المادة الفعالة في كريم موندو هي البانثينول، لذلك، إذا أردتِ البحث عن بديل لكريم موندو، فيُفضل أن يحتوي على مادة البانثينول كمادة فعالة وأساسية. ولحسن الحظ، يتوفر في الصيدلية بعض كريمات الترطيب التي تحتوي على البانثينول والتي يمكن اعتبارها بديل جيد عن كريم موندو؛ ومنها ما يلي:

  1. كريم بانثينول.
  2. كريم بيبانثين الازرق.
  3. كريم ريفي 2.
  4. كريم كارباميد.

دعونا نعرف فوائد بدائل كريم موندو بالتفصيل:

كريم بانثينول

بانثينول كريم

يعتبر كريم بانثينول من أفضل بدائل كريم موندو في الصيدلية لأنه متوفر بسهولة لأنه غني بالبانثينول الذي يعمل على تكوين حاجز وقائي على الجلد لمنع فقد الرطوبة. بالإضافة إلى قدرته على ترطيب البشرة الجافة بعمق وتحسين ملمس الجلد. ويصل سعره في مصر إلى 16 جنيه للعبوة حجم 50 جم.

كريم ريفي 2

ريفي تو كريم

يحتوي كريم ريفي 2 على العديد من مكونات الترطيب التي تعمل على منح البشرة الجافة ترطيب فعلي وسريع من اول استخدام، فهو يحتوي على البانثينول و دايميثيكون والجلسرين، بالإضافة إلى فيتامين E و فيتامين A وخلاصة زهور الكاموميل. ويصل سعره في مصر إلى 40 جنيه تقريبا.

كريم بيبانثين الازرق

بيبانثين كريم الازرق

Advertisement

على الرغم أن كريم بيبانثين الازرق يعتبر افضل بديل كريم موندو، إلا أنه يعتبر أفضل كريم مرطب للوجه أيضا؛ فهو يتغلغل داخل خلايا الجلد ويرطبها بعمق من أول مرة، كما يفرض طبقة واقية على الجلد للوقاية من فقد الرطوبة والماء؛ فتصبح البشرة رطبة لأطول فترة ممكنة. ويصل سعره في مصر إلى 70 جنيه تقريبا، ويصل سعره في السعودية إلى 12 ريال سعودي تقريبا.

كريم كارباميد

كارباميد كريم

Advertisement

على الرغم أن كريم كارباميد لا يحتوي على البانثينول كمادة فعالة، إلا أنه يحتوي على اليوريا، ويعتبره الأطباء من أفضل كريمات ترطيب أكثر المناطق الجافة في الجسم وترطيب القدمين واليدين والمساعدة في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية بفضل ما يحتويه من اليوريا بتركيز 10%. ويصل سعره في مصر إلى 9 جنيه حجم 50 جم.

طريقة استخدام بديل موندو كريم

  1. يتم استخدام غسول للوجه مناسب لنوع البشرة.
  2. يتم استخدام كمية مناسبة من بديل موندو، بحجم حبة البازلاء، على المنطقة الجافة في البشرة.
  3. نقوم بتدليك الكريم بحركات دائرية لطيفة حتى يمتصه الجلد.
  4. يتم تكرار استخدام الكريم من مرة إلى مرتين يوميا حسب رأي الطبيب.

موانع استخدام بديل كريم mondo

لا تختلف موانع استخدام بدائل كريم موندو كثيرا عن باقي الكريمات، وهي كالتالي:

Advertisement

  1. يجب عدم استخدامها إلا بعد استشارة الطبيب أولا.
  2. يجب عدم استخدامها إذا كانت بشرتكِ حساسة تجاه أحد مكوناتها.

اضرار بديل موندو

إذا كانت بشرتكِ حساسة تجاه أحد مكونات الكريم، فمن المحتمل أن تتعرض بشرتكِ لأحد الأعراض التالية:

  1. احمرار البشرة.
  2. اسمرار البشرة.
  3. الطفح الجلدي.

أخيرا، نؤكد على أهمية استشارة الطبيب أولا قبل شراء بديل كريم موندو واستخدامه على البشرة. كما ننصحكِ بعمل اختبار حساسية أولا قبل استخدام أي كريم للتأكد أن بشرتكِ ليست حساسة تجاه أحد مكوناته.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق