كريمات العناية بالبشرة

متى تظهر نتائج الدفرين ولماذا تظهر المزيد من الحبوب بعد استخدامه؟

على الرغم من فوائد كريم ديفرين، إلا أن معظم النساء تهتم أكثر بسرعة النتائج. لذلك، تتسائل نساء عالم حواء عن متى تظهر نتائج الدفرين بالضبط وما هي مدى فعاليته في إزالة التصبغات ولماذا تظهر المزيد من الحبوب بعد استخدامه! سنجيبك عن كل ذلك وأكثر في مقال اليوم من العزيزة.

كريم ديفرين

كريم الديفرين

الديفرين هو كريم تقشير كيميائي من انتاج شركة جالديرما، وهو من عائلة كريمات الريتينويد التي دائما ما يتم وصفها لعلاج حب الشباب الخفيف والمتوسط، وإزالة التصبغات والبقع الداكنة. يحتوي كريم ديفرين على المادة الفعالة “ادابالين 0.1%” المشتقة من فيتامين A ليكون فعال على البشرة وغير مناسب للحامل والمرضع.

متى تظهر نتائج الدفرين

متى تظهر نتائج الديفرين

يُجيب الموقع الرسمي لكريم ديفرين عن سؤال متى تظهر نتائج الديفرين بأن الأمر يستغرق من 3 أيام إلى أسبوعين حتى تختفي 50% من البقع الداكنة والحبوب، ثم تختفي معظم البقع والحبوب في خلال 12 أسبوع تقريبا (3 شهور).

كما يقدم الموقع المزيد من النصائح لتحقيق أقصى استفادة من كريم ديفرين كالتالي: 

  1. في الأسبوع الأول: استخدم طبقة رقيقة من الديفرين على كامل الوجه مرة واحدة كل يوم، وتذكر أن هذا الكريم لا يعتبر علاجا موضعيا يستخدم وقت الحاجة فقط، بل يجب استخدامه يوميا لأن تخطي بعض الأيام قد يؤدي إلى ظهور مشاكل.
  2. في الأسبوع الثاني: سوف تلاحظ اختفاء بعض حب الشباب، ومن المحتمل أن تظهر بعض الالتهابات أو الاحمرار الخفيف في المنطقة التي يتم علاجها، ولكن لا تقلق لأنه أمر طبيعي يحدث بسبب تكيف البشرة مع الكريم الذي يفتح المسام المسدودة و يزيل حب الشباب، وقد يستمر 4 أسابيع تقريبا. لذلك، من المهم أن تستخدم كريم مرطب بعد الديفرين.
  3. في الأسبوع الثاني عشر: هنا يقل التهاب البشرة إلى الحد الأدنى ويختفي حب الشباب بنسبة 87% تقريبا في غضون الأسبوع 12. ولكن، يُنصح بالاستمرار في استخدام الديفرين يوميا بعد ذلك باستمرار لأن التوقف قد يؤدي إلى انتكاسة وظهور المزيد من الحبوب مرة أخرى.

طريقة استخدام الديفرين

يؤكد موقع webmed أن أفضل طريقة لاستخدام الديفرين هي تنظيف البشرة باستخدام غسول وجه معتدل ثم ترك البشرة تجف ثم وضع طبقة رقيقة من الكريم على الوجه وتدليكه بحركات دائرية لطيفة قبل النوم. ويجب تجنب منطقة العين والأنف والفم والمناطق المخدوشة أو المجروحة أو المصابة بحروق الشمس أو أي أمراض جلدية. كما يُنصح أيضا بغسل اليدين جيدا قبل وبعد استخدام الكريم.

الآثار الجانبية لكريم ديفرين

من المحتمل أن تظهر بعض الآثار الجانبية للكريم مثل الاحمرار و اللسعة بسبب ما تحتويه مكونات الكريم من مادة ادابالين، وعادة ما تظهر تلك الآثار عند استخدام الكريم في أول أسبوعين، وسرعان ما تهدأ في الأسبوع الرابع.

هناك أيضا المزيد من الآثار الجانبية التي نادرا ما تظهر عند استخدام الديفرين لأنه من عائلة كريمات الريتينويد الطبية، وهي:

  1. ظهور حب الشباب.
  2. الشعور برغبة في حك الجلد.
  3. حروق الشمس.

ولكن، إذا شعرت أن تلك الآثار الجانبية كبيرة أو استمرت لفترة طويلة، فمن الأفضل التوقف عن استخدام الديفرين ثم الاتصال بالطبيب ومتابعة الأمر معه.

هل ديفرين مناسب للحامل؟

على الرغم أن الديفرين يمنح بشرتكِ العديد من الفوائد، إلا أن كريم ديفرين للحامل غير آمن وقد يسبب تشوهات للجنين لأنه يحتوي على مادة ادابالين المشتقة من فيتامين أ، وهو أحد الفيتامينات التي يحذر من استخدامها للحامل والمرضع نهائيا لأنها قد تسبب خلل في الكروموسومات في الجسم.

هل الديفرين يظهر حبوب؟

نعم، من المحتمل أن تظهر المزيد من الحبوب في أول أسبوع من استخدام الديفرين، وهي الحبوب الموجودة تحت الجلد والتي تظهر بسبب تقشر الطبقة السطحية من الجلد، وسرعان ما تختفي بعد 4 أسابيع تقريبا.

نصيحة أخيرة: لا تهتمي بمعرفة متى تظهر نتائج كريم ديفرين كثيرا، فهو من الكريمات الفعالة التي لها نتائج مؤكدة. لكننا ننصحكِ دائما باستخدام الكريم بعد سؤال الطبيب وعمل اختبار حساسية على الجلد أولا للتأكد أن بشرتكِ ليست حساسة تجاه أحد مكونات الديفرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.