كريمات العناية بالبشرة

ما هو بديل سودو كريم في مصر؟ مقدم من دكتور باهر السعيد

تسعى العديد من النساء للحصول على بديل سودو كريم في الصيدلية نظرا لارتفاع سعر السودو كريم أو لصعوبة الحصول عليه في الصيدلية أو لوجود حساسية تجاه أحد مكوناته، فتبدأ في البحث عن بديل سودو كريم له نفس فعاليته ويمنح البشرة العديد من الفوائد مثله تماما، وهو ما سنجده في مقال اليوم من العزيزة نقلا عن دكتور باهر السعيد.

بديل سودو كريم في مصر

بديل سودو كريم في مصر والصيدليات

ينصح دكتور باهر السعيد، خريج جامعة الملك فهد في قسم العلوم الطبية، باستخدام كريم نولافير كبديل فعال ومماثل في الأهمية لكريم سودو كريم في مصر والسعودية.

حيث يحتوي كريم nolaver على تركيبة خالية من الكورتيزون وغنية بخلاصة الألوفيرا وعسل النحل والبانثينول التي تضمن التئام الجروح بشكل فعال جدا وآمن على البشرة.

وتابع السعيد، يعتبر كريم نولافير افضل بديل سودو كريم للحروق؛ فهو لا يسبب رائحة نفاذة كريهة بعد الاستخدام ولا يترك أثر على الملابس، عكس كريم ميبو المعروف برائحته القوية.

وأضاف باهر السعيد، أن أكثر ما يميز نولافير كريم عن كريم سودو هو السعر، حيث يصل سعر كريم نولافير إلى 40 جنيه تقريبا للعبوة 50 جرام، على عكس كريم سودو الذي يصل سعره إلى 110 جنيه تقريبا، و كريم ميبو الذي يصل سعره إلى 50 جنيه للعبوة 30 جرام.

واستطرد السعيد، أن كريم نولافير يعمل على علاج الخدوش البسيطة وعلاج حروق الشمس بفضل ما يحتويه من البيزواكس وزيت السمسم وخلاصة الألوفيرا وعسل النحل.

كما يعمل نولافير على علاج قرح الفراش والتئامها، وعلاج قرح الفم، و التسلخات والتهابات الحفاض مع كل تغيير للحفاض، والوقاية من الالتهابات بعد إزالة الشعر للنساء، والحبوب بعد إزالة شعر اللحية للرجال لأنه يعتبر مضاد حيوي طبيعي ومرطب آمن للبشرة.

ومن أكثر فوائد نولافير بديل سودو كريم أنه مرطب طبي ممتاز بعد جلسات التقشير بجميع أنواعه خاصةً التقشير بالليزر أو الديرما رولر، ويعالج آثار حب الشباب وآثار الالتهابات، وعلاج تشققات الكعبين، وعلاج الحساسية الناتجة عن استخدام مستحضرات التجميل.

ولأنه خالي من الكورتيزون، فهو لا يسبب أضرار للبشرة مثل ترقق الجلد ونمو الشعر والخطوط الزرقاء.

فوائد مكونات بديل سودو كريم

يحتوي بديل سودو كريم على 6 مكونات فعالة للعناية المتكاملة بالبشرة، وهي:

  1. عسل النحل: هو مضاد حيوي طبيعي.
  2. خلاصة الألوفيرا: مرطب ومضاد حيوي طبيعي ويمنع وصول الجراثيم للجروح.
  3. البانثينول: مرطب للبشرة يساعد على تجديد خلايا الجلد والتئام الجروح.
  4. زيت السمسم: غني بالعديد من الفيتامينات المهمة للبشرة.
  5. الروزماري: يساعد في علاج الاكزيما وتحسين الدورة الدموية في الجلد.
  6. شمع العسل: يعزز رطوبة البشرة ويحميها من الجفاف.

أضرار سودو كريم للوجه

أحيانا قد تظهر بعض الأضرار والأعراض الجانبية بعد استخدام سودو كريم للوجه تكون ناتجة عن الاستخدام الخاطئ أو المبالغ فيه أو بسبب وجود حساسية تجاه أحد مكوناته.

  • زيادة الالتهابات نتيجة استخدام الكريم أثناء وجود فطريات جلدية.
  • الشعور بوخز وحرقة شديدة في الجلد بعد الاستخدام.
  • الشعور برغبة في حك الجلد بكثرة.
  • زيادة حساسية الجلد، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه العطور.

يُذكر أن دكتور باهر السعيد هو واحد من أشهر الصيادلة في مصر والسعودية ويمتلك سلسلة صيدليات كبيرة، وهو أحد الأيقونات البارزة في عالم العناية بالبشرة والشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى