كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا بـ 8 طرق فعالة

قشرة الشعر تصيب أكثر من 50% من الرجال والنساء بسبب جفاف فروة الرأس أو الحساسية تجاه منتجات العناية بالشعر (مثل مثبت الشعر الذي يستخدمه الشباب في مجتمعنا العربي)، مما يسبب ظهور نوع معين من الفطريات التي تسكن في فروة الرأس وتكون نتيجتها ظهور قشرة الشعر بكثرة. ولكن لا تقلق، ستعرف في هذا المقال كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا باستخدام العديد من الطرق الفعالة الطبيعية الفعالة.

كيفية التخلص من قشرة الشعر نهائيا

بما أن العناصر الطبيعية هي أفضل طريقة فعالة للتخلص من قشرة الشعر، اخترنا افضل 8 خلطات وماسكات للشعر تساعد على التخلص من قشرة الشعر نهائيا. 

ازالة قشرة الشعر نهائيا بالخل

ازالة قشرة الشعر نهائيا بالخل

يعتبر الخل أسرع طريقة للتخلص من قشرة الشعر نهائيا لأنه يعمل على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يساعد على تقليل نمو الفطريات وازالة قشرة الرأس نهائيا. يمكنك تخفيف خل التفاح بالماء واستخدامه بدلا عن الشامبو. أو يمكنك اضافة خل التفاح مباشرةّ الى الشامبو. أو يمكنك خلطه مع بعض الزيوت العطرية ثم رشه على الشعر بشكل مباشر.

يمكنك أيضا استخدام الخل الأبيض بدلا من خل التفاح عن طريق تطبيق كمية متساوية من الخل الأبيض والماء على فروة الرأس قبل نصف ساعة من غسل الشعر.

التخلص من قشرة الشعر بزيت شجرة الشاي

التخلص من قشرة الشعر بزيت شجرة الشاي
شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي غني بمضادات البكتيريا والالتهابات التي تساعد على تخفيف أعراض القشرة. كما أنه متخصص في محاربة نوع الفطريات التي تسبب قشرة الشعر. يمكنك إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي الى الشامبو واستخدامه بطريقة عادية وسوف تلاحظ النتيجة في غضون 4 أسابيع على الأكثر.

ازالة قشرة الشعر بزيت جوز الهند

ازالة قشرة الشعر بزيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات، كما أنه يعمل على ترطيب فروة الرأس ومنع جفافها ويدخل في علاج الإكزيما، وهي كلها ضمن أسباب قشرة الشعر. يمكنك إضافة 10 قطرات من زيت شجرة الشاي الى 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ثم ضع الخليط على شعرك واتركه 30 دقيقة ثم اشطف شعرك بالماء.

اقرأ المزيد عن فوائد زيت جوز الهند للشعر.

التخلص من القشرة بصودا الخبز

التخلص من القشرة بصودا الخبز

تعتبر صودا الخبز أفضل طريقة فعالة للتخلص من قشرة الشعر لأنها تعمل على تقشير فروة الرأس وازالة الجلد الميت والفطريات بفاعلية كبيرة. بسهولة، يمكنك اضافة القليل من صودا الخبز في الشامبو أثناء غسل الشعر وسوف تلاحظ النتيجة في أقل من اسبوعين تقريبا.

التخلص من القشرة بالليمون

التخلص من القشرة بالليمون

يحتوي الليمون على مضادات للبكتيريا وحمض الستريك الذي يعمل على ازالة قشرة الشعر من الجذور نهائيا. يمكنك خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من الزبادي ثم ضعي الخليط على فروة رأسك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالشامبو المناسب لنوع شعرك.

إزالة قشرة الرأس نهائيا بالنيم

إزالة قشرة الرأس نهائيا بالنيم

النيم هو أشهر علاج لمعظم مشاكل الشعر، ومنهم الشيب المبكر و قشرة الشعر بالطبع. يمكنك طحن أوراق النيم وخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل الخام ثم ضعها على فروة الرأس بالكامل كأنها ماسك للشعر. بعد ذلك، اترك الماسك على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسله بالماء الفاتر. ومع الاستخدام المستمر للنيم، سوف تلاحظ أن الشعر أصبح طويل وكثيف وصحي وخالي تماما من القشرة.

التخلص من قشرة الشعر بالبيض

التخلص من قشرة الشعر بالبيض

البيض هو بلسم طبيعي للشعر ويساعد على تقشير فروة الرأس من الداخل وازالة الجلد الميت منها. يمكنك خلط بيضة مخفوقة مع ملعقة من عصير الليمون ثم ضع الخليط على فروة الرأس واتركه 30 دقيقه حتى يجف ثم اغسل شعرك بالشامبو المناسب.

التخلص من قشرة الشعر بالعسل

التخلص من قشرة الشعر بالعسل

العسل يحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا والالتهابات، وعند استخدام العسل مع البيض ينتج ماسك فعال جدا لترطيب الشعر وتخليصه من الجفاف والحكة وعلاج كل مشاكل الشعر. اخلط 3 ملاعق من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ضع الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسله بالشامبو وكرر الخلطة 3 مرات على 3 أيام على التوالي.

نصائح للوقاية من القشرة وتساقط الشعر

البعض لا يهتم بالبحث عن طرق علاج قشرة الشعر لأنه يظن أنها مشكلة بسيطة، ولكن في الحقيقة القشرة هي أحد أهم أسباب تساقط الشعر و الصلع المبكر. لذلك، اليك بعض النصائح للوقاية من القشرة وتساقط الشعر معا.

  1. استخدم شامبو لعلاج قشرة الشعر.
  2. رطب شعرك باستمرار عن طريق استخدام بلسم أو تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند.
  3. تجنبي استخدام صبغات الشعر الصناعية لأنها تحتوي مكونات كيميائية ضارة. وبدلا من ذلك، يمكنك استخدام صبغة للشعر بمكونات طبيعية.
  4. اذا استخدمتي أي منتجات للعناية بالشعر ثم لاحظتي ظهور القشرة، فتوقفي عن استخدام هذه المنتجات على الفور.
  5. تجنب التوتر والقلق والأرق الدائم لأن هذه الأعراض تسبب ضعف المناعة، مما يسبب تساقط الشعر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق