افضل 19 كريم لازالة اثار الحبوب من الوجه نهائيا بالأسعار والصور!

استخدام كريم لازالة اثار الحبوب من الوجه هي خطوة ضرورية لابد منها مباشرةً بعد علاج حب الشباب للبشرة الدهنية. فعلى الرغم أن علاج الحبوب ذاتها قد يكون سهلاً، إلا أن اثار الحبوب والبقع الغامقة المصاحبة لها قد تستغرق أكثر من عامين حتى تختفي من تلقاء نفسها. ولكن لا تنتظري كل تلك الفترة واعرفي في مقال اليوم افضل كريم أو مرهم لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة والحفر، وكيفية اختيار الكريم المناسب بالأسعار، مع ترشيح المزيد من المنتجات مثل الصابون والسيروم لعلاج آثار حب الشباب.

ما هي المكونات اللازمة لازالة اثار الحبوب؟

عند اختيار كريم أو مرهم لعلاج اثار الحبوب من الصيدلية، فإن الطبيب المعالج أو الصيدلي سينصحكِ بالكريمات التي تحتوي على أحد المواد الفعالة التالية لأن لها القدرة على تفتيح الوجه وموازنة إنتاج البشرة من مادة الميلانين:

فيتامين سي

يُطلق عليه اسم “حمض الأسكوربيك” وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحافظ على صحة الجلد وتعمل على توحيد لون البشرة من خلال تعزيز الكولاجين في الجلد، وهو آمن تماما لجميع أنواع البشرة.

ألفا أربوتين

الاربيوتين مادة تفتيح طبيعية وآمنة على البشرة تعمل على إزالة التصبغات وتوحيد لون الجلد لما لها من قدرة كبيرة على تقليل الميلانين في الجلد وموازنة إنتاجه في البشرة.

حمض الكوجيك

هو عامل تبييض طبيعية، وهو أحد الأحماض الطبيعية المتخصصة في علاج بقع العمر وآثار حب الشباب بفضل قدرته على تثبيط إنتاج الميلانين وازالة آثار الحبوب نهائيا، كما أنه يساعد على علاج علامات شيخوخة البشرة، مثل الخطوط تحت العين و التجاعيد.

الهيدروكينون

هو أشهر مادة تُستخدم لإزالة البقع وآثار الحبوب في كريمات تبييض البشرة لأنه قادر على إبطاء إفراز مادة الميلانين، إلا أنه غير مناسب للحامل ولا البشرة الحساسة.

الريتينويدات

كريمات الريتينويد هي أحد مشتقات فيتامين A المعروفة بـ استخداماتها العديدة في عالم العناية بالبشرة؛ وتُستخدم في كريمات التقشير الكيميائي لعلاج حب الشباب وآثاره بفعالية كبيرة، بالإضافة إلى علاج علامات شيخوخة البشرة وتحفيز الكولاجين في الجلد. إلا أنها غير مناسبة للحامل والمرضع.

افضل كريم لازالة اثار الحبوب من الوجه نهائيا

Advertisement

كريم لازالة اثار الحبوب من الوجه نهائيا

جل ديفرين لاثار حب الشباب

Advertisement

جل ديفرين لاثار حب الشباب

يعتبر جل ديفرين الخيار الأول لدى أطباء الجلدية لإزالة اثار الحبوب من الوجه نهائيا وبسرعة، فهو يحتوي على مادة ادابالين 0.1% التي تنتمي إلى الريتينويدات التي تتغلغل داخل خلايا الجلد وتزيل البقع الغامقة بعمق، ما عليكِ سوى تطبيق الكريم على اثار الحبوب ثم شطفها بعد 30 دقيقة كل يوم قبل النوم.

وتشمل فوائد الديفرين أيضا التخلص من فرط التصبغ بجميع أنواعه وتقشير الطبقة السطحية من الجلد التي تحتوي على البقع وآثار حب الشباب والتجاعيد وجميع عيوب البشرة. ومن أهم مميزاته ما يلي:

  1. ازالة اثار الحبوب.
  2. ازالة التجاعيد.
  3. تجديد خلايا الجلد.

السعر: ويصل سعره إلى 19 ريال سعودي، أو 50 جنيه مصري تقريبا.

Advertisement

كريم رومكس للتخلص من اثار حب الشباب

كريم رومكس للتخلص من اثار حب الشباب

ينصح العديد من الأطباء باستخدام رومكس كريم إزالة آثار حب الشباب والبقع الغامقة من الوجه في اسبوع أو أقل لأنه غني بتركيبة تفتيح ثلاثية تقضي على البقع البنية بسرعة فائقة، وهي الريتينول وفيتامين C وخلاصة العرقسوس. كما أنه آمن تماما ومفعوله سريع وخالي من الهيدروكينون ويساعد على تجديد خلايا الجلد وإزالة التجاعيد أيضا.

وبالإضافة إلى قدرته الكبيرة على علاج آثار الحبوب، فهو يعمل أيضا على:

  1. علاج جميع أنواع التصبغات الداكنة في الوجه.
  2. يمكن استخدامه على الوجه كله لتفتيحه وتوحيد لونه.
  3. إزالة الكلف الذي يظهر بعد الحمل.

السعر: يصل سعره إلى 70 جنيه تقريبا.

كريم لاروش بوزيه المضاد للبقع la roche effaclar duo plus

كريم لاروش بوزيه المضاد للبقع la roche effaclar duo plus

لاروش بوزيه ايفاكلار بلاس هو أفضل كريم لازالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية في رأي الأطباء لأنه سريع المفعول ويخلصكِ من البقع الجلدية خلال 12 ساعة فقط من أول استخدام! وقد أثبتت تجاربه على 13 ألف شخص أنه مناسب لعلاج العلامات البنية والحمراء التي تظهر بعد علاج حب الشباب.

يتميز كريم لاروش بوزيه ايفاكلار بتركيبة من الجل سريع الامتصاص مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية والحساسة ولا يترك أي آثار لزجة أو ملمس خشن على البشرة بفضل ما يحتويه من مياه الينابيع الحارة التي تتغلغل داخل البشرة وتعالج عيوبها بسرعة وتقي من ظهورها مرة أخرى.

السعر: يصل سعر الكريم إلى 240 ريال تقريبا، و 125 درهم في الإمارات، و500 جنيه في مصر.

كريم هاي كوين لعلاج اثار حب الشباب

كريم هاي كوين لعلاج اثار حب الشباب

يتميز كريم هاي كوين بتركيبة تفتيح طبية تقضي على الحبوب وآثارها في اسرع وقت، فهو يحتوي على مادة الهيدروكينون بنسبة 2 إلى 4% التي تعمل على تثبيط إنتاج الميلانين في الجلد بمجرد استخدامه، مما يساعد على التخلص من جميع أنواع البقع الغامقة في الوجه مثل اثار حب الشباب والنمش والكلف.

طريقة الاستخدام:

  1. بعد شطف الوجه بالماء الفاتر، ضعي كمية مناسبة من كريم هاي كوين على اثار الحبوب في وجهكِ واتركيه 30 دقيقة.
  2. اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر وكرري استخدام الكريم مرة واحدة يومياً ليلاً فقط.

السعر: 40 جنيه للتركيز 4% في مصر.

كريم أفالون avalon whitening cream لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة

كريم أفالون لازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة

يحتوي افالون وايتنينج كريم على تركيبة ثلاثية للقضاء على اثار الحبوب الداكنة نهائياً بسرعة فائقة، فهو غني بالهيدروكينون الذي يقلل عمل الخلايا الميلانينية في الجلد، وفيتامين C و E الذي يعزز اشراقة البشرة والكولاجين فيها ويجعلها موحدة اللون وكاملة النضارة.

طريقة الاستخدام:

يمكنكِ تطبيق كريم افالون على اثار حب الشباب في وجهكِ مرة واحدة ليلاً لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه، وستلاحظين اختفاء اثار الحبوب خلال 15 يوم تقريبا.

السعر: 34 ريال سعودي تقريبا.

كريم Melanofree cream لازالة اثار الحبوب

كريم Melanofree cream لازالة اثار الحبوب

يعتبر كريم ميلانو فري أرخص كريم لازالة الحبوب من الوجه واثارها فعال ومجرب، فهو الكريم الذي يعتبره الأطباء بديل تفتيح البشرة بالليزر بفضل تركيبته من الهيدروكينون القادرة على إزالة أقوى اثار حب الشباب نهائياً خاصةً التي تكون على شكل بقع غامقة، ويترك البشرة صافية ولونها موحد تماما كما يحتوي على التريتينوين الذي يُعد أحد أهم المكونات الفعالة في علاج حب الشباب.

طريقة الاستخدام:

  1. يمكنكِ تطبيق كريم ميلانو فري على أماكن البقع في وجهكِ على بشرة نظيفة واتركيه 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.
  2. اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر وكرري الاستخدام مرة واحدة ليلاً وستلاحظين النتيجة بعد 30 يوم.

السعر: يصل سعر ميلانو فري في مصر إلى 40 جنيه تقريبا، ويصل سعره في السعودية إلى 40 ريال تقريبا.

كريم unitone 4 white للتخلص من اثار حب الشباب

كريم unitone 4 white للتخلص من اثار حب الشباب

أيضاً من أكثر الكريمات المعروفة بقدرتها على ازالة اثار الحبوب من الوجه بشكل نهائي هي كريم يونيتون 4 الغني بتركيبة فريدة من المكونات الطبيعية التي توحد لون البشرة وتخلصها من مختلف أنواع البقع الغامقة مثل اثار الحبوب والكلف والنمش وغيرها، وهي حمض الستريك وحمض الاسكوربيك والكوجيك والجليكوليك، بالإضافة إلى الهيدروكينون.

طريقة الاستخدام:

  1. ضعي كمية مناسبة من الكريم على بشرة نظيفة ودلكيه بلطف واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  2. كرري الاستخدام مرة واحدة فقط في الليل قبل النوم.

السعر: يباع في مصر بسعر 260 جنيه، وفي السعودية بسعر 195 ريال، وفي الإمارات بسعر 150 درهم.

كريم Bioderma White Objective لعلاج اثار حب الشباب

كريم Bioderma White Objective لعلاج اثار حب الشباب

كريم بيوديرما وايت أوبجيكتيف هو كريم لتفتيح الوجه سريع المفعول وتظهر نتائجه بعد أسبوعين من استخدامه لأنه غني بتركيبة التفتيح الثلاثية، وهي العرقسوس وفيتامين C وحمض الجليكوليك، كما يعمل على توحيد لون الوجه وإزالة جميع التصبغات الداكنة بعد علاج الحبوب.

ويتميز كريم Bioderma White Objective بالتالي:

  1. حاصل على براءة اختراع كأفضل كريمات التفتيح.
  2. يحتوي على عامل حماية من الشمس.

السعر: 150 ريال سعودي، أو 450 جنيه مصري.

كريم ستارفيل Starville whitening cream لازالة بقع الحبوب

كريم ستارفيل Starville whitening cream لازالة بقع الحبوب

بالنسبة لتجربتي الشخصية، يعتبر كريم ستارفيل افضل كريم للتخلص من اثار حب الشباب بلا منازع لأنه يحتوي على مجموعة من المكونات التي تعمل جميعها على إزالة البقع البنية وجميع التصبغات الجلدية، وأهمها الاربيوتين والعرقسوس والكوجيك أسيد، بالإضافة إلى البابونج الذي يهدئ الالتهابات الناتجة عن علاج الحبوب.

مميزاته:

  1. جميع مكوناته طبيعية وآمنة على البشرة.
  2. ينصح به الأطباء لإزالة آثار الحبوب والتصبغات.
  3. يوحد لون البشرة ويتركها نضرة بفرق واضح.

السعر: 107 جنيه مصري.

كريم ACM Depiwhite لتفتيح اثار حب الشباب

كريم ACM Depiwhite لتفتيح اثار حب الشباب

حصل هذا الكريم على براءة اختراع لقدرته على علاج اثار الحبوب من الوجه بشكل نهائي بفضل مكوناته النشطة، حيث يحتوي كريم ديبي وايت ادفانسد على تركيبة رباعية من مكونات التفتيح، وهي أحماض الفواكه وحمض الكوجيك والأربيوتين وفيتامين C، بالإضافة إلى عدة مكونات أخرى لمنح البشرة نضارة أكثر في وقت قصير.

على الرغم من فعالية كريم ديبي وايت على إخفاء آثار حب الشباب، إلا أنه يحتاج إلى شهرين تقريباً حتى تظهر نتائجه بشكل كامل، كما يمكن استخدامه على اثار الحبوب في الوجه والرقبة والظهر والصدر أيضا.

سعره: يباع في السعودية بسعر 121 ريال تقريبا، وفي مصر بسعر 400 جنيه، وفي الإمارات بسعر 90 درهم تقريبا.

كريم أكرتين لعلاج اثار الحبوب

كريم أكرتين لعلاج اثار الحبوب

كريم اكرتين هو مقشر كيميائي يعمل على علاج الحبوب واثارها الحبوب لأنه غني بمادة التريتينوين ويعمل على إزالة الطبقة السطحية من الجلد وما تحتويه من آثار للحبوب وبقع داكنة وتصبغات أخرى.

كل ما عليكِ فعله هو تطبيق اكرتين على البقع ذاتها ثم تدليكه وتركه لمدة نصف ساعة قبل النوم يومياً ثم شطفه بالماء، وبعد مرور شهر من أول استخدام ستلاحظين أن آثار الحبوب اختفت بشكل نهائي.

سعره: 10 جنيه في مصر، و 18 ريال في السعودية.

كريم lit up cream لإزالة آثار الحبوب

كريم lit up cream لإزالة آثار الحبوب

يتميز كريم ليت اب بسرعته الكبيرة في ازالة اثار الحبوب والبقع الغامقة بشكل عام، حيث تظهر نتائجه بعد 3 أيام فقط من استخدامه لأنه يحمل تركيبة تفتيح شديدة الفاعلية ومنها فيتامين C وفيتامين H وخلاصة العرقسوس وأوراق الشاي، كما يحتوي على ثاني اكسيد التيتانيوم لحماية البشرة من ظهور آثار حبوب مرة أخرى بفعل أشعة الشمس الضارة.

السعر: 55 جنيه في مصر، أو 13 ريال في السعودية.

طريقة استخدام كريمات ازالة آثار الحبوب

  1. استخدمي غسول للوجه مخصص لإزالة العيوب، مثل غسول توبي جينت.
  2. بعد ذلك نضع كمية مناسبة من كريم آثار الحبوب على الوجه ونقوم بتدليكه بحركات دائرية لطيفة ونتركه لمدة 30 دقيقة.
  3. يجب استخدام كريم ازالة اثار الحبوب من الوجه ليلاً فقط حتى لا تتفاعل مكوناته مع أشعة الشمس وتسبب نتائج عكسية.

منتجات أخرى لعلاج آثار حب الشباب

إذا أردتِ استخدام منتجات أخرى بدلاً من كريمات ازالة أثار الحبوب، فيُمكنكِ الاعتماد على احد المنتجات التالية بعد استشارة الطبيب:

  1. سيروم اوز ناتشورالز oz naturals vitamin c serum.
  2. سيروم niacinamide the ordinary.
  3. سيروم فيشي ايديال وايت.
  4. سيروم bioderma white objective.
  5. صابونة ليت اب.
  6. kolagra whitening cleanser.
  7. صابونة starville للتفتيح.

أنواع آثار الحبوب

هناك نوعين من الآثار التي تظهر على الوجه بعد علاج الحبوب؛ وهي البقع البنية، والحفر:

  1. البقع: هي أحد أنواع فرط التصبغ الذي يسبب بقع بنية أو حمراء في الوجه، وتظهر نتيجة إنتاج المزيد من الميلانين بسبب استجابة الجلد الطبيعية للالتهابات أثناء فترة علاج الحبوب نفسها. ويمكن علاجها باستخدام كريم تفتيح لازالة اثار الحبوب من الوجه، أو كريمات التقشير الكيميائي، أو الليزر.
  2. الحفر: هي أشد أنواع آثار الحبوب التي تظهر بعد علاج حب الشباب، وتأخذ شكل حفر عميقة في الجلد، ولا يمكن علاجها باستخدام كريمات ازالة آثار الحبوب نهائيا، ولكن يمكن علاجها باستخدام الفراكشنال ليزر أو الديرما رولر فقط.

أفضل علاج للبقع الحمراء بعد حب الشباب

البقع الحمراء هي أحد أنواع اثار الحبوب أيضا، ولكنها تحدث نتيجة لالتهاب الجلد، ويمكن علاجها بالمواد التي تحتوي على مضادات للالتهابات مثل:

  1. الشاي الأخضر.
  2. البانثينول.
  3. الازيلك اسيد.
  4. آلانتوين.

أو مواد مضادة للأكسدة مثل:

  1. فيتامين C.
  2. الشاي الأخضر.

علاجات اثار الحبوب في العيادة

إذا كان لديكِ نوع قوي من آثار الحبوب، مثل الندوب العميقة أو الملتهبة، فقد يكون من الصعب إزالتها باستخدام الكريمات الطبية، لذلك لابد من التخلص منها في العيادة تحت اشراف طبيب الجلدية. ومن أهم طرق علاج آثار حب الشباب في العيادة ما يلي:

  1. الديرما رولر.
  2. الفراكشنال ليزر.
  3. التقشير الكيميائي.

ارشادات مهمة عن كريمات ازالة اثار الحبوب من الوجه

  1. لا يُفضل البدء في علاج آثار الحبوب باستخدام كريمات الهيدروكينون أولاً لأنها قوية على البشرة وقد لا تناسب جميع أنواع البشرة.
  2. ينصح الأطباء باستخدام كريمات ألفا اربيوتين أو كريمات الكوجيك أسيد في البداية لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 شهور.
  3. يحذر الأطباء من استخدام الكريمات التي تحتوي على الهيدروكينون التي تعالج الآثار أكثر من 5 شهور متتالية.
  4. يتم استخدام كريمات الفا اربيوتين والكوجيك أسيد لعلاج آثار حب الشباب الخفيفة فقط.
  5. يتم استخدام كريمات الهيدروكينون لعلاج آثار حب الشباب العنيدة والقوية مرة واحدة ليلاً فقط.
  6. لابد من علاج الحبوب بمجرد ظهورها حتى لا تتفاقم وتصبح كبيرة وعميقة ويظهر مكانها آثار داكنة بعد علاجها.
  7. كلما تأخرنا في علاج آثار الحبوب كلما احتاجت وقت طويل لعلاجها. لذلك، لابد من استخدام كريم لازالة اثار الحبوب من الوجه بمجرد ظهورها.
  8. يجب البدء في علاج آثار الحبوب بعد علاج الحبوب نفسها، ولا يجوز نهائياً أن يتم علاج الحبوب وآثارها معاً في نفس الوقت.
  9. لابد من استخدام واقي من الشمس بشكل متكرر يومياً لحماية البشرة من تفاقم آثار حب الشباب وظهور بقع جديدة.
  10. كريمات الهيدروكينون والتريتينوين تعتبر من الكريمات الممنوعة للحامل نهائياً لأنها تمثل خطورة على صحة الجنين.

اقرأ أيضاً:

أخيرا، اخترنا لكِ افضل كريم لازالة اثار الحبوب من الوجه نهائيا بعد مراجعة وسؤال عدة أطباء، اختاري منها ما تشائين بشرط عمل اختبار حساسية للوجه قبل الاستخدام؛ وذلك للتأكد مما إذا كانت البشرة تعاني من حساسية تجاه أحد مكونات الكريم الذي اخترتيه أم لا.

قد يعجبك ايضا
اضف تعليق