كريمات العناية بالبشرة

اضرار كريم ديفرين للمنطقه الحساسة وما هي افضل بدائله؟

تكاثرت الأقاويل عن كريم ديفرين للمنطقة الحساسة بين مؤيد ومعارض، حيث تؤكد بعض تجارب النساء أنه كريم آمن للمناطق الحساسة، و البعض الآخر يؤكد أنه ضار ويسبب مشاكل كثيرة. ولكن، الرأي الفصل يكون للأطباء. لذلك، سنعرف في مقال اليوم من العزيزة رأي الدكتورة جنه خدادة، عضو الكلية الملكية البريطانية، في كريم ديفرين للمنطقة الحساسة فتابعو معنا.

كريم ديفرين

كريم ديفرين

كريم ديفرين هو أخف كريم تقشير كيميائي في الصيدلية، وهو من إنتاج شركة جالديرما، المتخصصة في إنتاج منتجات العناية بالبشرة، بتركيز 0.01% من مادة الأدابالين ليناسب جميع أنواع البشرة دون تجفيفها أو ظهور أعراض جانبية كبيرة. وتم إنتاج كريم ديفرين خصيصا ليكون واحد من أفضل كريمات الريتينويد لتقشير البشرة وعلاج حب الشباب الخفيف والتخلص من تجاعيد البشرة. 

كريم ديفرين للمنطقه الحساسة

كريم ديفرين للمنطقه الحساسة

على الرغم من فوائد كريم ديفرين للبشرة، وعلى الرغم من تجارب النساء معه، إلا أن أطباء الجلدية يحذرون من استخدام كريم ديفرين للمنطقة الحساسة لأنه يحتوي على مادة “أدابالين” المشتقة من فيتامين A المناسبة لتقشير البشرة والجسم فقط، ولا ينصح بها لتفتيح المناطق الحساسة نهائيا بسبب احتمال ظهور أعراض جانبية كثيرة مثل التهاب الجلد وظهور تصبغات وزيادة اسمرار تلك المناطق.

واحدة من أطباء الجلدية الأشهر في الكويت، الدكتورة جنه خدادة عضو الكلية الملكية البريطانية، تؤكد أن استخدام ديفرين للمناطق الحساسة ممنوع تماما لأنه من كريمات التقشير الكيميائي ومن عائلة كريمات فيتامين أ. فعلى الرغم من الفوائد التي يمنحها كريم ديفرين للبشرة، مثل التقشير الفعال وتفتيح البشرة وعلاج التجاعيد، إلا أن استخدامه للمنطقة الحساسة قد يؤثر سلبا ويعطي نتائج عكسية كثيرة بسبب احتوائه على مادة الادابالين كمادة فعالة واساسية في الكريم.

اضرار كريم ديفرين للمنطقة الحساسة

يؤكد الأطباء أن استخدام ديفرين للمنطقة الحساسة قد يؤثر عكسيا على الجلد الرقيق في تلك المنطقة ويسبب ما يلي:

  1. احمرار الجلد.
  2. التهاب البشرة.
  3. الرغبة في حك الجلد.
  4. ظهور تصبغات وجلد داكن أكثر من السابق.
  5. ظهور المزيد من الحبوب.

بديل كريم ديفرين للمنطقة الحساسة

هناك بعض الكريمات التي نصحت بها الدكتورة جنه خدادة كبديل لكريم ديفرين لتقشير المنطقة الحساسة، وهي كالتالي:

  1. مقشر احماض الفواكه.
  2. كريم سكينورين مع استخدام كريم بيبانثين الأزرق لترطيب المنطقة بعده.
  3. كريم هاي كوين 2%.

أيضا، يتوفر في الصيدليات المزيد من كريمات تفتيح المناطق الحساسة بفعالية كبيرة، ومن أشهرها ما يلي:

  1. كريم بيزلين.
  2. كريم ستارفيل وايتنينج.
  3. كريم بوبانا.

أسباب اسمرار المنطقة الحساسة

  1. تؤثر السمنة على لون المنطقة الحساسة بشكل مباشر، لذلك من المهم انقاص الوزن قبل استخدام أي كريم لتفتيح المناطق الحساسة.
  2. ارتداء ملابس داخلية غير قطنية، خاصةً تلك المصنوعة من البوليستر، حيث تزيد من تعرق المنطقة مما يؤدي إلى اسمرارها تدريجيا.
  3. ازالة الشعر من المناطق الحساسة بالطرق التقليدية، خاصةً الحلاوة، يؤدي إلى التهاب واحمرار الجلد في المنطقة واسمرارها مع التكرار. ويعتبر افضل طريقة لازالة الشعر من المنطقة الحساسة بدون اسمرارها هي الليزر.
  4. استخدام عطور مباشرةً على الجلد، أو استخدام مزيلات عرق غير مناسبة للمنطقة الحساسة.
  5. استخدام خلطات طبيعية غير فعالة لتفتيح المناطق الحساسة، خاصةً الليمون لأنه يؤدي إلى زيادة الاسمرار والتصبغات في المنطقة.
  6. حدوث احمرار في الجلد نتيجة الاحتكاك الناتج عن زيادة الوزن أو التعرق الشديد، وإهمال علاج ذلك الاحمرار يؤدي إلى اسمرار المنطقة الحساسة تدريجيا.

اقرئي أيضا:

  1. تجربتي مع سكينورين للمنطقه الحساسة.
  2. تجربتي مع كريم اكرتين.

أخيرا، ننصحكِ في مجلة العزيزة باتباع روتين للعناية بالمنطقة الحساسة بدءًا من التنظيف المستمر، و استخدام المقشرات الطبيعية الآمنة، إلى اختيار طريقة ازالة الشعر المناسبة لكِ وارتداء ملابس قطنية واسعة والحفاظ على الوزن المثالي، وسوف تلاحظين تحسن في حالة الجلد في المنطقة بدلا من استخدام كريم ديفرين للمنطقة الحساسة وتعريضها لآثار جانبية أنتِ في غنى عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.