كريم بيبانثين الوردي : 3 فوائد صحيحة و 3 استخدامات خاطئة (بالأسعار)

يعتبر كريم بيبانثين الوردي أحد أفضل الكريمات المرطبة للجسم لأنه يحتوي على تركيبة دهنية كثيفة تمنع فقدان الرطوبة وتعالج الجفاف بكفائة عالية. ولكن، هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة على الإنترنت حول بيبانثين الوردي، وسعياّ منا لتصحيح تلك المفاهيم، قررنا كتابة هذا المقال حتى تتمكنين من استخدام بيبانثين الوردي بطريقة صحيحة والحصول على فوائده كاملةّ بدون أي أضرار أو آثار جانبية.

كريم بيبانثين الوردي Bepanthen Baby Care Cream

هو أكثر أنواع كريم بيبانثين التي يمكن استخدامها للجسم ويحتوي على تركيبة ثقيلة، نوعا ما، تتكون من 6 مكونات طبية تعمل على ترطيب البشرة بفاعلية كبيرة ويمكن استخدامه لترطيب الشفايف والمناطق الجافة في الجسم مثل اليدين والقدمين وعلاج التهابات الحفاض عند الأطفال.

مكونات كريم بيبانثين الوردي

قد لا تكونين مهتمة بمعرفة مكونات بيبانثين الوردي لأنها مصطلحات طبية نوعا ما، إلا أننا سنكتب فائدة كل مكون بجانب أسمه حتى تتأكدي من فوائد كريم بيبانثين الوردي بنفسك.

  1. غليسيريل أوليت: يرطب البشرة.
  2. بانثينول: يرطب الجلد ويساعد على التئام الجروح.
  3. زيت اللوز الحلو: يرطب البشرة ويحميها من التجاعيد.
  4. فيتامين B5: يعزز صحة الجلد ويساعد على تجديد خلايا البشرة.

فوائد كريم بيبانثين الوردي للبشرة

فوائد كريم بيبانثين الوردي للبشرة

هناك نوعين من الاستخدامات لكريم بيبانثين الوردي للبشرة، استخدامات صحيحة واستخدامات خاطئة. في السطور القادمة ستجدين فوائد كريم بيبانثين الوردي التي ينصح بها الأطباء وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة.

كريم بيبانثين الوردي للأطفال

الأطفال الصغار يتمتعون ببشرة حساسة جدا، ويساعد بيبانثين الوردي على حماية تلك البشرة من التهابات الحفاض عن طريق استخدام بيبانثين الوردي لوضع طبقة حماية على بشرة طفلك. يمكنك استخدام طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة الجافة بعد كل تغيير حفاض، خاصةّ في فترة الليل.

إقرئي أيضا: كريم سكينورين لتسلخات الحفاضات.

كريم بيبانثين الوردي للشفايف

كريم بيبانثين الوردي للشفايف

Advertisement

ينصح كلاّ من دكتور طلال المحيسن ودكتورة جنة خداده باستخدام بيبانثين الوردي لترطيب وتفتيح الشفايف، فعلى الرغم أن قوامه متوسط، إلا أنه رائع لترطيب الشفايف بكثافة عن طريق علاج جفافها الناتج عن نقص الماء في الجلد، مما يساعد على نضارة الشفايف وتفتيح لونها عند استخدامه بانتظام مرتين يوميا.

إقرئي أيضا: أفضل خلطات لتوريد الشفايف بسرعة.

كريم بيبانثين الوردي لليدين

Advertisement

كريم بيبانثين الوردي لليدين

تظهر التشققات في الجسم، مثل تشققات القدمين واليدين والركبتين والكوعين، بسبب جفاف البشرة خاصةّ في فصل الشتاء. ولكن، مع استخدام بيبانثين الوردي على تلك التشققات، فسوف يعمل على ترطيب الجلد بكثافة عالية وسوف تختفي التشققات تماما مع الاستخدام المنتظم على اليدين والقدمين مرتين يوميا لمدة أسبوع على الأكثر. ولكن، احذري من استخدام بيبانثين الوردي في فترة النهار ثم الخروج في الشمس لأنه سيؤدي الى اسمرار البشرة.

هناك بعض الفوائد الأخرى التي يمنحها بيبانثين الوردي للبشرة، مثل:

  1. علاج حروق الشمس في الجسم الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة.
  2. يساعد على إلتئام حروق الجسم، وليس الوجه، وإعادة حيوية الجلد كما السابق.
  3. يمكن استخدامه للمرأة المرضع لحماية بشرتها من التشقق. (تأكدي من الطبيب المعالج).

استخدامات كريم بيبانثين الوردي الخاطئة

Advertisement

يؤدي استخدام كريم بيبانثين الوردي على مناطق غير مناسبة في الجسم إلى ظهور أعراض جانبية كبيرة على البشرة. لذلك، تجنبي جميع الاستخدامات التالية لأن الأطباء لم ينصحون بها أبدا، على عكس ما هو موجود في معظم المواقع حاليا!

كريم بيبانثين الوردي للوجه

كريم بيبانثين الوردي للوجه

حسب دكتور طلال المحيسن، فإن بيبانثين الوردي لا يمكن استخدامه للوجه لأنه مرهم قوامه كثيف و لزج وثقيل على بشرة الوجه الخفيفة وقد يؤدي استخدامه إلى انسداد مسام الوجه وظهور حب الشباب و الحبوب تحت الجلد. كما لا ينصح باستخدامه للهالات أو الخطوط البيضاء في الوجه. وبدلا من ذلك، من الأفضل استخدام كريم بيبانثين الازرق للوجه بسهولة لأن قوامه خفيف ولا يسد المسام.

إقرئي أيضا: أفضل كريم مرطب للوجه.

كريم بيبانثين الوردي للخطوط البيضاء

طبياّ، لا ينصح باستخدام بيبانثين الوردي لعلاج الخطوط البيضاء في الوجه أو الهالات حول العين أو أي آثار لشيخوخة البشرة في الوجه بسبب قوامه المتوسط. ولكن، بالنسبة للجسم، فهو مناسب لترطيب تلك الأماكن بسهولة وأمان.

بيبانثين الوردي للمناطق الحساسة

المناطق الحساسة في الجسم تتميز ببشرة خفيفة ورقيقة جدا، أرق من بشرة الوجه. لذلك، مثلما قلنا من قبل، بما أن بيبانثين الوردي يتميز بقوام ثقيل نوعا ما، فلا يُنصح باستخدام على المناطق الحساسة أبدا لأنه قد يسد المسام فيها ويسبب مشاكل جلدية أخرى. وبدلا من ذلك، يمكنك الاعتماد على كريم لتفتيح المناطق الحساسة سريع وآمن.

اضرار بيبانثين الوردي

اضرار كريم بيبانثين الوردي

إذا اتبعتِ الإرشادات الموجودة في هذا المقال، والموجودة على روشتة الكريم، فلن تظهر لبشرتكِ أي أعراض جانبية. ولكن، إذا كانت بشرتك حساسة تجاه أحد مكونات هذا الكريم، فمن الأفضل تجنب استخدامه؛ ولمعرفة ذلك، يمكنك إما سؤال الطبيب أو القيام بالخطوات التالية:

  1. ضعي القليل من الكريم على الساعد ودلكيه جيدا.
  2. انتظري بضع ساعات، واذا لم تظهر أي أعراض جانبية مثل احمرار أو التهاب الجلد، فلن تكون بشرتك غير حساسة تجاهه.

سعر كريم بيبانثين الوردي

يباع بيبانثين الوردي في جميع دول العالم، ولكن المهم أنه يباع في معظم الدول العربية أيضا. ويختلف سعره في كل بلد عن البلد الآخر كالتالي:

  1. في السعودية: يباع في السعودية بحجم 30 جرام بسعر 30 ريال سعودي تقريبا.
  2. في مصر: يباع في مصر بحجم 30 جرام بسعر 80 جنيه مصري تقريبا.
  3. في الإمارات: يباع في الإمارات بحجم 30 جرام بسعر 25 درهم تقريبا.

الفرق بين كريم بيبانثين الازرق والوردي

الفرق بين كريم بيبانثين الازرق والوردي

قبل نهاية المقال، دعوني أخبركم بعض الفروقات الواضحة في استخدام كلاّ من بيبانثين الأزرق و الوردي باستخدام الجدول التالي.

بيبانثين الازرقبيبانثين الوردي
قوامه خفيف ويمكن استخدامه لترطيب الوجه.قوامه ثقيل ولا يمكن استخدامه إلا لترطيب الجسم.
لا يمكن استخدامه لترطيب الشفايف.يمكن استخدامه لترطيب الشفايف بأمان.
لا تصلح تركيبه لتفتيح البشرة.يعمل على تفتيح لون الشفايف فقط.
لا يمكن استخدامه لتفتيح المناطق الحساسة.أيضا لا يفضل استخدامه أبدا على أي منطقة حساسة في الجسم.

حسنا، وصلنا الى النهاية و اخبرناكم كل ما نعرفه عن بيبانثين الوردي وقد حان دوركم الآن. ما رأيكم أن تخبرونا تجاربكم مع كريم بيبانثين الوردي في التعليقات؟! ونصيحة أخيرة، لا تكتفي بقراءة ما جاء في هذا المقال من معلومات، بل حاولي سؤال الطبيب أو الصيدلي عن استخدامات كريم بيبانثين الوردي قبل شرائه حتى تكوني في أمان تام من أضراره.

قد يعجبك ايضا
اظهر التعليقات