صابون للبشرة

فوائد الصابون المغربي وأفضل انواعه .. هل يفتح الجسم؟

يعتبر الصابون المغربي كنز حقيقي للبشرة لما له من فوائد عديدة يمنحها للوجه والجسم بسبب مكوناته الطبيعية من الزيوت والجلسرين والفيتامينات، فهو الحل الأمثل لتجديد الخلايا والتخلص من سموم الجسم والحصول على بشرة أكثر جمالا ونضارة بفضل ما يحتويه من خصائص تبييض وتقشير وترطيب في نفس الوقت. وعلى الرغم أن الصابون المغربي يختلف في قوامه عن الصابون العادي، إلا أن له أنواع كثيرة و فوائد متعددة سنوضحها بالتفصيل مع طريقة استخدامه الصحيحة في مقال اليوم من العزيزة.

ما هو الصابون المغربي؟

الصابون المغربي

الصابون المغربي هو صابون طبيعي قوامه كريمي يتكون من مواد طبيعية 100% وخالي من المواد الكيميائية والعطور. تم صناعته أول مرة منذ 3 آلاف عام تقريبا عن طريق استخراج زيت الزيتون الاسود ثم يتم خلطه مع العديد من الزيوت الطبيعية الأخرى وفيتامين E و A و الجلسرين. كما يعتبر الصابون المغربي الصابون التقليدي في كل منزل مغربي ويطلق عليه اسم “الصابون الأسود”.

فوائد الصابون المغربي

فوائد الصابون المغربي

يتمثللسر فوائد الصابون المغربي في مكوناته من الفيتامينات والزيوت والمعادن، مثل الحديد والنحاس والكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين د. هذه المكونات تعمل جنبا إلى جنب لمنح البشرة الفوائد التالية:

  1. تنظيف البشرة والمسام بعمق، ويقوم بازالة الشوائب والزيوت الزائدة والجلد الميت بفضل ما يحتويه الصابون المغربي من مضادات بكتيريا عديدة.
  2. الوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة و تعزيز قدرة البشرة على تجديد خلايا الجلد لأنه يحتوي على فيتامين A.
  3. الصابون المغربي غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة اللازمة لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وأضرار الجذور الحرة.
  4. يحتوي على خصائص تقشير خفيفة تعمل على تعزيز نضارة البشرة و توحيد لون الجسم وإزالة التصبغات.
  5. شد الجلد المترهل وإخفاء التجاعيد وتحسين ملمس البشرة من أول استخدام.
  6. الاعتناء بالبشرة بدون تجفيفها أو زيادة نسبة الدهون فيها أو زيادة حساسيتها.
  7. يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب والجراثيم وقد يساعد في الوقاية من حب الشباب.
  8. أنه يحتوي على تركيبة مميزة وفعالة تعمل على طرد السموم والشوائب من الجلد في الوجه والجسم.
  9. تعتبر أهم فوائد الصابون المغربي بزيت الزيتون للجسم أنه يعمل على ترطيب البشرة بشكل فائق وعميق خاصةً البشرة الجافة في الركب والأكواع والمناطق الخشنة في الجسم.

كيفية استعمال الصابون المغربي

كيفية استعمال الصابون المغربي

أفضل وقت لاستعمال الصابون المغربي والحصول على فوائده كاملة هي عند الاستحمام بالماء الدافئ كالتالي:

  1. ضعي كمية مناسبة من الصابون المغربي على الليفة المغربية ثم دلكي الجسم بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق لتقشير البشرة وازالة التصبغات والبقع والجلد الميت.
  2. بعد ذلك نشطف البشرة بالماء البارد جيدا حتى يتم اغلاق المسام، ثم نستخدم أحد الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة بعدها، مثل زيت الأرغان.

أفضل أنواع الصابون المغربي

على الرغم أنه يمكن الحصول على فوائد الصابون المغربي بأي نوع من أنواعه، إلا أن هناك أنواع أفضل من غيرها وتحتوي على مكونات أكثر، وأهمها ما يلي:

صابون موروكان اويل

صابونة موروكان اويل

يطلق عليه أيضا اسم الصابون البلدي المغربي، وهو افضل الصابون المغربي ويحتوي على كمية عالية من زيت الزيتون تعمل على ترطيب البشرة وتعزيز نضارة وصحة الجلد. كما أنه حاصل على أعلى التقييمات على مواقع بيع الصابون المغربي، مثل أمازون و نون. ويصل سعره إلى 19 ريال سعودي تقريبا أو 100 جنيه مصري.

صابونة الطاووس

صابونة الطاووس المغربية

تعمل صابونة الطاووس على تنظيف البشرة بعمق وترطيب الجلد الجاف وإزالة الزيوت الزائدة من البشرة، لذلك، فهي تعتبر واحدة من افضل انواع الصابون للبشرة الدهنية. كما تعمل على توحيد لون البشرة وتبييض الوجه بفضل مكوناتها الطبيعية وأنواعها المختلفة. ويصل سعرها إلى 15 ريال سعودي تقريبا.

هل الصابون المغربي يفتح الجسم؟

هل الصابون المغربي يفتح الجسم

نعم، من أهم فوائد الصابون المغربي للوجه والجسم أنه يعمل على التفتيح والتبييض لأنه يحتوي على خصائص تقشير تعمل على تجديد خلايا الجلد وتوحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.