تساقط الشعر

كيف يمكن علاج تساقط الشعر للنساء و عودته أفضل من السابق بكثير ؟

علاج تساقط الشعر للنساء ينقسم إلى قسمين، علاج طبي و علاج منزلي عن طريق خلطات الشعر، سنناقش القسمين معا ولكن علينا أولا أن نعرف أن علاج تساقط الشعر للنساء ليس بالأمر الصعب، فهناك العديد من اسباب تساقط الشعر، و يختلف السبب بين أمرأه و اخرى، لذلك يجب عليك معرفة السبب الحقيقي الذي تسبب فى تساقط شعرك حتى تتعرفي علاجه المناسب.

علاج تساقط الشعر للنساء

يمكن علاج تساقط الشعر للنساء عن طريق بعض الخطوات التي يجب الالتزام بها على مدار اليوم، و يجب معرفة أن علاج تساقط الشعر ليس بالأمر الصعب أو الشديد، فإذا لم تريدين العلاج عن طريق الأدوية الكيميائية، فهناك وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر يمكن استخدامها بسهولة، و تكون نتيجتها فعالة جدا فى الحقيقة.

علاج قشرة الرأس

العمل على علاج قشرة الرأس نفسها، و ذلك عن طريق أستخدام شامبو صحي ينصح به الأطباء و استخدامه بعناية فائقة.

علاج مرض الثعلبة

إذا كنت من المصابين بمرض الثعلبة فيجب متابعة ذلك المرض عند طبيب معالج فورا، و توجد مستشفى فى مصر تسمى مستشفى الحوض المرصود تستطيع علاج مرض الثعلبة .

عناية الجسم

الاهتمام بعناية الجسم كله، و الكشف الدورى عن أى أمراض، فيمكن ان يكون السبب وراء تساقط الشعر هو وجود أمراض أخرى فى الجسم.

المجفف الكهربائي

استخدام مجفف الشعر بطريقة سليمة و عدم المبالغة فى استخدامه، وذلك للوقاية من إضعاف جذور الشعر و التي تؤدي الى تساقطه فى النهاية.

صبغات الشعر

عدم استخدام الصبغات الكيميائية و مثبتات الشعر والشامبوهات الغير معروف مصدرها.

تعرفي على افضل صبغة للشعر بمواد طبيعية لتحويل الشعر الى اللون البني فى ساعات.

بروتين الطعام

الاهتمام بالبروتين فى الطعام، فـ وجود البروتين المستمر فى الطعام – بصورة غير مبالغ فيها – يزيد من مناعة الجسم، مما يعني وجود بصيلات شعر قوية غير قابلة للتساقط بسهولة.

المواد الكيميائية

عدم اللجوء للمواد الكيميائية بغرض العلاج من تساقط الشعر، و الأفضل المتابعة مع طبيب مختص.

تعرفي على أفضل 10 خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه تحتوي على اسرار الشعر الهندي الطويل.

تسريحة الشعر

اختيار تسريحة شعر مناسبة لشعرك و تكون مريحة لفروة الرأس.

عدم الذعر

من أهم طرق علاج تساقط الشعر للنساء ، عدم الذعر عند اكتشاف الأمر ولكن الاهتمام بزيارة طبيب مختص و الانتظام فى العلاج.

زراعة الشعر

حيث تعتبر زراعة الشعر هي أسهل طريق من طرق علاج تساقط الشعر للنساء ، ولكنها تكون مكلفة قليلا فى الغالب.

زراعة الشعر للنساء ، فوائدها و أضرارها

زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر للنساء طريقة تلجأ إليها العديد من النساء اللاتى يتعرضن لتساقط الشعر و بطبيعة الحال فكل شئ له فوائده و له أضراره و فى السطور القادمة سنناقش سويا فوائد و اضرار زراعة الشعر و الذي يعتبر افضل طرق علاج تساقط الشعر للنساء على الإطلاق.

فوائد زراعة الشعر للنساء

  • يتم إعادة الشعر مرة أخرى فى الرأس بكل سهولة.
  • الشعر المزروع يكون من جسم الشخص نفسه، لذلك لا يرفضه الجسم و سنشرح ذلك فى تقنيات زراعة الشعر.
  • الراحة النفسية للشخص بعد العملية، فقد لوحظ على المستوى العام أن كل من أجرى هذه العملية قد أصبح فى حالة نفسية إيجابية جدا.

اضرار زراعة الشعر للنساء

  • عند إجراء أي عملية يكون الشخص معرض للشعور ببعض الآلام، ولكنها تكون بسيطة و ذلك بسبب التخدير بالإضافة أن عملية زراعة الشعر هى عملية سهلة و سريعة ولا تستدعى أى قلق كغيرها من العمليات، فهي تكون عملية تجميلية منها إلى عملية جراحية.
  • هناك احتمال حدوث فقدان للإحساس فى المنطقة التي تم فيها زراعة الشعر ، و لكن هذا الإحساس يزول سريعا فى غضون 3 أيام أو أسبوع على أقصى حد و لا يوجد قلق من هذا الشئ.
  • احتمال حدوث بعض التكيس فى المنطقة المزروع فيها الشعر ، ولكن لا داعى للقلق فـ سرعان ما يختفي هذا التكيس لتعود فروة الرأس طبيعية.
  • الشعور بالرغبة فى حك فروة الرأس، ولكن هذا أمر نادر الحدوث بعد إجراء عملية زراعة الشعر ، و لكن سرعان ما ينتهي هذا الألم فى غضون 3 أيام على الأكثر.

يمكنك معرفة المزيد عن زراعة الشعر فى ويكيبيديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق