خلطات للوجه

هل يمكن علاج الهالات السوداء تحت العين فى يوم واحد ؟!

علاج الهالات السوداء تحت العين قد يكون أمرا فى غاية الصعوبة لبعض الاشخاص، و لكن الامر عكس ذلك تماما، فيمكن علاج الهالات السوداء تحت العين فى ليلة واحدة فقط بالعديد من الطرق الطبيعية الغير مكلفة و الآمنة جدا. ولكن، قد لا يعلم البعض أن ظهور الهالات السوداء لا يتسبب فى شكل مزعج للوجه فقط، بل أيضا يعتبر دليل على وجود أمراض أخرى فى الجسم، لذلك فإن علاج الهالات السوداء تحت العين يعتبر أمر إلزامي يجب القيام به فور ظهور تلك الهالات.

علاج الهالات السوداء تحت العين

كما قلنا سابقا، يمكن علاج الهالات السوداء تحت العين فى ليلة واحدة بكل سهولة عن طريق بعض الوصفات الطبيعية التي تتوفر مكوناتها فى كل بيت، مثل :

علاج الهالات السوداء تحت العين بزيت الزيتون وماء الورد

علاج الهالات السوداء تحت العين بزيت الزيتون وماء الورد

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الاكسدة التي تساعد على علاج الهالات السوداء تحت العين بسهولة. وكذلك يدخل في العديد من الوصفات الاخرى مثل وصفات تطويل الشعر وتقشير البشرة. وكذلك يساعد ماء الورد في علاج الهالات السوداء تحت العين بسهولة تامة لما يحتوية من مكونات مذهلة تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة والتخلص من تجاعيدها. كما يُستخدم كثيرا في وصفات العناية بالبشرة في الشتاء.

المكونات :

  1. زيت الزيتون.
  2. ماء الورد.

الطريقة :

  1. ضعي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من ماء الورد في طبق واخلطيهما جيدا.
  2. ضعي قطنة طبية في الخلطة ثم ضعيها على الهالات السوداء واتركيها لمدة 15 دقيقة كاملة.
  3. اغسلي وجهك بالماء الفاتر و نشفيه جيدا.

ملاحظات هامة :

  1. احرصي على عدم دخول الخلطة للعين ابدا تى لا تحدث مشاكل كبيرة.
  2. يمكنك استعمال الخلطة صباحا ومساء كل يوم حتى يتم علاج الهالات السوداء نهائيا.

علاج الهالات السوداء تحت العين باللبن

علاج الهالات السوداء تحت العين باللبن

اللبن مفيد جدا للبشرة ويحتوي على الكثير من الفيتامينات و يستطيع علاج الهالات السوداء تحت العين بسهولة ، و أيضا تستطيعين الاعتماد عليه للوقاية منها حتى لا تظهر مرة أخرى .

الطريقة :

أحضري قطعة قماشة سميكه او قطنة، وضعيها فى كوب اللبن البارد ثم مرريها على الهالات السوداء و اتركيها فوقها لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك جيدا، وكرري تلك العملية يوميا .

علاج الهالات السوداء تحت العين باللبن و الكركم

علاج الهالات السوداء تحت العين باللبن و الكركم

يعتبر الكركم علاج فعال جدا للهالات السوداء، حيث يستطيع زيادة تفتيح البشرة و زيادة نضارتها، و يحتوي اللبن على الفيتامينات اللازمة لعلاجها أيضا.

الطريقة :

  1. قومي بإحضار وعاء من اللبن و وعاء من الكركم، ثم ضيفي الكركم مع اللبن بكميات متساوية واستخدمي هذا الخليط وضعيه أسفل العين على الهالات السوداء و انتظري قليلا ليجف ثم اغسليه بالماء .
  2. كرري هذه العملية مرة فى اليوم  و ستلاحظين الفرق يظهر يوميا .

علاج الهالات السوداء تحت العين بالطماطم و الليمون

علاج الهالات السوداء تحت العين بالطماطم و الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين ” ب ” و فيتامين ” ج “، و الذين يساعدان على زيادة الكرات الحمراء في الدم، مما يساعد على زيادة الدم الواصل للعين، و الذي من شأنه اخفاء الهالات تماما.

الطريقة :

  1. قومي بإحضار عصير الطماطم و عصير الليمون بكمية متساوية و اخلطيهم ببعضهم البعض.
  2. ضعي الخليط السابق فوق الهالات السوداء ، و أتركيه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء.
  3. كرري الخطوات السابقة يوميا للقضاء على الهالات السوداء تماما.

علاج الهالات السوداء تحت العين بالبرتقال و الجلسرين

علاج الهالات السوداء تحت العين بالجلسرين و البرتقال

يتكون الجلسرين من بعض الزيوت النباتية، لذلك يعتبر صحي للغاية حيث يساعد على اختفاء الهالات السوداء و أيضا يستطيع العناية بالبشرة بصورة جيدة جدا.

الطريقة :

  1. ضعي ملعقة من عصير البرتقال فوق ملعقة من عصير الجلسرين و اخلطيهم ببعض.
  2. احضري قطنة وضعيها فى الخليط السابق ثم  ضعيها فوق الهالات السوداء و لكن، احرصي حتى لا يقترب خليط البرتقال و الجلسرين من العين، ضعيه فوق الهالات فقط .
  3. يمكنك تكرار هذه العملية للحصول على وقاية نهائية من الهالات السوداء .

الأن بعد أن تعلمنا 5 وصفات منزلية سهلة تستطيع علاج الهالات السوداء تحت العين بكل سهولة، يجب علينا أن نعلم ما هي الاسباب الحقيقية التي تؤدي الى ظهور الهالات السوداء من الأساس، فهناك العديد من الاسباب التي نغفل عنها و نتعرض لها جميعا دون الاعتقاد بخطورتها و دون الالتفات للأضرار التي تنتج عنها.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

  • السهر :

تظهر الهالات السوداء تحت العين بسبب عوامل كثيرة و السهر هو أشهر هذه العوامل، فاذا سألنا الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الهالات السوداء عن السهر، فسوف يقولون جميعا أنهم بالفعل يتخذون من السهر أسلوب حياة لهم.  

  • الإكتئاب :

الإكتئاب هو عامل أساسي فى وجود هالات سوداء تحت العين، والعديد من الأمراض الأخرى أيضا مثل، تساقط الشعر و اصفرار الأسنان، لذلك ينصح جميع أطباء العالم بالإبتعاد عن أي من مسببات الإكتئاب و الحزن الشديد لما له من خطورة على حياة الإنسان.

  • التدخين و الإدمان :

التدخين يسبب زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون فى الدم، و كذلك الخمور و كل أشكال الإدمان، هذه الزيادة تفسد الدم و تجعل لونه داكنا مما يؤدي إلى الكثير من الأمراض مثل الهالات السوداء تحت العين و آلام الأسنان و الكثير من الأمراض الأخرى، وبما أن المنطقة تحت العين لا تحتوي على الدهون وتعتبر طبقة شفافة للون الدم، فعندما يكون الدم داكن بسبب ثاني أكسيد الكربون فسوف يظهر ذلك اللون على شكل هالات سوداء تحت العين.

  • نقص التغذية :

نقص التغذية يؤدي إلى نقص فيتامين C و فيتامين K و نقص الحديد فى الجسم أيضا، مما يؤدي إلى إضعاف الجسم وإضعاف المناعة و ظهور الهالات السوداء تحت العين بسهولة .

كيفية الوقاية من الهالات السوداء تحت العين :

سنتعلم معا كيفية الوقاية من ظهور  الهالات السوداء فى خطوات بسيطة و سهلة يجب تنفيذها حرفيا و هى كالتالي :

  • الإهتمام بالتغذية :

كما قلنا سابقا، فإن قلة التغذية لها دور كبير فى الإصابة بالهالات السوداء ، لذلك يجب الإهتمام بالأكلات التي تزيد المناعة و تزيد من فيتامين C و فيتامين K تحديدا، مثل : الأسماك واللحوم و الفواكهه و الخضروات، و يجب ترك الأكل الغير صحي تماما و الإبتعاد عن المشروبات الغازية والكافيين.

  • الاهتمام بالنوم :

الحصول على القدر الكافي من النوم يؤدي الى اختفاء الهالات السوداء تماما وبالتأكيد يمنع ظهورها من البداية .

  • الإبتعاد عن الإكتئاب :

يجب الابتعاد كل البعد عن مسببات الإكتئاب و الحزن، فـ الاكتئاب عامل اساسى فى ظهور الهالات السوداء و لكنه يؤدي إلى أمراض أخطر بكثير، و قد يؤدي إلى نتائج محزنة للغاية لذلك ينصح جميع أطباء العالم بالإبتعاد عن الإكتئاب فهو يعد عامل أساسي فى معظم الأمراض المعروفة.

  • الإهتمام بالبشرة :

كما قلنا سابقا، فإن منطقة أسفل العين هي منطقة ضعيفة لا تحتوي على الكثير من الدهون، لذلك فإن كثرة التعرض لأشعة الشمس من شأنها أن تصيب بشرة الوجه بالعديد من المشاكل، ومنها مشكلة ظهور هالات سوداء تحت العين بالطبع.

لماذا يجب علاج الهالات السوداء تحت العين ؟!

الهالات السوداء هى ضعف فى الجسد، يظهر فى صورة لون أسود تحت العين وأحيانا يصاحبه بعض التورم الخفيف،  و عند ظهور تلك الهالات يجب أن نعلم فورا أن هذا الشخص معرض للإصابة بأمراض أخرى و ذلك لأن مناعته ضعيفة و قد يحتوي دمه على الكثير من ثاني أكسيد الكربون و الذي يمكن أن يسبب مضاعفات اذا تم اهماله، لذلك إليك بعض النصائح للوقاية من الهالات السوداء تحت العين.

يمكنك القراءة أكثر عن علاج الهالات السوداء تحت العين فى ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق