العناية بالجسم

وصفات علاج الم الاسنان الشديد فى دقائق معدودة بنتائج مبهرة!

يقولون أن الم الاسنان قد يكون  ثاني أكبر الم على كوكب الارض بعد الحمل، هل تستطيع تخيل مقدار وجع الاسنان الان ؟! و الكثير منا قد تعرض لوجع الاسنان مرة واحدة فى حياته على الأقل، لذلك فإن معظمنا يبحث عن علاج الم الاسنان الشديد بطريقة سهلة و سريعة، ولكن هل توجد بالفعل تلك الوصفة التي تساعد على علاج الم الاسنان الشديد بطريقة سريعة قد تصل الى دقائق فقط ؟!.

اسباب الم الاسنان الشديد

حتى تستطيع علاج الم الاسنان الشديد يجب أولا أن تعرف ما هي الاسباب المؤدية لذلك الالم حتى نستطيع وقاية انفسنا منها، و هذه الاسباب كثيرة جدا فى الواقع، و لكننا نستطيع معرفة أشهرها :

  1. المبالغة في تناول السكريات تعتبر اهم اسباب الم الاسنان، حيث انها تساعد على تسوس الاسنان وتآكلها، بالاضافة الى اصفرار الاسنان ايضا، و إلى أمراض عديدة أخرى.
  2. الاهمال فى التغذية قد يؤدي الى إضعاف الاسنان بصورة كبيرة، مما يزيد من نسبة تضررها من أي مياه ساخنة او باردة، و تعرضها الى التسوس بسهولة جدا، و قد يؤدي الى تساقطها فى النهاية.
  3. عدم استخدام معجون الأسنان مرتين يوميا على الأقل يسمح بتزايد نسبة التسوس.
  4. عدم الاهتمام بغسل الفم و الأسنان عدة مرات يوميا فى الصباح و بعد الأكل، مما قد يسبب روائح كريهة للفم أيضا.
  5. الإهمال فى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E وفيتامين A. و هناك بعض الاطعمة التي أنصحك بتناولها لزيادة هذين النوعين من الفيتامينات، مثل : الجزر و البطاطا و اللفت و الخس و المشمش و الزيتون و المانجو و الكيوي و اللحوم الحمراء و الاسماك.
  6. عدم شرب كميات مناسبة من الماء و هذا السبب فى الواقع قد يسبب العديد من المشاكل الصحية الأخرى أيضا.

أقرأ أيضا : كيف يستطيع رجيم الماء انقاص الوزن فى أقل من 30 يوم فقط ؟!

أمثلة على الم الاسنان الشديد :

  • تسوس العصب :

وصول التسوس الى العصب، مما يؤدي الى آلام كبيرة جدا قد تصل الى صداع نصفي و وجع رهيب داخل الفك كله، بالاضافة الى عدم النوم بانتظام، لان تسوس العصب سوف يوقظك يوميا من نومك بسبب آلامه التي لا تحتمل.

  • صداع دائم :

يظهر الم الاسنان الشديد كثير فى صورة صداع عند تناول أي مشروبات ساخنة أو باردة، و قد تصل شدة ذلك الصداع الى الام كبيرة فى الرأس قد يمنعك من ممارسة حياتك بصورة طبيعية.

  • تراجع اللثة :

و يعتبر تراجع اللثة من أشد امثلة الم الاسنان الشديد على الاطلاق، و هي عبارة عن ابتعاد اللثة عن الاسنان تدريجيا حتى تظهر جذور الاسنان بوضوح و تصبح الاسنان غير ثابتة، و يمكن ملاحظة تراجع اللثة عن طريقة بعض الاعراض مثل :

  1. ظهور السن بشكل أطول من المعتاد.
  2. ظهور فتحات و فجوات بين الاسنان و بين اللثة، و هذه الفجوات تزيد من احتمال تراكم البكتيريا و التسوس داخل اللثة مما يؤدي الى اضرار كبيرة في العظام، بالاضافة الى آلام رهيبة في الأسنان وتساقطها فى النهاية.
  • الأسنان المكسورة :

يجب تجنب تكسر الاسنان بأي طريقة، فهي تسمح بتراكم البكتيريا داخلها بالاضافة الى اللام كبيرة جدا، بالاضافة الى انها علامة على انك تمتلك اسنان ضعيفة جدا.

  • الاضراس المشقوقة :

و هي الأسنان والأضراس التي يوجد بها ثقوب داخلها، و هذه الثقوب تسمح بتراكم ازدياد تسوس الاسنان بدرجة كبيرة جدا، و هذا النوع من التسوس يستطيع الوصول الى داخل العصب بكل سهولة.

لقد علمنا الآن سبب الم الاسنان و لكن أين العلاج ؟!

كما قلنا سابقا، فإن علاج الم الاسنان الشديد  له طريقتين ، اولهما هو الطبيب، و بالطبع هو الخيار الافضل على جميع المستويات، و ثانيهما هو العلاج المنزلي عن طريق وصفات معينة سهلة التحضير تستطيع أن تُسكن وجع الاسنان بسرعة.

علاج الم الاسنان الشديد

حاول التركيز معي جيدا، هناك 3 طرق تستطيع بها علاج الم الاسنان الشديد فى دقائق معدودة، و لكن ان لم تفلح هذه الطرق معك، فحاول الا تتأخر على زيارة الطبيب أكثر من ذلك.

علاج الم الاسنان الشديد بالكركم و القرنفل :

علاج تسوس الاسنان الشديد

الملح يزيل البكتيريا و الكركم يعتبر مبيض طبيعي للاسنان، و القرنفل يستخدم لازالة تسوس الاسنان بسرعة وتطهيرها من البكتيريا وإزالة الرائحة الكريهة، ويساعد زيت جوز الهند على تبيض الاسنان و تخليصها من التسوس أيضا، لذلك فهذه الوصفة تعتبر وصفة متكاملة من أجل علاج الم الاسنان الشديد.

المكونات :

  • الملح.
  • الكركم.
  • القرنفل.
  • زيت جوز الهند.

الطريقة :

  • نأخذ ربع ملعقة صغيرة من الملح ثم تضيف لها ربع ملعقة صغيرة من الكركم.
  • أطحن القليل من القرنفل جيدا.
  • ضيف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • قلب الخليط السابق جيدا جدا حتى يصبح عجينة.
  • احضر فرشاة اسنان و اغمسها فى الخليط السابق ثم ضعها على مكان التسوس بنفس الطريقة التي تستخدم فيها معجون الانسان.
  • أترك الخليط على اسنانك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم حاول أغسله بالماء الفاتر، و احرص الا تبلعه أبدا.
  • قد يتغير لون الاسنان الى اللون الاصفر بعد استخدام الوصفة، لذلك عليك تبيض اسنانك جيدا بعدها.

علاج الم الاسنان الشديد بالملح :

علاج الم الاسنان الشديد بالملح

أن للملح فوائد عديدة للاسنان وعلاج تسوس الاسنان، و يعتبر مطهر طبيعي للاسنان و يستطيع ازالة البكتيريا العالقة فى الأسنان، و طريقة اعداده و استخدامه سهله جدا.

الطريقة :  احضر بعض من الملح وقم بمزجه مع الماء، و تأخذ من ذلك الخليط و تمضمض فمك به أو تمضمض المنطقة المصابة بالم الأسنان جيدا، و لكن لا تقم ببلع ذلك الخليط  أبدا أبدا أبدا.

علاج الم الاسنان الشديد بالشاى :

علاج تسوس الاسنان الشديد بالشاي

كل ما عليك هو شرب الشاى يوميا، و لك حرية الاختيار  ما ان كان الشاى الاخضر او الشاي الاسود و ذلك لما له من فوائد عديدة على الأسنان و لكن أنصحك شخصيا باستخدام فرشاة الأسنان بعده و ذلك حتى تضمن وقاية من تسوس الاسنان و رائحة فم جميلة أيضا .

علاج الم الاسنان الشديد بالقرنفل :

علاج تسوس الاسنان الشديد بالقرنفل

للقرنفل فوائد و خصائص عديدة و قوية تمنع التسوس و تقوى من الأسنان و تقتل الجراثيم و الميكروبات تماما.

الطريقة :

  • قم بمزج القليل من الزيت الخاص بالقرنفل مع القليل من  زيت بذور السمسم و ثم تأخذ القليل من هذا الخليط وتقوم بوضعه على مكان التسوس و تقوم بتمرير القطنه جيدا و كأنك تطهر مكان التسوس، و تقوم بتكرار هذه العملية يوميا والأفضل أن تكون مره واحده فى اليوم.

كانت هذه هى طرق علاج الم الاسنان الشديد، و لكن ماذا عن علاج الضرس الملتهب ؟!

اسباب الم الضرس الملتهب

الكثير من الناس يعانون من الم فى الضرس أيضا، و كلنا نعلم ان الم الضرس من اشد انواع الالم على الاطلاق ففي بعض الأوقات يسبب هذا الالم وجع فى الأذن و فى عصب الاسنان ايضا واحيانا وجع فى الرقبة، إذا فما علاج الم الضرس الملتهب ؟!

حتى نعلم كيفية علاج الضرس الملتهب يجب اولا ان نعلم اسباب هذا الالم و هي كالتالي :

  • التسوس العميق :

تسوس الاسنان انواع ومن أشدها هو التسوس العميق فهذا التسوس قادر على الوصول الى اعماق الضرس و يصل إلى العصب مما يؤدي إلى الام رهيبة لا تحتمل الانتظار حتى يظهر العلاج .

  • كسر الضرس :

فى بعض الاوقات ينكسر الضرس او السن ويدخل هذا الكسر فى العصب أو يترك حتى يتآكل بسبب التسوس مما يسبب الم الاسنان الشديد .

علاج الم الضرس الملتهب

يمكنك استخدام نفس طرق علاج الم الاسنان الشديد التي شرحتها فى السابق، و لكن هناك طرق طبية أخرى يتم علاج الضرس الملتهب بها، مثل :

  • حشو الضرس :

فى هذه الحالة يكون قد وصل تسوس الضرس الى حالة كبيرة فيقوم الدكتور بتنظيف الضرس من التسوس و وضع الحشو فيه .

  • حشو العصب :

تكون هذه الحالة المتأخرة من أصعب حالات الحشو و لكنها ضرورية و أيضا من حسن الحظ أن الطب قد تقدم و أصبح هناك مخدر يوضع لمريض الاسنان قبل بدء الحشو فلا يشعر المريض بأى الم .

  • الطربوش :

بعد تنظيف الضرس من التسوس بالأدوات الطبية جيدا و وضع الحشو بداخله، قد ينكسر جزء من الضرس، فيقوم الطبيب بوضع الطربوش على الضرس من اجل تثبيت الحشو و إرجاع حجم الضرس كما كان فى السابق.

كيفية الوقاية من تسوس الأسنان :

  • يجب الاهتمام بنظافة الأسنان يوميا و غسلها بالفرشاة و المعجون.
  • يجب زيادة التغذية و الاهتمام بالنظافة الشخصية.
  • يجب شرب الماء الوفير و تقليل نسبة السكريات فى الطعام و الحلويات.
  • يجب فحص الاسنان بصفة دورية، حتى تستطيع علاج التسوس في مراحله الاولى.
  • يجب الابتعاد عن السكريات والمياه الغازية قدر الامكان.
  • يجب الاكثار من شرب اللبن، حيث أنه مقوي طبيعي للأسنان و يساعد على وقايتها من التسوس.
  • يجب ان تعلم ان تسوس الاسنان يعتبر احد اضرار التدخين الكثيرة، لذلك اذا كنت من المدخنين، فعليك الاقلاع عن التدخين نهائيا.

يمكنك معرفة كل شئ عن علاج الم الاسنان الشديد من ويكيبيديا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق