خلطات للوجه

أهم 6 من طرق العناية بالبشرة يوميا و خاصة فى المساء وبطريقة صحيحة

طرق العناية بالبشرة ليست صعبة و لكنها ليست سهلة أيضا، فبشرة الوجه تتعرض يوميا للسموم التي تسبب التجاعيد والرؤوس السوداء، و أيضا تعرض البشرة للشمس كثيرا يؤدي إلى اسمرارها بصورة واضحة، بالاضافة الى بعض العادات الخاطئة التي تفعلها بعض النساء و التي تؤدي إلى صعوبة العناية بالبشرة بالشكل الصحيح.

طرق العناية بالبشرة :

هناك العديد من طرق العناية بالبشرة ، و منها مستحضرات التجميل وأنواع غسول الوجه المختلفة و العديد من الاشياء الاخرى، و لكن هناك مسار معين يجب استخدامه بطريقة صحيحة لكل طرق العناية بالبشرة حتى لا تسبب مشاكل مستقبلية.

  • إزالة الميك أب :

الميك أب أو المكياج الكثير على الوجه، يؤدي الى اغلاق مسام الجلد مما يؤدي الى ظهور مسام سوداء و بيضاء كثيرة فى الوجه، فتجد بعض النساء تسعى الى الحصول على طريقة العناية بالبشرة و لكنها فى نفس الوقت لا تهتم ببعض التفاصيل التي تعارض جمالها، مثل ترك الميك أب على الوجه أو إزالته بمواد غير طبية و غير مخصصة لهذا الأمر.

  • استعمال غسول الوجه :

يستطيع غسول الوجه الطبي أن يخلص بشرتك من الزيوت المتراكمة عليها، و أيضا يستطيع التخلص من بواقي الميك أب و التي لم يستطع مزيل الميكب إزالته بصورة صحيحة، و عند اختيار نوع غسول الوجه المفضل لكي يجب احتواءه على ” سالسليك اسيد ” ، و الذي يعتبر مقاوم طبيعي لحبوب الشباب.

  • مرطب البشرة :

يساعد مرطب البشرة على العناية بالبشرة و حمايتها من التجاعيد المحتملة، ويجب أن يتم اختيار مرطب البشرة على حسب نوع البشرة، فإذا كانت البشرة دهنية فيجب أن تختاري مرطب البشرة الخفيف، و العكس صحيح. لان استعمال مرطب البشرة الخاطئ قد يؤدي الى اغلاق مسام الوجه، لذلك يجب أن تخبري الصيدلي بنوع بشرتك قبل أن تقومي بشراء مرطب البشرة حتى يخبرك بأفضل نوع يصلح لكي.

  • فيتامين c :

يحتوي فيتامين c على مضادات للسموم تساعد البشرة على الاستشفاء السريع، و أيضا يساعد فيتامين c على مقاومة حبوب الشباب و الرؤوس السوداء و البيضاء فى العموم، لذلك اذا كنتى تشعرين بحاجتك لاستخدام مراهم من اجل العناية بالبشرة و تفتيحها، فيجب عليكي اختيار مرهم يحتوي على فيتامين c.

  • منطقة حول العين :

يجب الاهتمام بالمنطقة حول العين، لان اي مرض خفيف تظهر اعراضه اولا على العين، فنجد ظهور واضح للهالات السوداء تحت العين وأحيانا يصاحبه تورم أيضا، لذلك يجب استخدام المستحضرات الطبية للعناية بالمنطقة حول العين بإستخدام صحيح 100%، و يجب الحرص على ابعاد مستحضرات العناية بالبشرة عن مجال العين تماما، حيث يمكن دهن المنطقة السوداء فقط، مع الحرص على عدم الاقتراب من العين نفسها أبدا.

  • الاهتمام بالشفاه :

العناية بالشفاه لا يقل أهمية عن العناية بالبشرة ككل، حيث أن الشفاه تعتبر رمز من رموز الجمال عند المرأة و لا يجب اهمالها أبدا، وأيضا فهي تحتوي على غلاف رقيق يتعرض للسموم اليومية و الاسمرار بسبب الشمس، لذلك فالشفاه تعتبر ضعيفة للغاية و يجب الاهتمام بها يوميا قبل النوم عن طريق غسلها بصورة متكررة غير مبالغ فيها، و استعمال مرطب الشفاه الذي يساعد على ترطيبها.

أقرأ  : كيف يستطيع رجيم الماء انقاص الوزن فى أقل من 30 يوم فقط ؟!

نصائح من اجل العناية بالبشرة :

  1. يجب أن يتم غسل الوجه يوميا فى فترة المساء و الصباح للتخلص من سموم الوجه بصورة دائمة.
  2. يجب استخدام مياه فاترة عند غسل الوجه، فلا يجب استخدام مياه ساخنة جدا أو باردة جدا لأنها سوف تؤدي الى جفاف البشرة بصورة واضحة.
  3. ” سالسليك اسيد ” مهم جدا للبشرة و لكن لا ينصح استخدامه لاصحاب البشرة الجافة، لأنه سيزيد من جفاف البشرة. لذلك يجب عليكي معرفة نوع بشرتك قبل استعماله.
  4. يجب استخدام غسول الوجه لمدة اقل من دقيقتين بطريقة دائرية على الوجه كله، و عند تنشيف الوجه يجب استعمال فوطة رقيقة على البشرة حتى لا تسبب احمرارها.
  5. بعد تنشيف البشرة ضعي عليها المرطب مباشرة، و ذلك للحفاظ على البشرة رقيقة و رطبة لاكبر فترة ممكنة.
  6. الشئ الاهم من العناية بالبشرة هو اختيار المستحضر المناسب للبشرة، لذلك يجب أن تختاري مرطب البشرة ومزيل الميك أب و كل مستحضرات العناية بالبشرة بطريقة احترافية، و ذلك بعد سؤال الطبيب أو الصيدلي حتى تضمني الاختيار الافضل.

بعض المصادر التي تشرح العديد من طرق العناية بالبشرة :

مصدر، مصدر، مصدر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق