العناية بالشعر

فوائد زيت جوز الهند للحواجب و 3 طرق لاستخدامه

لابد انكِ سمعتي عن فوائد زيت جوز الهند للحواجب من قبل، ففي الحقيقة، قد تم استخدام زيت جوز الهند لتكثيف الحاجبين منذ عصور كثيرة بعدما تم اكتشاف فوائده للشعر عامةً وقدرته على تطويل الشعر وتكثيفه بشكل ملحوظ وبسرعة.

يعتبر زيت جوز الهند أحد أفضل الزيوت الغنية بجميع العناصر اللازمة لتكثيف الحواجب، ومنها مضادات الأكسدة وفيتامين E والكثير من الأحماض الدهنية. كما أن تجارب النساء، وتجربتي أيضا، مع زيت جوز الهند للحواجب توضح أن له العديد من الفوائد، بغض النظر عن طرق استخدامه المتعددة التي تجعل من تكثيف الحواجب أمرا سهلا.

في هذا المقال، سنتعرف على كافة المعلومات عن زيت جوز الهند للحواجب، من فوائد واستخدامات وآثار جانبية محتملة.

دعونا نبدأ بالفوائد.

فوائد زيت جوز الهند للحواجب

زيت جوز الهند للحواجب

تعتبر أهم فائدة لزيت جوز الهند للحواجب أنه آمن للاستخدام في هذه المنطقة (حول العين) ويدخل في تركيب العديد من منتجات العناية بالحواجب. أما عن فوائده الأخرى، فهي كالتالي:

1- زيادة معدل نمو شعر الحواجب وملئ الفراغات

عن طريق استخدام زيت جوز الهند بانتظام سوف تلاحظين الفرق في زيادة معدلات نمو شعر الحاجبين خاصةً لأولئك الذين يعانون من مشكلة وجود بعض الفراغات أو الاماكن ذات الشعر الخفيف في الحواجب، والتي تستدعي استخدام الكثير من مستحضرات التجميل لإخفائها.ولكن مع استخدام زيت جوز الهند سوف تلاحظين أن هذه الفراغات بدأت في الاختفاء وبدأت بصيلات الشعر تنمو فيها.

2- القضاء على البكتريا والفطريات

تعتبر البكتيريا والفطريات أهم أسباب الشعر الخفيف في في الحاجبين، ولكن مع استخدام زيت جوز الهند للحواجب بشكل مستمر ومتكرر بمعدل 3 مرات على الأقل أسبوعيا سوف يتم حماية الحاجبين من البكتيريا والقضاء على تلك الفطريات تماما، مما يؤدي الى تكثيف شعر الحواجب بشكل ملحوظ بدون الحاجة الى استخدام أي زيوت أو مستحضرات أخرى.

3- الحفاظ على قوة الشعر ومنع تقصفه

مشكلة التقصف وتكسير الشعر لا تتوقف في على شعر الرأس فقط، فمن الممكن أن يتعرض الحاجبين إلى حدوث مشكلة التقصف والتكسير مما يجعل من مظهر الحاجبين سئ للغاية وغير متساوي. ولكن بما أن زيت جوز الهند يحتوي على مواد مغذية ومعادن مهمة، فيتعبر حل مثالي للحفاظ على قوة بصيلات الشعر في الحاجبين وحمايتها من أى عوامل خارجية قد تسبب لها العديد من الأضرار.

4-  ترطيب شعر الحواجب

من المعروف عن زيت جوز الهند انه يحافظ على رطوبة الشعر بشكل فعال، ويحتاج الشعر أن يبقى في وضع رطب وغير جاف في اغلب الفترات، فاذا كان الشعر جاف ولا يحتوي على الرطوبة الكافية قد يكون سبب في ضعف الشعر وتساقطه أو حدوث مشكلة فراغات الحواجب مع الوقت، ولكن استخدام زيت جوز الهند للحواجب يضمن لك الحفاظ على الترطيب الدائم اللازم لحمايتها وتغذيتها.

طريقة استخدام زيت جوز الهند للحواجب

حواجب سميكة

لا يحتاج زيت جوز الهند للحواجب إلى الكثير من الجهد أو طريقة مخصصة للاستخدام، حيث يمكنك بشكل مباشر أن تقومي باستخدام زيت جوز الهند بوضعه على قطعة من القطن ومسح منطقة الحواجب وتركها حتى الصباح. ولكن دائما ما نبحث عن الطرق الأكثر فائدة وفاعلية، ولذلك سوف نعرض لكم بعض من الوصفات الفعالة للعناية بالحواجب باستخدام زيت جوز الهند.

زيت جوز الهند مع زيت الخروع

يعد زيت الخروع ايضا من الزيوت المهمة والفاعلية للعناية بالشعر والحواجب بشكل فعال، يحتوي على بعض من الأحماض المهمة لزيادة نمو الشعر وزيادة كثافتة، يمكنك استخدام زيت جوز الهند مع زيت الخروع للحصول على أقصى استفادة.

المكونات:

  1. ملعقة من زيت الخروع.
  2. ملعقتين من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • في البداية قومي بتسخين زيت جوز الهند على نار هادئة لمدة دقيقة فقط.
  • قومي بمزج ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت الخروع.
  • باستخدام قطعة من القطن، قومي بمسح حاجبيك بالقطنة بشكل خفيف.
  • اتركي زيت جوز الهند وزيت الخروع على حاجبيك حتى الصبح للحصول على أقصى استفادة.

زيت جوز الهند مع الألوفيرا

جل الالوفيرا هو أحد أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها في العديد من الاستخدامات سواء في العناية بالشعر أو بالبشرة، يحتوي جل الألوفيرا على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المغذية بجانب مضادات البكتريا والفطريات، كما يعمل بشكل مثالي على تنشيط الدورة الدموية مما يضمن إيصال المواد المغذية للشعر بشكل مثالي.

المكونات:

  1. ملعقة كبيرة من جل الالوفيرا.
  2. ملعقتين من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • قومي بمزج ملعقة من جل الألوفيرا مع زيت جوز الهند. 
  • باستخدام قطعة من القطن، قومي بمسح حاجبيك بشكل متساوي.
  • اتركي جل الألوفيرا مع زيت جوز الهند على الحواجب لمدة ساعة على الأقل.

زيت جوز الهند مع الفازلين

يعد الفازلين مع أكثر المستحضرات استخداما للعناية بالشعر، فيساعد على زيادة ترطيب الشعر والحفاظ على نعومته، ولذلك يمكنك استخدام زيت جوز الهند للحواجب مع الفازلين بشكل منتظم للحصول على حواجب كثيفة وقوية.

المكونات:

  1. ملعقة من زيت جوز الهند.
  2. ملعقة من الفازلين.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • قومي بمزج زيت جوز الهند مع الفازلين.
  • قومي بتدليك الحاجبين بالخليط بشكل متساوي.
  • اتركي الوصفة على حاجبيك لمدة ساعة على الأقل قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.

الآثار الجانبية لاستخدام زيت جوز الهند للحواجب

لم يثبت أن هناك اى اثار جانبية يمكنك أن تتعرضي لها نتيجة استخدام زيت جوز الهند للحواجب، ولكن قد يلامس زيت جوز الهند الجفن أو العيون ويسبب بعض الالتهاب واحمرار العيون، ولذلك يرجى التأكد من عدم استخدام زيت جوز الهند بشكل مبالغ فيه حتى لا يلامس منطقة العيون.

استخدام زيت جوز الهند للحواجب يوفر لك العديد من المميزات المهمة، ويعتبر حل سهل ومتوفر امامك دائما ولا يحتاج إلى الكثير من التكاليف، بجانب أنه يعتبر حل آمن ولا يدعو للقلق من الاستخدام المتكرر فلا يحتوي زيت جوز الهند على اى من المواد التي يمكنها أن تسبب لك اى من الأضرار التي قد تسببها مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية.

مصادر: 1، 2.

فريق مجلة العزيزة

فريقنا مختص جدا في العناية بالبشرة والشعر باستخدام الخلطات والماسكات الطبيعية وحتى الكريمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى